الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعده

ارجو المساعده

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4610 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aburubah
    aburubah

مبتعث جديد New Member

aburubah المملكة المتحدة

aburubah , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى عربي , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • عربي
    • ذكر
    • جده, جده
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 11th, 2011, 06:21 AM

أنا أحد منسوبي وزارة التربية والتعليم انوي الحصول على الماجستير في التربية الخاصة عن طريق التقديم على إجازة دراسية في الوزارة وقبولي مشروط بإتمام اللغه اولا

وسؤالي كم المده وأنضم لبعثة خادم الحرمين مع العلم ان لدي زوجه وأربع ابناء اثنين منهم في المدرسة وهل يكفيني المخصص المصروف أم اني احتاج دخل آخر
    وهل تنصحوني أخذ العائلة معي في البداية
    وكم يبغالي مصاريف طيران وسكن ورسوم اللغة ومعيشة كبداية
    وهل تخصص التربية الخاصة ماجستير ينضم للبعثة
    وهل يوجد مدارس تدرس المنهج السعودي للأطفال ابتدائي 1 و 3

وسامحوني كثرت عليكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aburubah
    أنا أحد منسوبي وزارة التربية والتعليم انوي الحصول على الماجستير في التربية الخاصة عن طريق التقديم على إجازة دراسية في الوزارة وقبولي مشروط بإتمام اللغه اولا

وسؤالي كم المده وأنضم لبعثة خادم الحرمين مع العلم ان لدي زوجه وأربع ابناء اثنين منهم في المدرسة وهل يكفيني المخصص المصروف أم اني احتاج دخل آخر
    وهل تنصحوني أخذ العائلة معي في البداية
    وكم يبغالي مصاريف طيران وسكن ورسوم اللغة ومعيشة كبداية
    وهل تخصص التربية الخاصة ماجستير ينضم للبعثة
    وهل يوجد مدارس تدرس المنهج السعودي للأطفال ابتدائي 1 و 3

وسامحوني كثرت عليكم
    بعد السلام عليكم نقول لك وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ،، هلا بك أبو ربه .

شوف وناخوك بخصوص الالتحاق بالبعثة مافيه انسان يقدر يفيدك فيه أبد ،، ممكن ناس تقولك شهرين وممكن يقولون لك اربعه ،، لكن نصيحتي لك لاتعتمد على هالتخمينات وتغامر وتنصدم أنه ماتم ضمك الا عقب انهائك مرحلة اللغة ،، فضع براسك ان الملحقية ماراح تلحقك الا عقب انهاء مرحلة اللغة وانت احسبها .

وبخصوص نصيحتي لك ،، فانا انصحك تسافر وحدك وتخلي عيالك لحد ماتجيك البعثة ان شا ءالله ،، لان كندا غاليه حيل بصراحة وبتتعب كثير وبيتعبون عيالك من جوها فروح وحدك والله يستر عليك .

وعلفكرة اصحاب الماجستير يضمونهم أسرع من اصحاب البكالريوس والله أعلم .

بالتوفيق
    7 "
  3. هلا بك يالغالي .

شوفي انا ماقلت هالكلام عشان أحطمك لا ،، انا ابيك تعرف هالمعلومات قبل ماتسافر وتنصدم بغلا الاسعار اللي فيها خاصة وان عملتها الان تساوي 3،85 ريال ، يعني اكثر من الدولار الامريكي .

فأنت اذا تشوف نفسك بتتقن اللغة في فترة بسيطة ان شاء الله توكل على الله وروح ،، وعقب ماتنهي مرحلة اللغة ان شاء الله يضمونك خاصة وانك تبي ماجستير ،، اما اذا تشوف اللغة عندك معدومة ومحتاج وقت طويل لاتستعجل بقرارك وفكر .

بالنسبة لبريطانيا اللي اعرفه ان الابتعاث فيها موقف من فترة بسبب تكدس الطلاب ،، ولا اعلم هل الماجستير متوقفة ايضا ام لا .

وبالنسبة لنيوزيلندا هي الارخص من بين الدول اللتي لغتها الام انجليزي ولكن الاهتمام من قبل الحكومة والملحقية ليس بمثل الاهتمام بأمريكا او كندا .

وبالنسبة لي أنا لو خيرتني بين هالدول راح اختار أمريكا ،، المعيشة والسكن فيها ارخص من كندا ،، والديرة كبيرة فيها الولاية الدافئة والولاية الباردة ،، فيها الولاية الرخيصة والولاية الغالية ،، والحكومة مهتمة فيها جدا ،، ولكن مشكلتها ان دراسة اللغة فيها أغلى من كندا والله اعلم .

فأنت اذا ودك تروح لامريكا وتشوف الوضع والمعيشة وثمن تقرر هل تجيب عيالك مبكر او تأخرهم شوي ،، واذا نويت امريكا انا انصحك بولاية تكساس بالنسبة للاسعار والامن .

فأستخير الله وتوكل عليه ،، ولاتعتمد على كلامي فقط ،، ابحث وشوف بنفسك وثمن قرر

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.