الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كم عدد سنوات دراسة الطب في كندا

استفسار كم عدد سنوات دراسة الطب في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4708 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية omar omar
    omar omar

مبتعث مستجد Freshman Member

omar omar السعودية

omar omar , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • علمي
    • ذكر
    • المدينة المنورة, المدينة
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 4th, 2011, 11:19 PM

السلام عليكم
    اخواني انا طالب ثانوي حأتخرج السنة هذه وحاب اطلع ابتعاث فحاب استفسر عن عدد سنوات دراسة الطب فاكندا فياليت اللي عنده جواب يساعدني
    طبعا ابغى عدد السنوات مشمولة بالسنة التحضيرية وسنة اللغة

لآني سمعت انو ما تدخل طب الا لازم يكون عندك بكالوريس علوم فهل هذه المعلومة صحيحة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar omar
    لآني سمعت انو ما تدخل طب الا لازم يكون عندك بكالوريس علوم فهل هذه المعلومة صحيحة
    نعم صحيحة
    تدرس علوم او علوم صحية و بعد ما تتخرج تقدر تكمل و تصير طبيب
    بس ما ادري اذا هذا النظام ينطبق ايضا على طب الاسنان ام لا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar omar
    يعني يالغالية ادرس في السعودية افضل لانو هنا ٨ سنوات وهناك حادرس تقريبا ١٠ سنوات
    لا بالسعوديه 7 سنين الطب انت منزل الموضوع بأكثر من قسم ماشاءالله دليل على اهتمامك بتخصص الطب الله يفتحها بوجه وتدرس هالتخصص يارب

راح اقولك باللي اقدر عليه

كندا لازم اول علوم صحيه وامريكا كذلك وبرضو يمكن اذا خلصت العلوم الصحيه يطردونك من الطب يقولون مافيه يعني يخسرونك كل هالسنين
    واستراليا ونيوزيلندا فيه تحضيريه وبعدها مفاضله والقبول فيه شبه مستحيل
    بريطانيا احلم انك تلتحق إذا كنت تبي على حسابك ,,, والدراسه معقده عندهم اول سنه لغه ولازم ايتلس اقل شي 6 وبعدها فاندوشن وبعدها منافسه على الطب وهم يحاولون يبعدون العرب مايبونهم .... قليل اللي ينقبل

انا انصحك انك تدرس بالصين صراحه بحثت عن كل دول العالم مالقيت افضل منها نفس نظام السعوديه والدراسه قويه و بالانجليزي والدراسه ماتتعدى 40 الف ريال بالسنه واذا نسبتك بالثانوي اعلى من 90% تلتحق خلال شهر بس او اقل وكمان تقدر مباشره تبدأ بالطب من دون لغه او تحضيري ....... للاسف انا كنت اتمنى دول اوروبا وامريكا لكن نظامهم معقد .؟

بالتوفيق
    7 "
  4. بس الصين يالغالي م اظن تدرس باللغة الانجليزية
    وانا ابغي باللغة الانجليزية
    ثانيا انا قريت موضوع عن دراسة الطب فبريطانيا ١ سنة لغة ٢ level ماني فاهمها هذي حقت ايه و 4 طب
    فبريطانيا حلوة دراستها اذا ع كذا

وانا والله كنت ناوي ع الهندسة في البترول والمعادن لكن كذا واحد لعب فمخي ع اساس انو الطب افضل وانا نسبتي الحمد لله تجيب الكل وانا كمان اشوف انو الطب مهنة حلوووه لكن اللي مبعدني عنها دراستها طووووووووويلة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar omar
    بس الصين يالغالي م اظن تدرس باللغة الانجليزية
    وانا ابغي باللغة الانجليزية
    ثانيا انا قريت موضوع عن دراسة الطب فبريطانيا ١ سنة لغة ٢ level ماني فاهمها هذي حقت ايه و 4 طب
    فبريطانيا حلوة دراستها اذا ع كذا

وانا والله كنت ناوي ع الهندسة في البترول والمعادن لكن كذا واحد لعب فمخي ع اساس انو الطب افضل وانا نسبتي الحمد لله تجيب الكل وانا كمان اشوف انو الطب مهنة حلوووه لكن اللي مبعدني عنها دراستها طووووووووويلة
    لا ياقلبي الصين الطب تدرس بالانجليزي

بالنسبه لبريطانيا اذا انت على حسابك احلم انك تلتحق الا ماشاءالله او اذا مصمم عليها زبن نفسك بـ 300الف اقل شي

بالنسبه لدراستها سنه لغه والA level هذي المقصود بها ثاني وثالث ثانوي راح تدرسها هناك وبعدها طب 4 سنوات وتتخرج طبيب وتكمل الزماله وتصير استشاري

بالتوفيق
    7 "
  6. نصيحه مني
    لو تبغى تدرس طب روح لدول مو معقده
    انا لو بمكانك اول دوله اروح لها مصر ووين تدرس بجامعه عملاقه مثل القاهره وعين شمس واي جامعه حكومية اخرى اذا مانقبلت شوف جامعه حكومية بدوله عربيه الاردن مثلا او اي دوله عربيه اذا منقبلت شوف جامعه اهليه بس مكانتها حلوة بالدول العربيه
    ليه
    لانك لما تتخرج انت مظطر تكمل درساتك ورايح تنقبل باي دوله حتى لو كنت مقبول لما تتخرج من البكالريوس
    القاهره وعين شمس والاردنيه وغيره من الجمعات العربيه افضل من الفين جامعه بامريكا
    الدراسه مارايح تكلف عليك قربك من اهلك تقدر تتعامل مع البشر وتسهل عليك اجتياز الدراسه باقل وقت ومانصحك تدرس بالسعوديه الا اذا كان على انقبلت بجامعه حكومية لانك رايح تدرس 7 سنين وعندنا ناس زفت معقدين ومايسوون ريال وبالنهاية لاتفرح مانت احسن من خريج القاهره
    ادرس باي جامعه معتمده من السعوديه وابعد عن التعقيد اللي عمره مافاد احد حتى بالعلم اللي تدرسه خرابيط بخرابيط
    ببريطانيا لازم تدرس سنتين اسمها a level تدرس ثمان مواد من ضمنها لابد احياء وكيمياء وتجيب اي بلس حتى تنافش وبالنهاية دراسه صعبه ولو تبي مساعده ماتلقى شخص يساعدك مو مثل الدول العربيه تجيب الدكتور عندك بالبيت يشرح لك طبعا كلمي مو اتهام لهم بس ميزة حلوة
    روح لوسط اوربا ان اصريت على دراسه الطب تشارلز او برنو التشكيكه جامعه كركوف ببولندا اي جامعات بوسط اوربا
    روح للصين او باكستان
    ماليزيا بلد مر حلو يساعدك انك تنجح بس القبول صعب فيها للطب
    اخيرا ياعزيزي اختر الطريق السهل وشوف انت تحب ايش سواء هندسه او طب او غيرها واي اتسفسار تفضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.