الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بعثة مختلفة عن العادة

استفسار بعثة مختلفة عن العادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4558 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moon_dolly
    moon_dolly

مبتعث مستجد Freshman Member

moon_dolly كندا

moon_dolly , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى E , بجامعة McGill
    • McGill
    • E
    • أنثى
    • Montreal, QC
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

November 3rd, 2011, 06:05 AM

السلام عليكم

أنا أعتقد بأن موضوعي مختلف تماماُ عن البقية لأن بعثتي أساساُ مختلفة

أولا:
    أنا طالبة في جامعة الملك سعود- كلية اللغات والترجمة - ومبتعثة فقط لدراسة سنة لغة بمعهد ميغيل, وهذا البرنامج متفق عليه بين الجامعة ووزارة التعليم العالي.

(درست سنة في الملك سعود وتم ابتعاثي هنا لمدة سنة ومتبقي لي في تخصصي في جامعة الملك سعود 3 سنوات )

وسوف أنهي مرحلة اللغة من ميغيل بإذن الله بمنتصف شهر ديسمبر

من المفترض بعدها أن أعود لكليتي بالرياض لأكمل دراستي في البكالوريس

ثانيا:

استفساري هو (ومع أنه متأخر قليلاً)

أنني أود أن أدرس البكالوريس هنا بتخصص آخر في كندا لو حالفني الحظ .. وأتوقف عن دراستي في الرياض

راسلت الملحقية إن كان لي الحق بدراسة البكالوريس هنا.. فأخبروني بأنه يجب أن اسأل الجهة المسؤولة عن إبتعاثي (جامعة الملك سعود)

ولا أعتقد بأن جامعتي ستوافق..خصوصاُ وأن قرار ابتعاثي من الجامعة ينص على أن ابتعاثي ينتهي في بداية شهر يناير.

ماأفكر فيه هو أن أجد قبول هنا وأترك دراستي في السعودية وأجعل الملحقية تتكفل بأبتعاثي

ثالثا:

المشكلة أنني لا أعرف من أين أبدأ.. خصوصاُ أنه لم يتبقى لي على بقائي في كندا إلا شهرين
    ولا أعلم هل يمكنني أن أحضر قبول من كندا أو من دولة أخرى وأطلب من الملحقية أن تلحقني بالبعثة ؟

التخصص الذي أرغب فيه:
    إدارة أعمال أو التسويق أو المالية أو الموارد البشرية أو نظم المعلومات.

هل لكم ان تخبروني بالخطوات المطلوبة حتى توافق الملحقية على اكمالي للدراسة هنا؟

أتمنى مساعدتكم لي وآسفة على الاطالة.
  2. والله يا اختي موضوعك يحتاج لتفكير منك بشكل جدي يعني لازم تتاكدي انو اذا خلصتي اللغة وحابة تسيبي جامعة الملك سعود مارح يطالبوكي الجامعة بالمدة اللي درسوكي هية هنا نقطة
    والنقطة الثانية ملفك في الملحقية بيقفل على طول في يناير ولا حيبقى ايش حيسير بالضبط؟
    انا اللي اعرفو المبتعث/ة لازم ملفهم ينشال من الوزارة في الرياض عشان يمديكي تلتحقي بالبعثة
    فلو تعرفي واسطة انو ملفك خلاص يتقفل ويترمي كان بها ماصار انتي حتخاطري بالشي اللي انتي حتسوي يعني من جهة اشجعك كونك انو غيرتي رغبتك الدراسية وفي نفس الوقت ترى ممكن مافي الحاق بالبعثة
    ما ادري ممكن دا الحل يمشي ولا لأ عشان لا تضيع عليكي الفرصتين:
    الحل المقترح: ترجعي السعودية وتروحي الكلية وتسوي تاجيل سمستر وتيجي كندا وتجيبي قبول وتبدئي اول سمستر وتسوي طلب الحاق دارس على حسابه الخاص
    انا اللي اعرفو الملف ياخذ 6 اشهر عشان يتقفل فتاكدي من دي النقطة
    وانشاء الله الاخوان اللي عندهم خبرة يطرحو نقاشهم هنا
    موفقة انشاء الله واتمنى اني افدتك ولو بشي بسيط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.