الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار للإخوة في كندا عن شهادة CAQ

استفسار استفسار للإخوة في كندا عن شهادة CAQ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية drstranger
    drstranger

مبتعث جديد New Member

drstranger كندا

drstranger , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى مهندس معماري , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • مهندس معماري
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

December 11th, 2011, 01:21 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا مبتعث من خلال المرحلة السابعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين قدمت على معهد جامعة ميجيل في مقاطعة كيوبيك عندي سؤال للإخوة في كندا عن شهادة CAQ متى يجب إصدارها و أنا في بلدي بلد الابتعاث و تكون بعد وصول القبول الخاص بالمعهد أو قبله و كيف تتم طريقة التقديم عليها . و شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drstranger
    شكرا لك يا أخ nasa بس أبا أسألك هل التقديم يكون قبل تقديم الفيزا أو بعده هل لازم يكون ورقة قبول المعهد تكون معايا أثناء التسجيل و يعطيك ألف عافية
    اي لازم يكون معك شهادة CAQ قبل التقديم على الفيزا الكندية اول خطوة انك تقدم على CAQ واذا وصلت الشهادة تروح وتقدم على الفيزا الكندية والستدي بيرمت الكندي
    7 "
  3. يا جماعة .. اللي انا فاهمه انه التقديم على الفيزا الدراسية او الستدي بيرمت ممكن يكون في نفس وقت التقديم على ال CAQ للدول اللي لا يطلب منها اثبات ضمان مالي عند التقديم ل CAQ وايضا السفارة الكندية سيتم اخبارها من ادارة هجرة كويبك بهذا الامر وبالتالي لا نحتاج الى تقديم CAQ مع الستدي بيرمت ابليكيشن. هذا لا يعني الا نقدم على CAQ وانما نقدم له دون انتظار انتهائه. صححوني اذا فهمت غلط بليز.

المصدر: http://supportservices.concordia.ca/pdf/ISO_Guide.pdf في كل من صفحة ١٧ و ١٨.

شوفوا صفحة رقم 17 تقول:NOTE: If you are applying for a CAQ under OPTION 2, you are ONLY required
    to submit the documents mentioned above. YOU DO NOT NEED TO SEND
    PROOF OF FINANCIAL CAPACITY DESPITE THE FACT THAT QUESTIONS 19-21
    ON THE CAQ APPLICATION FORM ASK FOR IT. Proof of sufficient funds will have
    to be presented to Canadian Authorities with your application for a Study Permit.

وصفحة رقم 18 تقول:
    For students applying for a CAQ under OPTION 2: confirmation of your CAQ will be sent
    by fax to the Canadian Embassy or Consulate where you have applied for your Study Permit
    (Please indicate where you will apply for your Study Permit in Question 12 of your CAQ
    application). The original CAQ indicating the period of validity will be mailed to you. It is not
    necessary to have your original CAQ before you leave for Canada, as long as you have the
    letter of introduction from the Canadian Visa Office. Once you are in Montreal, you can ask
    for a copy of your CAQ from Immigration Quebec.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smurf
    يا جماعة .. اللي انا فاهمه انه التقديم على الفيزا الدراسية او الستدي بيرمت ممكن يكون في نفس وقت التقديم على ال CAQ للدول اللي لا يطلب منها اثبات ضمان مالي عند التقديم ل CAQ وايضا السفارة الكندية سيتم اخبارها من ادارة هجرة كويبك بهذا الامر وبالتالي لا نحتاج الى تقديم CAQ مع الستدي بيرمت ابليكيشن. هذا لا يعني الا نقدم على CAQ وانما نقدم له دون انتظار انتهائه. صححوني اذا فهمت غلط بليز.

المصدر: http://supportservices.concordia.ca/pdf/ISO_Guide.pdf في كل من صفحة ١٧ و ١٨.

شوفوا صفحة رقم 17 تقول:NOTE: If you are applying for a CAQ under OPTION 2, you are ONLY required
    to submit the documents mentioned above. YOU DO NOT NEED TO SEND
    PROOF OF FINANCIAL CAPACITY DESPITE THE FACT THAT QUESTIONS 19-21
    ON THE CAQ APPLICATION FORM ASK FOR IT. Proof of sufficient funds will have
    to be presented to Canadian Authorities with your application for a Study Permit.

