الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للاهميه الى اهل كندا عموما والى اهل تورونتو خصوصا

للاهميه الى اهل كندا عموما والى اهل تورونتو خصوصا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4744 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طائر بلا وطن
    طائر بلا وطن

مبتعث جديد New Member

طائر بلا وطن السعودية

طائر بلا وطن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا , بجامعة امممممممممممممممممممممممممم
    • امممممممممممممممممممممممممم
    • لااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    • ذكر
    • لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا, باااااااااااااااااااااااااااااا
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

May 1st, 2011, 07:25 PM

السلام عليكم
    الحمد لله طلعت الفيزا بعد وقت طويل ورحلتي على تورونتو في شهر 6 على خطوط الاتحاد عندي شوية استفسارات الله يكتب لكم الاجر:-
    - انا طالع على حسابي صيفيه وراجع وانا للحين ماحجزت معهد ولا سكن مع عائله ودي احد يدلني على معهد في تورونتو مافيه سعوديين كثير
    _ في واحد قال لي انك تروح هناك وتجلس تدور على معهد بكيفك وتشوف وش رايكم في كلامه
    - السكن هل فيه مناطق تنصحوني اني مااسكن فيها وكيف الحصول على سكن عن طريق النت هل هو امن
    - هل اقدر اسكن مع عائله بحيث ماهي تابعه للمعهد اللي ادرس فيه.
    - انا باقي لي تقريبا شهرين على السفر هل انا متااخر في حجز المعهد والسكن
    - اي نصائح لا تبخلون علينا
    اسف للاطاله
  2. مرحبا اخوي العزيز ..

أنا حالياً بتورنتو ونصيحة أخو إذا انت تبغى تدرس وتستفيد أنصحك بتغيير المدينة

لعدة أسباب .

1_ المعاهد والاسواق والمحلات والمطاعم والشوارع والشقق كلها سعوديين كثر شعر راسك ورب الكعبة كأنك بالسعودية

2_ تورنتو جداً غاليه

3_ لن تواجه او تصادق كندي نهائياً من اجل الاستفادة لأن شعب تورنتو إغلبه شرق اسيا وفاااااااااااسدين

بالارض فساد مو طبيعي

4_ ولن تجد كندي او كندية بالمعهد نهائياً واغلب طلابهم من خارج كندا ( الصين _ اليابان _ كوريا _ المكسيك_ فنزويلا _ البرازيل والخ.....)

حتى الامريكي ما راح تحصله او بريطاني .

نصيحه لك ولأي مبتعث على حسابه الخاص او على حساب الدولة البحث عن المدن الصغيره جداً من أجل

الاستفادة ..

واي رد غير ردي ويقولك تعال والدعوة تساهيل صدقني هذا اخذ الدراسة سياااااااااااااااااااحة ..

تحيه طيبه لك ولكل مبتعث ومبتعثه واتمنى لكم التوفيق وللجميع ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قـف
    مرحبا اخوي العزيز ..

أنا حالياً بتورنتو ونصيحة أخو إذا انت تبغى تدرس وتستفيد أنصحك بتغيير المدينة

لعدة أسباب .

1_ المعاهد والاسواق والمحلات والمطاعم والشوارع والشقق كلها سعوديين كثر شعر راسك ورب الكعبة كأنك بالسعودية

2_ تورنتو جداً غاليه

3_ لن تواجه او تصادق كندي نهائياً من اجل الاستفادة لأن شعب تورنتو إغلبه شرق اسيا وفاااااااااااسدين

بالارض فساد مو طبيعي

4_ ولن تجد كندي او كندية بالمعهد نهائياً واغلب طلابهم من خارج كندا ( الصين _ اليابان _ كوريا _ المكسيك_ فنزويلا _ البرازيل والخ.....)

حتى الامريكي ما راح تحصله او بريطاني .

نصيحه لك ولأي مبتعث على حسابه الخاص او على حساب الدولة البحث عن المدن الصغيره جداً من أجل

الاستفادة ..

واي رد غير ردي ويقولك تعال والدعوة تساهيل صدقني هذا اخذ الدراسة سياااااااااااااااااااحة ..

تحيه طيبه لك ولكل مبتعث ومبتعثه واتمنى لكم التوفيق وللجميع ..

