الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يناس وربي محتاار ساعدوني وكل واحد يديني رايه

يناس وربي محتاار ساعدوني وكل واحد يديني رايه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4633 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فهد غ
    فهد غ

مبتعث جديد New Member

فهد غ كندا

فهد غ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علمي , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • علمي
    • ذكر
    • مكه, البرتا
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

August 13th, 2011, 07:32 PM

سلام عليكم
    انا جبت قبول معهد في معهد البرتا وطلعت الفيزه ودراستي في شهر عشره وابغا ادرس هندة بترول او هندسه كيميائيه
    وقبلت في ام القرى مسار الكليات الطبيه سنه تحضيريه وعلى معدلي ادخل طب او طب اسنان او علوم طبيه او علوم صحيه والحين والله محتااار مدري اش ادخل ياليت تقولولي اش الاحسن والافضل وربي يوفقكم
  2. والله يا فهد حانصحك نصيحه اخويه اذا انت جاي تبي تكمل ماستر اوك شي حلو تكمل وبايدك شهاده بكالوريوس ضامنها
    اما اذا تبي تكمل بكالوريوس فانصحك تكمل في ام القرى اقلها تضمن شهاده لان دراسه البكالوريوس هنا صعبه بعكس الماستر

والله يسهل عليك وعالجميع
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اخي الفاضل (( فهد غ )) اسأل الله لك التوفيق والنجاح ،،

اما بخصوص استفسار ،، ان انصحك بدراسة التخصص الذي تميل له اولا ومن ثم المقارنه بين جامعات المملكة والجامعات

في دول الغرب او الشرق ، يا اخي الكريم انا خريج جامعة سعودية ومن إحدى التخصصات الطبيه ولكن بعد التخرج صادفت

معوقات عديده والى الان زملائي من الاطباء لم يتم ترسيمهم على وظائف رسميه ! هذا لا يعني ان الجميع يمر بنفس الحاله!

وانما ما اود توضيحه هو ان الدراسه في السعوديه ممتازه والشهاده لله ولكن الجامعات في مستوياتها تختلف وأعضاء هيئة

التدريس كذلك ، علما بأن دول الغرب مهما إختافت الجامعات او أعضاء هيئة التدريس تجي الطلاب في الغالب يتخرج ولديه نفس

الكم من المعلومات وتجده واعياً ومتمكنناً من تخصصه الذي تخرج منه ، وفي هذه السأله خلاف في المملكة من وجهة نظري

ولكن يجب معرفة ان اللغة في الدول الغربيه مهم جدا يجب ان تتمكن من اللغة لكي تكمل دراستك والا لن تتمكن من فهم ومواصلت

التعلم والازدياد في العلم والتقدم ،، وانق لك من واقع تجربه اغلب الطلبه في الخارج هم الطلبه المتميزين في المملكة ولكن عدد كبير

يواجه صعوبه في التقدم في السنه الأولى هي سنة اللغة ! والكثير يستنفذ السنه ونصف من اللغة ولا يتمكن من تحقق متطلب اللغة لماذا؟

هي قدرات بارك الله فيك ولكل شخص قدره في التعلم والتقدم في تطوير مهاراته وقدراته للغة اخرى ،، هذا والله اعلم

بإختصار شديد انت اعلم بقدراتك وهل بإمكانك الدراسه في كندا او غيرها من الدول والتمكن من اللغة في فترة قياسيه،، وقبل ان انتهي انصحك بأن تستخر الله عز وجل خاصه في هذا الشهر المبارك ،، هذا والله الموفق

بالتوفيق للجميع ،،
    7 "
  4. سلام
    هذا يعتمد على ميولك هندسه او طب
    لو كان عندك ميول للطب ولو بسيطه انصحك وبقوه بدراسة الطب في ام القرى
    دراسة الطب ممتعه وباللغه الإنجليزيه وبين اهلك
    هنا الدراسه مضمونه اكثر من كندا وماتدري يمكن ماترتاح هناك او تواجه صعوبات
    وترى كثير يتمنى فرصة القبول اللي عندك في ام القرى لا تضيع الفرصه عليك
    وبلدنا محتاجه اطباء ولو كنت تحلم بالإبتعاث عند فرص وليست فرصه بعد التخرج بإذن الله
    لاتنسى الإستخاره ومشاورة الوالدين
    وبالتوفيق*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.