وصفحة رقم 18 تقول:
    For students applying for a CAQ under OPTION 2: confirmation of your CAQ will be sent
    by fax to the Canadian Embassy or Consulate where you have applied for your Study Permit
    (Please indicate where you will apply for your Study Permit in Question 12 of your CAQ
    application). The original CAQ indicating the period of validity will be mailed to you. It is not
    necessary to have your original CAQ before you leave for Canada, as long as you have the
    letter of introduction from the Canadian Visa Office. Once you are in Montreal, you can ask
    for a copy of your CAQ from Immigration Quebec.
    السفارة تطلب شهادة كاك او على الاقل خطاب الموافقة على منحك شهادة الدراسة ف كوبيك
    7 "
  5. السفارة اللي تطلب أم مكتب التقديم على السفارة؟ ترى في فرق. ونقطة مثل هذه لو تم اثبات صحتها ستوفر وقت كثير على المبتعثين المتقدمين على ولاية كوبيك. ما اعرف اذا انت اطلعت على المصدر اللي انا ارفقته ام لا ولكن اكاد اجزم انه يمكننا التقديم عليهما في نفس الوقت وال CAQ عندما ينتهى سيتم اشعار السفارة بذلك من ادارة هجرة ولاية كويبك.

عموما انا ارسلت ايميل للسفارة الكندية في الرياض ومنهم ساتاكد.

شكرا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smurf
    السفارة اللي تطلب أم مكتب التقديم على السفارة؟ ترى في فرق. ونقطة مثل هذه لو تم اثبات صحتها ستوفر وقت كثير على المبتعثين المتقدمين على ولاية كوبيك. ما اعرف اذا انت اطلعت على المصدر اللي انا ارفقته ام لا ولكن اكاد اجزم انه يمكننا التقديم عليهما في نفس الوقت وال CAQ عندما ينتهى سيتم اشعار السفارة بذلك من ادارة هجرة ولاية كويبك.

عموما انا ارسلت ايميل للسفارة الكندية في الرياض ومنهم ساتاكد.

شكرا.
    المصدر الي ذكرته هو من جامعة كونكورديا لكن السفارة الكندية في الرياض تطلب شهادة كاك او خطاب الموافقة على منح الشهادة ، المكتب ليس هو اللي يحدد المتطلبات المكتب يساعدك في تجهيز الاوراق لارسالها للسفارة ، يعني سواء ارسلتها بنفسك او عن طريق مكتب الفيفا السفارة لديها متطليات محددة موجودة على قائمة ال checklist
    7 "
  7. تعبتني معاك يا استاذ nasa2009 او انا ماني عارف كيف اوصل نقطتي ..

طيب الكلام التالي مهم جدا دوبي لقيته بخصوص هذا الموضوع:

في تاريخ ٢٩ اغسطس ٢٠١٢ صدر قرار من ال CIC بهدف تسهيل عملية التقديم على ال Study Permit من قبل الطلاب القادمين على ولاية Quebec والقرار في الصفحة التالية: Operational Bulletin 466 - August*29, 2012

عبارات مستقطعة من القرار ومن ثم التعليق:
    To facilitate the study permit application process, students destined to Québec will no longer be required to submit the original paper copy of the Certificat d’acceptation du Québec (CAQ) as proof of acceptance to attend an educational institution in Québec

Instructions – Changes are effective immediately

Effective immediately, MICC approval letters #705, 733, 300 and 310 are to be treated as *****alent to the CAQ.

MICC issues a letter #733 (bilingual version) to English speaking students only in cases where a financial assessment was not done on the applicant
    وهذا في حالتنا احنا السعوديين لانه الضمان المالي لا يطلب ولا يقيم عند التقديم على ال CAQ وانما عند التقديم على ال Study Permit

CIC offices are to accept the downloaded, unsigned version of the letter as proof of acceptance. The CAQ list can be used for the purposes of verification, when necessary.

يعني ملخص الكلام اللي فهمته واللي اخترت بعض منه هنا هو انه مكاتب ال CIC في الخارج ستاخذ مننا الموافقة الالكترونية وليس لنا حاجة في انتظار الورقة الرسمية حقت ال CAQ عشان تجي من كندا وبالتالي هذا يوفر وقت علينا في التقديم على ال Study Permit

فاذا .. استطيع التقديم على ال CAQ وال Study Permit في نفس الوقت ومن ثم سيتوقف (ولن يرفض) ال Study Permit حقي الى ان يقوم مكتب الهجرة في Quebec باشعار السفارة في الرياض بانه تم قبولي في ال CAQ وعندها ستقوم السفارة باكمال اجراء ال Study Permit لي واحصل عليه. بذلك اكون وفرت وقت على نفسي ولا كيف؟! او في اسوأ الأحوال انتظر حتى تتم الموافقة من Quebec اون لاين واطبعها واقدمها مع الاوراق للسفارة للحصول على ال Study Permit

فما قول فضيلتكم في ذلك؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.