تسلم اخوي على ردك وكثير قالوا لي اللي قلته بس المشكله المده اللي جالسه ماهي حقت مدن صغيره وانا كنت ابغى اروح كالغري بس المشكله مالقيت حجوزات والطيران اللي يروح لها قليل .على العموم اشكرك على التواصل وانا اخترت تورونتو والباقي على الله . كنت ودي اسالك انت من سكان تورونتو ولا اذا انت من سكان تورونتو والله مانستغني عنك
    تسلم اخوي على اهتمامك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahm3d
    المدن الصغيره بالعكس ما تفيد بتعليم اللغه الانجليزيه

لان الاحتكاك يكون بسيط او معدوم مع مواطنين كندا

تورنتو جدا مناسبه
    تسلم اخوي احمد على اهتمامك بس على قولك المدن الصغيره مافيها تنوع ثقافي وبعدين المده اللي رايح لها ماتستاهل انك تروح مدن صغيره وتجلس تحوس وتدور لك سكن عند عايله وانت عارف .بس اخوي احمد ودي اسالك انت من تورونتو لانه عندي استفسارات عن المعاهد وعن العايله ويمكن تخدمني فيها اذا تقدر واتمنى اننا نتواصل
    وتسلم اخوي احمد
    7 "
  5. اولاً مبروك ع الفيزا , والله يسهل لنا ولك الامور
    ثانياً اسئلتك ماخرجت عن الاسئلة المعتادة الي سألنها قبلك وعشنا الاجابات واقع وتجربة .
    بالنسبة لتورنتو , المدينة كبيرة وحيوية وسكانها من مختلف الاجناس والثقافات والاديان , وبالمناسبة راح تلاقي مساجد كثيرة جداً ومطاعم اكل حلال في كل حي وشارع
    مستوى الامان في تورنتو عالي جداً والتواجد الامني مكثف جداً وماراح ابالغ لو اقولك الدوريات اكثر من السيارات
    اما بخصوص المناطق الآمنة , فأنا اكثر شي اهتميت فيه قبل لا اجي هو مسألة الامان وبالصدفه سكنت في مكان عرفت بعدين انه من المناطق المشبوهه
    وسبب انه مشبوه لأنه منطقه فيها اسكان الحكومه معطيته للناس مقابل مبلغ رمزي , يعني مثل الاسكان الخيري
    هذا انا سكنت في عائله فيه ومع ذلك ماشفت فيه شي ابداً , مع اني كنت ارجع متأخر وممكن اخرج من البيت متأخر..وللعلم كنت اشوف دوريات كثيرة , واكثر من مره سألوني وين ساكن وكذا
    لذلك لاتشغل بالك بالمسألة لان تورنتو كلها آمنة , لكن خذ في اعتبارك اذا حاب تعرف من باب العلم انه شرق تورنتو هو من اكثر الاماكن الي المفترض انها اقل آمان من غيرها , وهو الي انا سكنت فيه.
    من ناحيه نوعية السكن فالامر يرجع لك بالاول وبالاخر وحسب شخصيتك ومزاجك , انا بالنسبة لي وكثيرين مثلي ما اقتنعوا في فكرة السكن مع عائلة وعن تجربة , لان العائلة لها مشاكلها وغالباً يكون لها جوها هذا غير انه العائلات الكويسه نادره جداً
    لكن وعلى العموم اذا حاب تكون مع عائلة لا تاخذ عائلة على مسؤوليتك والسبب انه مثل ماقلت لك العائلات الكويسه
