الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث في مصر .. وأود التحويل إلى كندا : وأستفسارات بسيطه .. لاهل الخبره : مساعدتكم

مبتعث في مصر .. وأود التحويل إلى كندا : وأستفسارات بسيطه .. لاهل الخبره : مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4636 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعد ..
    سعد ..

مبتعث جديد New Member

سعد .. مصر

سعد .. , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى لوجستيات - نقل بحري , بجامعة الاكاديميه البحريه
    • الاكاديميه البحريه
    • لوجستيات - نقل بحري
    • ذكر
    • القاهره, الدقي
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 17th, 2011, 05:16 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

تقبل الله صيامكم .. وقيامكم وطاعتكم جميعًا

أنا طالب .. وادرس في مصر : وهذي اول سنه لي ..

وأود التحويل إلى كنـدا .. بسبب الظروف الراهنه في دولة مصر الشقيقه ..

وعندي كم أستفسار .. وياريت أحد يجاوبني عليها : لاني جد تايه .. ولا ادري وش اسوي

انا .. كلمت الملحق الثقافي عندنا ب مصر ، وقالي لازم تجيب قبول من معهد يتبع لجامعه ! << ضروري ؟ ولا اقدر اجيب من معهد معترف فيه .. وجامعه معترف فيها ب الوزاره ؟

وقالي أرفعها .. واكتب سبب التحويل << هذي أمرها سهل .. ولكن هل تتوقعون يجيني قبول ؟؟

والي استفسر عنه ( هل أقدر اجيب قبول .. معهد ، مايتبع لجامعه ؟ ) ولا ضروري .. يكون يتبع له !

وبالنسبه لـ بعثتي .. نهايتها 2015 ، وش يصير لي بالضبط لما اجي كندا ؟ يمددون لي ، ولا يعطوني سنه .. لغه و6 شهور ؟ ابي اعرف كم المده الي تعطيها الملحقيه للطالب .. قبل أن يلتحق بالجامعه

وياليت احد يفيدني .. انا سمعت عن جامعه ب منطقه اسمها كامبلوس .. ويقولون زينه !! وانا خايف ومتردد ..

ياريت أحد يفيدني .. ويفهمني الوضع من إلى ! : لاني مبتعث وعلى حساب الوزاره .. ويفهمني كل شي ب التفصيل : (

يعطيكم ألف عافيه .. وسوري على الإطاله : )
  2. بإمكانك التحويل أخوي .. طالما أنك بتحول من دولة من فئة "ب" إلى دولة من فئة "أ" ... هذا ما تنص عليه شروط التحويل من بلد إلى بلد آخر
    وأما إذا كنت طالب في المرحلة الأكاديمية الجامعية وتبي تعادل بعض المواد في جامعات كندا ... فلا تتوقع من جامعات كندا أن تعادل سجل أكاديمي غير مكتمل إطلاقاً
    وبالنسبة للمعاهد التابعة للجامعات ... كثير من الجامعات الكنديه تعترف ببعض المعاهد التجارية ... فلا يوجد معهد معين تابع لجامعة ما كما هو الحال في أمريكا ... لذلك أبحث عن جامعة قوية في كندا تدرس التخصص اللي ترغبه وراسل الجامعة شخصياً عن طريق الإيميل وقولهم : ماهي المعاهد المعترف بها لدى جامعتكم ؟ وصدقني راح يردون على رسالتك في غضون يوم أو يومين

أتمنى قدرت أفيدك ولو بالقليل أخوي سعد .. وبالتوفيق إن شاء الله
    ودي ،،
    7 "
  3. أخوي انصحك تروح امريكا ,, اسهل واحسن في الدراسة من كندا

القبول اسهل والخيارات مفتوحة ,, كندا خياراتك ضيقة وجامعات قليلة وتطلب درجات في الانجليزي اعلى من امريكا

بالنسبة للوزارة امورك ان شاء الله مسهلة مثل ماقال الاخ لانك محول من فئة ب الى فئة أ

انا مثلك محول من الاردن بس انا كان قرار ابتعاثي مدته قليلة وتوهقت لما جيت كندا لان ماعادلوا لي المواد ,, وخلصت بعثتي والملحقية في كندا مارضت تسوي لي طلب تمديد غير سنة وحدة فقط ,, بس كون ان بعثتك تخلص ٢٠١٥ فامورك في السليم إن شاء الله

وعلى فكرة فترة اللغة راح تنحسب من قرار ابتعاثك ماراح يعطوك غيرها

تحياتي لك
    7 "
  4. اخوي انا ولد خالي كان طالع بعثة على مصر وحول على امريكا مو على كندا وجاب قبول لغة وجامعة ، اضن ان الطلاب المحولين من دولة لدولة لازم يحصلون قبول لغة وجامعة عشان يكملو اجراءات تحويلهم .. انت على كل حال ليش تايه ومو عارف ايش تسوي ، راجع الملحقية وهم يفيدوك اكثر بس نصيحه لمن بتحول ما تراسل الجامعات لحالك جيب القبول عن طريق مكتب لان بيكون عندهم خبره افضل منك اكيد وبيساعدونك وبيوجهوك لان ولد خالي قعد 3 اشهر وهو يراسل جامعات ولا قدر يحصل شي والمكتب جابله قبول اللغة خلال اسبوعين بس القبول الجامعي طول شوي
    7 "
  5. الله يجزاكم ، ألف خير على الرد ..

عمومًا ، انا بجيب قبول من جامعه بولايه كامبلوس ، او اسم الجامعه كامبلوس أذا ماخاب ظني : /

وبعد كم يوم .. بيوصلني القبول بأذن الله ، وبرفع الاوراق .. للوزاره ودعواتكم يجيني القبول بأسرع وقت ممكن .. علمًا ان معدلي الترم هذا 2.1 من 4 ،، تتوقعون يجيني ؟

ياريت القى احد محّول وعنده خبر .. بهالامر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.