الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ساعدوني بخصوص البعثه

مساعدة ساعدوني بخصوص البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مـيمـي
    مـيمـي

مبتعث مستجد Freshman Member

مـيمـي السعودية

مـيمـي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى microbiology , بجامعة جامعة خيبة
    • جامعة خيبة
    • microbiology
    • أنثى
    • المدينة المنورة, مااعرف
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 18th, 2011, 08:34 PM

السلام عليكم

أنا خريجة بكالريوس أحياء دقيقة maicrobiology وحابه أكمل ما جستير وأسجل في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث المرحلة السابعه

عندي كم سؤال حابة تساعدوني وتجاوبو عليه

دحين التقديم على المرحلة السابعه حيبدأ في بداية رمضان حابة أعرف قبل التقديم في شي أنا أسويه ولا لا ؟
    وأبغى أعرف أنا أختار الجامعة ولا هم يختارولي؟
    وإذا أنا أبغى جامعة معينة ايش أسوي ومتى أقولهم أني أبغى الجامعة الفلانية قبل التقديم ولا أجهز من دحين؟
    وبالنسبة للمرافق ايش الإجراءات اللي يسويها؟ وهو يسوي كل شي بنفسو ولا كيف؟
    لأني سمعت أن المرافق يطلع يدرس اللغة على حسابو وبعدين ينضم للملحقيه صح ده الكلام لا لا؟

وكمان أبغى أعرف ايش أحسن الجامعات في كندا وفي اي ولايه مكانها؟

وكمان بالنسبة للإجراءات حتطول ولا كيف؟ يعني خلال كم شهر أكون في كندا إن شاء الله؟
    وسمعت أنو مررره في مرمطة في الإجراءات وتعب ويطلعو عيونا عشان يقبلونا صح ولا لا؟

مررره أتمنى أنكم تجاوبوني
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـيمـي
    السلام عليكم

أنا خريجة بكالريوس أحياء دقيقة maicrobiology وحابه أكمل ما جستير وأسجل في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث المرحلة السابعه

دحين التقديم على المرحلة السابعه حيبدأ في بداية رمضان حابة أعرف قبل التقديم في شي أنا أسويه ولا لا ؟

لا تسوين شي فقط وقت ما يبداء التقديم ادخلى على الموقع وعبئ البيانات

لو تستخرجين جواز بيكون افضل ....

وإذا أنا أبغى جامعة معينة ايش أسوي ومتى أقولهم أني أبغى الجامعة الفلانية قبل التقديم ولا أجهز من دحين؟
    الجامعه بالنسبه للماجستير بالوقت الحالي مو لازم تدورين على قبول اتركى القبول الين ما تسافرين وتبدئيين بدراسة اللغه

والجامعه طبعا انتى تختارينها بنفسك وتقدمين عليها ولما يقبلونك خلى القبول معك الخاص بالجامعه
    وقت مايطلبون منك القبول اعطيهم القبول طبعا بيطلبون منك قبول الجامعه بعد ما تخلصين

من الدراسه بمعهد اللغه (طبعا الجامعه تختارين اللي انتى ودك تدرسين فيها بشرط
    تكون الجامعه معترف فيها من الوزاره )

شوفي الرابط هذي الجامعات المعترف فيها غير كذا ما يقبلون فيها طبعا بجميع دول العالم

http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx?url=%2fDefault.aspx

لأني سمعت أن المرافق يطلع يدرس اللغة على حسابو وبعدين ينضم للملحقيه صح ده الكلام لا لا؟

المرافق اهم شي يكون عمره 18 وفوق

والشي الوحيد المطلوب منه استخراج تاشيرة للدوله اللي بتدرسين فيها تاشيرة سائح

واجازة استثنائيه من عمله لو كان يعمل

او ما يثبت انه عاطل او ما يثبت انه طالب

بخصوص الدراسه للمرافق يدرس على حساب الوزارة اللغه والجامعه ويعطونه مكافئه كمان

لو درس او ما درس يعطونه المكافئه ....

بخصوص لو ان المرافق بينظم للبعثه (معناها انه يستمر بالدراسه حتى لو ان المبتعثه اللي هو رايح معها

خلصت البعثه لان لو خلصت المبتعثه بعثتها مارايح يخلونه يكمل غير بشرط واحد

انه يفصل البعثه عن المبتعثه الاساسيه ويصير مبتعث ...

كيف يفصل البعثه (لما تروحون دولة الابتعاث ويبداء بالدراسه يطلب فصل البعثه )

لان في بعض المرات يكون المبتعثه بتدرس ماجستير والمرافق بيدرس بكارليوس

بتخلص قبله بهذا الوضع لازم يقدم على فصل البعثه ....