    صعب تلقاها وغالباً محجوزه مع ناس غيرك وتتعامل مع معاهد ,
    والشي الثاني انت لما تاخذ عائلة عن طريق المعهد فأنت راح تاخذها على مسؤولية المعهد , فأنت على مسؤولية المعهد , وهذا الي يخلي العائلة تحسب الف حساب للمعهد
    والشي الثاني , اذا سكنت عن طريق المعهد في اي ظرف ماعجبتك العائلة الجو ماناسبك اليوم الثاني يغيروها لك او يوفروا لك خيار ثاني , يعني شغلك مضمون وفي السليم
    لكن تسكن على مسؤوليتك تدفع اليوم الفلوس واليوم الثاني يطلعوا لك الف مشكلة
    صدقني انا جربت النوعين , جربت على مسؤوليتي وعلى مسؤولية المعهد , وفرق شاسع وماراح تصدق ان الفرق
    الشاسع وجدته تعامل العائلة نفسها .
    اما بخصوص المعاهد والسعوديين , فالسعوديين صاروا واقع مفروض ولازم تتعايش معاه , الواحد لايصير عنده فوبيا سعوديين , السعوديين ماراح يتعرضون لك او يحاولوا يتكلمون معك في الوقت الي انت فيه ماتعطي احد مجال
    والشي الي لازم تحطه في اعتبارك , ان وجود السعوديين معاك في مكان له فوائده الي ممكن تكون اكبر من اضراره
    السعوديين راح تحتاجهم في عنوان , في سؤال عند سكن ومعهد واسواق واكل , وراح يخدموك بشكل يحرجك
    اما عن اللغة , فانت راح تكون في معهد يكون فيه اجانب , راح تطلع معاهم في رحلات ونشاطات وبالتالي انت الي راح تحدد نوعيه الناس الي راح تختلط معاهم , ومقدار ممارسة اللغة .
    اما المعاهد , كل المعاهد فيها سعوديين بلا استثناء ماعدا المعاهد الي اوقفتها الملحقية الثقافيه , والمعاهد الفاشلة
    ماراح تلاقي فيها سعوديين والسبب ان السعوديين اكثرهم يبحث عن المعاهد الممتازه بغض النظر عن انها غالية لكن على اعتبار ان الملحقية متكفله بالرسوم .
    اما نوعيه وجودة المعاهد فأفضل معهد وبلا منازع معهد جورج براون التابع لكلية جورج براون في محطة كنج
    هذا الي عرفته من مدرسيين كنديين ومن طلاب سعوديين في الوقت نفسه , وهذا غالي وله اوقات محدده تسجل فيها
    واتوقع لازم يكون عندك خلفيه لو ع الاقل بسيطة في الانجليزي , يعني عندك كلمات انجليزي , تقدر تتكلم محادثات
    بسيطة ..وعموماا الترم تبعه شهرين , اتوقع ممكن تلحق عليه اذا جاي بعد شهرين .
    اما بخصوص المعاهد الباقيه الي يسموها المعاهد التجارية فما اشوف فيه تفاوت كبير بينها , لكن فيها معاهد ماراح اقولك افضل بشكل عام لكن راح اقول افضل الاسوء , وهي كويسه للي ماعنده اي خلفيه تماماً في الانجليزي
    وهاذي تقدر تسأل فيها طلابها يعني تطرح اسم المعهد وراح يردون عليك الدارسين فيه.

