الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن تحويل الاقساط من كندا للسعودية

استفسار عن تحويل الاقساط من كندا للسعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4484 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابورولان
    ابورولان

مبتعث مستجد Freshman Member

ابورولان كندا

ابورولان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علم اجتماع , بجامعة مازال البحث عن جامعة
    • مازال البحث عن جامعة
    • علم اجتماع
    • ذكر
    • إن شاء الله فانكوفر, يقولون بريتش كولومبيا
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

December 20th, 2011, 12:20 AM

أعزائي الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعون الله تعالى ساكون مرافقا لزوجتي في دراسة الماستر بكندا لكن عندي بعض الاستفسارات وهي :
    1- لدي اقساط لبنك الراجحي بمجوع2200 ريال ومثل ما قرات ان المكافأة لنا مع طفلتنا حوالي اربعة الاف دولار وشوي عليه فهل سأستيطع توفير قيمة القسط وتحويله لمصرف الراجحي وكم ساحول بالدولار الكندي
    2- كم متوسط قيمة الحضانات في فانكوفر
    3- هل المدينة غالية

شكرا لكم جميعا
  2. عزيزي ابورولان هل اخذت اجازة استثنائية ؟؟
    وماهي جهة عملك ؟؟
    وهل جهة عملك في حالة اخذك للاجازة الاستثنائية طالبتك بـ مخالصة بنكية يعني هل طلبت منك احضار مايثبت ان البنك مايطلبك شيء؟؟
    تكفى رد على ضروري
    انا ناوي اخذ اجازة استثنائية بس خايف العمل يطلبون مني مخالصة من البنك وانا عندي قرض من البنك مع العلم اني معلم!!
    ولك كل الشكر,,
    7 "
  3. السلام عليكم

انا تقريبا نفس الحالة مرافق مع زوجتي وعلي اقساط شهريه لبنك الرياض بقيمة 3342. وباقي 4 سنوات على القرض لاكن احتمال اني ما اقدر اوفر المبلغ في كندا.

سؤالي لكم يا اخوان بانسبة للبنك هل يقبل ان تسدد الاقساط من كندا؟ او هل يمكن ايقاف الاقساط لفترة محددة( 3 سنوات)؟ او دفع اقساط 3 سنوات كاملة من الان ثم اكمل باقي الاقساط بعد الانتهاء من الدراسةعلما بأن زوجتي سوف تدرس ماستر؟

اللي عنده معلومة لا يبخل علينا

تحياتي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، هلا بك يالغالي .

أنا اللي اعرفه واللي قراءته أن مكافأتك راح تكون ( مبتعثة + مرافق + طفل ) = 4520.09 دولار ،، بالسعودي = 16,347 ريال سعودي والله أعلم .

بالنسبة لتحويل الاقساط يالغالي ،، اللي اخبره بامكانك تحول الاقساط عن طريق الراجحي اونلاين ،، فمدري وش اللي يمنع انك تحولها سواء كنت في كندا او غيرها ؟

فأنا برأيي أن المبلغ اللي تصرفه الحكومة ماشاء الله كبير وجيد للشخص الجيد بالصرفيه ،، فأعتقد أنك اذا وجدت سكن مناسب وسعرهـ مناسب راح توفر بسهولة والله اعلم .

بالنسبة لباقي الاستفسارات اتركها لأصحاب فانكوفر

بالتوفيق
    7 "
  5. شوف اخوي هذا احد الاخوان سالته عن المعيشه في كندا

وهذا كان رده الله يجزاه خير ويكثر من امثاله

لمكافأه كافية وزياده
    وزياده وزياده .....
    ماتخافين من ناحية المادة ابدا

ولكن طبعا لازم تطلعين من السعودية ومعاك مبلغ حلو ... لمصاريف الايام والاسابيع الاولى حتى بداية الصرف (مع انه الملحقية تصرف من اول يوم ولكن مع راتب الشهر القادم ) الملحقية تصرف المكافأه كل يوم 20-25 من التاريخ الهجري
    يعني اذا جيتي يوم 1 من الشهر حتنتظري الى تاريخ 20-25 عشان يصرفولك حق ال 20 يوم اللي راحت + الشهر القادم

ففي البداية اعتقد انه يجب عليك اخذ مابين 5-7 الاف دولار معاكي من السعودية
    عشان اذا احتجتي تشترين اثاث مستعمل وايجار اول شهر والتأمين على الايجار (نصف ايجار) ... وغيره من المصروفات التأسيسية

انا احتجت الى حوالي ال 5500 دولار .... مع اني سكنت في شقة مباشرة واشتريت العفش اللي فيها من واحد سعودي كان ساكن في نفس الشقة وبالتالي وفرت على نفسي مصروفات الفندق (معدل 200 دولار يوميا للفنادق في فانكوفر)

