الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحل لمن انتهت تصاريح دراستهم و تاشيرتهم واردوا السقر الى السعودية

الحل لمن انتهت تصاريح دراستهم و تاشيرتهم واردوا السقر الى السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aljreah
    aljreah

مبتعث مجتهد Senior Member

aljreah كندا

aljreah , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى medical laboratory technician , بجامعة keele university
    • keele university
    • medical laboratory technician
    • ذكر
    • newcastle, newcastle
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

July 23rd, 2011, 08:57 AM

[
    بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة و بعد ..............

انا صارت لي نفس المشكلة اللي هي ان فيزتي و فيزة بنتي و زوجتي انتهت مع تصاريح الدراسة . بعدها قمنا بتجديد تصاريح الدراسة عن طريق الانترنت ونظرا لاني قدمت على طلب تصريح الدراسة الخاصة بزوجتي قبل ان اقدم على تصريح الدراسة الخاص بي وبي بنتي المرفقة معي في جوازي وصل تصريح دراسة زوجتي ولم تصل التصاريح الخاصة بي وبي بنتي. لاحقا جاء موعد سفرنا للسعودية وتصاريحنا ( انا و بنتي ) ماوصلت قبل سفرنا ارسلت ايميل الى دائرة الاقامة و الهجرة بكندا و شرحت لهم الوضع كاملاً و ارفقت المستندات اللي تثبت اننا قمنا بالتجديد و لم يصلنا واعلمتهم اننا سوف نغادر قبل ان نتمكن من الحصول عليها وردوا علي وشرحوا لي الوضع كامل ( مرفق الرد من قبلهم ) بعدها قلت لازم اتاكد اكثر وقمت بزيارة فرع الهجرة والاقامة في المدينة اللي انا فيها و شرحت لهم الوضع كاملاً ايضا و اطلعتهم على جميع المستندات فاحبروني بنقس الكلام اللي جاني في الايميل وهو بضرورة التقدم بطلب تجديد الفيزة و الاستدي بيريمت من الرياض لي و لبنت اما فيما يخص زوجتي فاحبروني بانها تحتاج الى التقدم بطلب فيزة دخول فقط نظراً لحصولها على تصريح الدراسة قبل السفر من كندا.

وهذا رد دائرة الهجرة و الاقامة بكندا

Dear ,

Thank you for contacting the Citizenship and Immigration Canada Call Centre’s e-Services Unit.

As a temporary resident, if you apply to extend your stay in Canada as a student on or before the expiry date of your authorized stay, you will be considered in status until a decision is made on the application. This is known as Implied Status*. While you are under implied status, the conditions imposed on your most recent authorized stay will still apply and will have to be respected.

*For more information on Implied Status, please see the Operational Manual for Overseas Processing (OP 11, section 24).

If you leave Canada while under implied status, you may be authorized to:

re-enter Canada as a temporary resident, if the Case Processing Centre (CPC) in Vegreville, Alberta, has not yet made a decision on your application to extend your study permit. Please note that you will not be permitted to study until you receive your new permit. You must satisfy the officer at the port of entry that you have sufficient means of support. This applies if you:
    are temporary resident visa (TRV) exempt;
    held a valid multiple-entry visa before leaving Canada that is still valid when re-entering Canada; or
    travelled only to the United States and/or St.Pierre and Miquelon;
    re-enter Canada as a student, if the officer at the port of entry determines that your application to extend your study permit was approved by the CPC while you were outside Canada;

Please note that if you and your daughter do not receive a multiple entry visa before leaving Canada, you will have to submit a brand new study permit application, along with new fees, to the Canadian visa office in Riyadh, Saudi Arabia. If your study permit is approved by the visa office, they will issue a letter of introduction, which you will need to present at the port of entry.

Please note that you may include your daughter in the same application.

We hope this answer was helpful.

Sincerely
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، هلا بك يالغالي .

الله يعطيك العافية وناخوك ،، لان هالاستفسار يراود كثير من الاخوان والاخوات ، ونا مراسل اكثر من سفارهـ ومنتظر ردهم لحد الآن ماوصلني واول مايوصلني راح اضعه لكم ان شاء الله .

اللي فهمته من ردهم وناخوك وحاب اني اوضحه للاخوان وارجو انك تدعمني اذا اخطاءت :
    انه عندما تقدم على تجديد الاستدي بيرمت والفيزا من داخل كندا يفضل انك تنتظرها لحد ماتنتهي وثمن تغادر كندا ،، او جددها من بلدك افضل لك .

بالنسبة للاستدي بيرمت مثلا لمن تطلع من كندا ومعاك الفيزا المتعددة متاحة ولكنك لم تستلم الاستدي بيرمت المجدد ،، وعند عودتك للمطار راح يستقعد لك الضابط ولازم توريه اثباتات عشان يقتنع مثل الفيزا المتعددة المتاحة والايصال ، او اثبات انك لا تحتاج لفيزا ان كنت من الدول الصديقة مثلا ،، وعلى الضباط ان يتحقق وهذا اهم شي بأن معاملتك لدى الامجريشن تم الموافق عليها بأختصار انت وحظك ،،، كأنهم يقولون لك جدد اوراقك كلها داخل كندا ولاتطلع الا وانت ماخذها وفك نفسك من هالتعقيدات .

وبالنسبة للفيزا ،، اذا مثلا طلعت من كندا ومعاك الاستدي بيرمت متاح ،، ولكنك لم تستلم الفيزا المجددهـ ،، راح تضطر انك تقدم من جديد في السعودية على فيزا دراسية دراسية جديدة (study permit application ) ،، وراح يعطونك ورقة تمشيك في مطار كندا ، عشان ماتصير هناك اشكاليات لانك رافعها مسبق من كندا .

علفكرة يالغالي على حسب الكلام اللي قراءته برسالتهم ،، زوجتك راح تحتاج مثلكم ايضا انها تقدم على ستدي بيرمت جديد ،، لانها لاتملك فيزا متعددة متاحة مثل ماتقول انت والله اعلم .

بالتوفيق واتمنى فهمي يكون صحيح
    7 "
  3. انا ياخوي الغالي نفس مشكلتك عندي روحة للسعودية ودقيت على الاميقريشن وكلمتهم وقلت لهم (أنا ابي اسافر للسعودية ولحد الآن ماستلمت الستدي برمت اللي انا مجدده ) (وأذا رجعت ابي ادخل لكندا هل فيه مشكلة ولا لا؟؟
    الرد: (قالوا لي: لارجعت تعطي الضابط اللي بالمطار الايصال حق البنك انك سددت لهم 125 لتجديد الستدي برمت يعني اقل شي ورقة تثبت انك ارسلت طلب تجديد تصريح الدراسة... وهو راح يشوفها عن طريق الكمبيوتر من عنده وخل معاك الستدي برمت القديم وكل اوراقك اذا احتاجوها) وانا اقول لهم : طيب ابي اي اوراق ثانية قالوا لي معك ايصال البنك اللي سددت لتجديد الستدي برمت ؟قلت ايه قال ماعليك راح يكون هذا اثبات لهم..... والله يسهلهااا لكـ,,,’’
    والاهم ان تكون فيزتك مو منتهية....لانك مثل مانت عارف ماتقدر تدخل كندا والفيزة منتهية نهايئا مستحيل....
    هذا كلامهم. و تقريبا مثل كلام اخووي ,’’قوطي فاضي,’’ .
    والله يسهل لكـ دربكـ,’’
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.