بالتوفيق
    7 "
  6. اخوي يعرب
    هل تورنتوو غالية جدا , ؟ يعني بعد ما أأمن السكن والمعهد كم احتااج مصرووف شخصي للأكل والتمشيات تقريبا ,
    لان اذا غالية مررره بغييير الدووله بكبرها
    انا عندي خلفيه جيده, يعني عادي فالتواصل , بس صعب اني اقرى في جريدة او موقع
    فالانجليزي وسجلت في معهد كنج جورج في تورنتو
    مدة شهرين يعني صيف وارجع , تنصحني اكمل الشهرين ولا ادرس شهر واغير ..
    لاني شفت معهد جورج براون لقيت من 17مايو إلى 19 اغسطس
    بس مدري قصدهم اختار الأسابيع الي ابغاها ولا هذي المده كامله ., لان 17 مايو ماقدر اجي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يعرب
    اولاً مبروك ع الفيزا , والله يسهل لنا ولك الامور
    ثانياً اسئلتك ماخرجت عن الاسئلة المعتادة الي سألنها قبلك وعشنا الاجابات واقع وتجربة .
    بالنسبة لتورنتو , المدينة كبيرة وحيوية وسكانها من مختلف الاجناس والثقافات والاديان , وبالمناسبة راح تلاقي مساجد كثيرة جداً ومطاعم اكل حلال في كل حي وشارع
    مستوى الامان في تورنتو عالي جداً والتواجد الامني مكثف جداً وماراح ابالغ لو اقولك الدوريات اكثر من السيارات
    اما بخصوص المناطق الآمنة , فأنا اكثر شي اهتميت فيه قبل لا اجي هو مسألة الامان وبالصدفه سكنت في مكان عرفت بعدين انه من المناطق المشبوهه
    وسبب انه مشبوه لأنه منطقه فيها اسكان الحكومه معطيته للناس مقابل مبلغ رمزي , يعني مثل الاسكان الخيري
    هذا انا سكنت في عائله فيه ومع ذلك ماشفت فيه شي ابداً , مع اني كنت ارجع متأخر وممكن اخرج من البيت متأخر..وللعلم كنت اشوف دوريات كثيرة , واكثر من مره سألوني وين ساكن وكذا
    لذلك لاتشغل بالك بالمسألة لان تورنتو كلها آمنة , لكن خذ في اعتبارك اذا حاب تعرف من باب العلم انه شرق تورنتو هو من اكثر الاماكن الي المفترض انها اقل آمان من غيرها , وهو الي انا سكنت فيه.
    من ناحيه نوعية السكن فالامر يرجع لك بالاول وبالاخر وحسب شخصيتك ومزاجك , انا بالنسبة لي وكثيرين مثلي ما اقتنعوا في فكرة السكن مع عائلة وعن تجربة , لان العائلة لها مشاكلها وغالباً يكون لها جوها هذا غير انه العائلات الكويسه نادره جداً
    لكن وعلى العموم اذا حاب تكون مع عائلة لا تاخذ عائلة على مسؤوليتك والسبب انه مثل ماقلت لك العائلات الكويسه
    صعب تلقاها وغالباً محجوزه مع ناس غيرك وتتعامل مع معاهد ,
    والشي الثاني انت لما تاخذ عائلة عن طريق المعهد فأنت راح تاخذها على مسؤولية المعهد , فأنت على مسؤولية المعهد , وهذا الي يخلي العائلة تحسب الف حساب للمعهد
    والشي الثاني , اذا سكنت عن طريق المعهد في اي ظرف ماعجبتك العائلة الجو ماناسبك اليوم الثاني يغيروها لك او يوفروا لك خيار ثاني , يعني شغلك مضمون وفي السليم
    لكن تسكن على مسؤوليتك تدفع اليوم الفلوس واليوم الثاني يطلعوا لك الف مشكلة
    صدقني انا جربت النوعين , جربت على مسؤوليتي وعلى مسؤولية المعهد , وفرق شاسع وماراح تصدق ان الفرق
    الشاسع وجدته تعامل العائلة نفسها .
    اما بخصوص المعاهد والسعوديين , فالسعوديين صاروا واقع مفروض ولازم تتعايش معاه , الواحد لايصير عنده فوبيا سعوديين , السعوديين ماراح يتعرضون لك او يحاولوا يتكلمون معك في الوقت الي انت فيه ماتعطي احد مجال
    والشي الي لازم تحطه في اعتبارك , ان وجود السعوديين معاك في مكان له فوائده الي ممكن تكون اكبر من اضراره
    السعوديين راح تحتاجهم في عنوان , في سؤال عند سكن ومعهد واسواق واكل , وراح يخدموك بشكل يحرجك
    اما عن اللغة , فانت راح تكون في معهد يكون فيه اجانب , راح تطلع معاهم في رحلات ونشاطات وبالتالي انت الي راح تحدد نوعيه الناس الي راح تختلط معاهم , ومقدار ممارسة اللغة .
    اما المعاهد , كل المعاهد فيها سعوديين بلا استثناء ماعدا المعاهد الي اوقفتها الملحقية الثقافيه , والمعاهد الفاشلة
    ماراح تلاقي فيها سعوديين والسبب ان السعوديين اكثرهم يبحث عن المعاهد الممتازه بغض النظر عن انها غالية لكن على اعتبار ان الملحقية متكفله بالرسوم .
    اما نوعيه وجودة المعاهد فأفضل معهد وبلا منازع معهد جورج براون التابع لكلية جورج براون في محطة كنج
    هذا الي عرفته من مدرسيين كنديين ومن طلاب سعوديين في الوقت نفسه , وهذا غالي وله اوقات محدده تسجل فيها
    واتوقع لازم يكون عندك خلفيه لو ع الاقل بسيطة في الانجليزي , يعني عندك كلمات انجليزي , تقدر تتكلم محادثات
    بسيطة ..وعموماا الترم تبعه شهرين , اتوقع ممكن تلحق عليه اذا جاي بعد شهرين .
    اما بخصوص المعاهد الباقيه الي يسموها المعاهد التجارية فما اشوف فيه تفاوت كبير بينها , لكن فيها معاهد ماراح اقولك افضل بشكل عام لكن راح اقول افضل الاسوء , وهي كويسه للي ماعنده اي خلفيه تماماً في الانجليزي
    وهاذي تقدر تسأل فيها طلابها يعني تطرح اسم المعهد وراح يردون عليك الدارسين فيه.