نصيحة اشتركي في القائمة البريدية لجمعية الطلبة السعوديين في بريتش كولومبيا على هذا الرابط
    ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„ط·ظ„ط¨ط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹظٹظ† ظپظٹ ظ…ظ‚ط§ط·ط¹ط© ط¨ط±ظٹطھط´ ظƒظˆظ„ظˆظ…ط¨ظٹط§ - ظƒظ†ط¯ط§

لانه يرسلون اعلانات للشقق والعفش وبالتالي توفرين على نفسك مبالغ كبيرة ووجع راس

الحضانات اسعارها حول بين ال 700-1000 دولار .. هذه الحضانات المنزلية ... الحضانات المتخصصة ماتقبل اقل من سنتين ونصف .. الا لابناء الموظفين او طلاب الجامعات الرسميين وليس طلاب اللغة ... واسعارها تقريبا نفس هذه الاسعار ...

السكن ... اغلب السعوديين ساكنين في الداون تاون .... ولكن اسعارها اغلى من المناطق الاخرى ... لكنها منطقه حية وفيها كل شيء من المطاعم لمحلات التسوق والترفيه وقربها من معاهد اللغه وووووو
    انا ساكن قريب من الداون تاون ...
    عموما اذا تبغى اريح مكان هو الداون تاون ولكن ابعدي عن شارع Granvile وشارع E Hasting ..... لانه الاول هو شارع البارات والنوادي الليلية ....
    اغلىب السعوديين يسكنون شارع روبسن

المواد الغذائية اسعارها اكيد اغلى من السعودية ... وبشكل عام اقدر اقول انه الاسعار ضعفها في السعوية
    ولكن طبعا كما قلت المكافأة تكفي وزيادة .. يعني اصرف شخصيا على مقاضي البيت بين 400-500 دولار شهريا .. واستطيع توفير هذا المبلغ اذا ذهبت الى اماكن اخرى للتسوق ارخص .. ولكن افضل شراء المنتجات من السوبرماركت القريب مني ...
    اللحم والدجاج الحلال من البقالات الاسلامية العربية والهندية وغيرها .... الدجاجه تقريبا 10 دولار وتقريبا احجامها كبيرة اتوقع 1600-1800 جرام حجم الدجاج عندهم
    المطاعم الرخيصة والسريعه اسعارها 7 دولار للوجبة والمتوسطه في ال 20 - 30 دولار والغالية 50+ دولار للشخص ....

يعين انا شخصيا اتغدى غالبا في المطاعم السريعه انا وزوجتي في ساعة الغداء حق المعهد وبعدين نطبخ في البيت للعشاء والفطور دائما في البيت ونخرج للعشاء خارجا مرتين او 3 في الاسبوع بالكثير .. ويعني نصرف في المجموع تقريبا 1000 دولار مابين مقاضي ومطاعم

المكافأه 4520 دولار

اذا اخذتي سكن من غرفة واحده وصالة معيشة ومطبخ وحمام ومخزن صغير قد يكلفك الايجار 1200-1600 حسب كون الشقة مفروشة ام لا
    وقولي 1000 حق الاكل ومقاضي البيت
    و 1000 حق البنت للحضانه

يعني 1000+1500+1000 = 3500
    باقي لك 1000 تكفي بالراحه للتمشية والانترنت والجوال وووووو

طبعا اذا تبغن سكن ارخص ب 500 و600 دولار موجود ولكن في مناطق بعيده وتكون مثلا الدور تحت الارض في احد البيوت يأجرون المساحه للمستأجرين ..

طبعا لما اقول انها اماكن بعيده مو معناه اخر الدنيا ولكن يعني حتحتاجين باصات وقطارات عشان توصلين الداونتاون حيث تقريبا كل المعاهد هناك .... ولكن توفرين مبلغ كبير جدا في الايجار

عموما التجربة جدا جميله
    ولاتسمعين لاي احد يقول انه المكافأه ماتكفي

بس قلت لك اهم شيء المبلغ اللي تبدأين به

وبالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاه كيف
    عزيزي ابورولان هل اخذت اجازة استثنائية ؟؟
    وماهي جهة عملك ؟؟
    وهل جهة عملك في حالة اخذك للاجازة الاستثنائية طالبتك بـ مخالصة بنكية يعني هل طلبت منك احضار مايثبت ان البنك مايطلبك شيء؟؟
    تكفى رد على ضروري
    انا ناوي اخذ اجازة استثنائية بس خايف العمل يطلبون مني مخالصة من البنك وانا عندي قرض من البنك مع العلم اني معلم!!
    ولك كل الشكر,,
    اخوي انا عسكري وماقد سويت شيء ولا تستغرب يقولون لا تروح يا عسكري الين تخلص التزاماتك المالية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.