افضل مدن كندا (تورنتو وبعدين فانكوفر وبعدين اوتاوا وبعدين هالفيكس )

نصيحتى ادرسي اللغه بتورنتو او فانكوفر والافضل تورنتو وبعدين شوفي انتى وحظك وين بتحصلين

قبول جامعه لان قبول الجامعه بكندا للماجستير صعب جدا وتعتبر من المستحيل

معلومه عن كندا (كندا طبعا دوله بارده جدا تصل درجه حرارتها 40 تحت الصفر )

لكن كندا افضل دول العالم من حيث الامن ولافيها عنصريه كانك عايشه بالسعوديه

بصراحه مافي احسن من كندا.....

ادرسي فيها اللغه وبعدين مو مشكله الجامعه ادرسي في اي دوله امريكا استراليا
    مكان ما تحصلى قبول جامعه عادي يعطونك تحويل لدوله ثانيه طالما معك قبول جامعه ....

وكمان بالنسبة للإجراءات حتطول ولا كيف؟ يعني خلال كم شهر أكون في كندا إن شاء الله؟

طبعا التقديم بيكون في رمضان

النتائج ممكن تطلع في اخر شوال

بعدين لو تم القبول فيه ملتقي لازم تحضرونه ثلاث ايام

بعدها خلاص مافي شي ثاني غير استخراج التاشيره

وانتظار وقت الدراسه وقت ما يناسبك ...

يعنى لو مستعجله بتسافرين في شهر

3/2012 او شهر 4/2012

على ما تخلصين الاجراءت التاشيره

ومن ناحية يقبلونك او لا بالبعثه لو مطابقه الشروط عليك

غصب عنه بيقبلونك مايقدرون يرفضون احد منطبقه عليه الشروط هذا امر ملكى

لو المتقدمين مليون واحد

مع الوقت والقراءه بالمواضيع بتتضح لكى كل الامور

والحمدلله الامور سهله فقط يحتاج لها انتظار لان لكل اجراء بياخذ وقته

موفقه خيرررررررررررررررررررررررررررررر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـيمـي
    السلام عليكم

هـذا السؤال مره بكير عليه .. لنك طالعه كندا مشوارك في الدراسة حيكون غامض لحد على الاقل تخلصي اللغه .. وبيني وبينك هذا السؤال مره برئ .. لآن الموضوع مو زي ماتتصوري
    كللللللل هذي الاسئلة اجاباتها بالتفصيل في موقع الوزاره .. وصلة برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي .. انتي متخرجه وفاضية جهزيلك كم صحن حلا وشوية مكسرات وتقاشيم .. قهوه وشاهي منعنع وخوضي في بحر الموقع .. وتعودي وانا اخوك كللللللللل الي تبي تعرفيه مباشره تروحي للمصدر وبلا هم منتديات وفلان وسمعت ووو .. لآن مثلللا موضوع المرافق الي يدرس على حسابه فترة اللغه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سلامااااااااات دخلنا البرنامج السابع ولسا فيه كلام زي كـذا ؟؟

برضك هنا ارجعي للموقع وفصفصيه على مهلك

وانا اخوك .. الكلام من الناس سهل انك تسمعيه بس تآكدي من حاجه مهم تعرفيها ان الطلاب تجاربهم مررررره مختلفه وبرضك تفضيلاتهم وظروفهم واللي دايم اقوله للطلاب الجدد انو يتعبو في البحث >> بحث بحث يعني مو سؤال بمنتديات وبس . لآنك انتي جالسه تخططي لحاجه مهم انك تتعبي في معرفة الصغيره والكبيره فيها .. السؤال ابداً مايمنع بس كان من اشخاص لهم نفس ظرفك ووضعك زي التخصص مثلا بشرط انهم مايفتو لك ويكون كلامهم من واقع خبره .
    7 "
  4. الله يستر عليك .. الكلام اللي قلتو الناس تقول وراه مشكور .. شكرا .. متشكر .. ضراب الصخن .. ياهندسه انا الله من عليا بالبعثه وحخلصها قريب وبرضك جلست بكندا سنه ونص قبل الجيه لاستراليا وكل كلامي قلتو بناء على تجربه .. المنتدى ياستي صرلي فيه ٤ سنوات ويامااخذنا واعطينا مع بعض سواء طلاب جدد او متخرجين وماحد جاب العيد زيك كذا..التحطيم الي تتكلمي عنو هو واقع رضيتي او لا .. واذا تبغي احد يجاملك على حساب حضرتك متوتره فمكانك مو بين الناس الي عارفه الوضع خصوصا بكندا لانو كل كلامهم ماحيعجبك .. اي نعم الفرص موجوده ومااحد عارف ايش النصيب بس كل الي نقولو ( خططي كويس ) احسن ماتاكلي مقلب وبعدو تاكلي خازوق مرتب .. فتك بعافيه يامتوتره *
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.