بالتوفيق
    تسلم اخوي يعرب والله طمنتني الله يطمن بالك تعرف الواحد خايف بالنسبه للسكن بااخذ رايك واسكن مع عائله تابعه للمعهد بس المشكله اخوي في المعهد انا ودي بمعهد تجاري لاني جاي بس شهر
    انا طالب في السعوديه وبااخلص وارجع
    فلو تتكرم وتعطيني اسامي للمعاهد وتفيدني الله يجزاك خير او اذا تعرف عايله ممتازه تكون كنديه الاصل ماابغى من اصل اسيوي والله متوهق الى اللحين ماسويت شي
    والمعهد اللي مدحته لي مااقدر اروح له لانه انا جالس شهر واحد بس وصراحه ابغى ادرس واتمشى واغير جو
    اذا ممكن اخوي يعرب نتواصل عن طريق الايميل والله تفعل في خير
    انا عندي استفسار انت ساكن في تورونتو ولا في غيرها
    اسف للاطاله
    7 "
  8. ترا مافي عوايل من اصل كندي

الشعب الكندي الاصلي قليل جدا ويسموا النيتف وعاده مضطهدين وماتحصلهم ولا يكونوا عوايل

الطلاب يغتروا بالناس الشقر والبيض يقولوا هذول هم الكنديين والحقيقه انهم اوروبيين هاجروا من فتره واستقروا بكندا
    مايختلفوا عن الاسيويين بشي
    لان حتى الاسيويين مهاجرين وكثير منهم صار له سنين طويله ويمكن انهم انولدوا هنا
    وكثيرين بروفسورين بجامعات

والاوربيين بالمقابل في عدد لاباس منه اصله سويسري يعني لغته الام مو انجليزيه وفي فرنسيين بنسبه كبيره

فيعني عادي توكل على الله وروح وانت صيف يعني تبي تستانس بدرجه كبيره
    تورنتو فيها ترفيه شوي
    في حين المدن الصغيره مافيها شي
    بس تورنتو او فانكوفر تكون دراسه وسياحه بنفس الوقت
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    ترا مافي عوايل من اصل كندي

الشعب الكندي الاصلي قليل جدا ويسموا النيتف وعاده مضطهدين وماتحصلهم ولا يكونوا عوايل

الطلاب يغتروا بالناس الشقر والبيض يقولوا هذول هم الكنديين والحقيقه انهم اوروبيين هاجروا من فتره واستقروا بكندا
    مايختلفوا عن الاسيويين بشي
    لان حتى الاسيويين مهاجرين وكثير منهم صار له سنين طويله ويمكن انهم انولدوا هنا
    وكثيرين بروفسورين بجامعات

والاوربيين بالمقابل في عدد لاباس منه اصله سويسري يعني لغته الام مو انجليزيه وفي فرنسيين بنسبه كبيره

فيعني عادي توكل على الله وروح وانت صيف يعني تبي تستانس بدرجه كبيره
    تورنتو فيها ترفيه شوي
    في حين المدن الصغيره مافيها شي
    بس تورنتو او فانكوفر تكون دراسه وسياحه بنفس الوقت
    تسلم اخوي صدى الغربه
    على قولك انا بااتوكل على الله واروح تورونتو بس باقي نقطه واحده هي المعهد عسى احد يدلني على معهد يكون عدد العرب قليل وعنده عوائل فرندلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.