الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحديد مصيري للدراسه ، ارجو التوضيح للأهميه

تحديد مصيري للدراسه ، ارجو التوضيح للأهميه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4505 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كيو
    كيو

مبتعث جديد New Member

كيو كندا

كيو , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى IT , بجامعة Algonquin College
    • Algonquin College
    • IT
    • ذكر
    • Ottawa, Ontario, Ottawa, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

December 20th, 2011, 11:50 AM

السلآم عليكم ، ،

ياجمآعه الخير انآ حآب احد يفهمني اللي صأير معي هو أحد مر في هالشي او لأ ..

انا طآلب مبتعث الى كندآ ، أوتآوا ..

عشان تفهمون شنو مريت فيه هذي مسيرتي من جيت كندا :

انا جيت ككندآ شهرين ونزلت لان شهادتي تآلفه ، رجعت البلد جددتهآ
    رجعت بعد 4 شهور وقدمت للبعثه رفضوني قألوآ مافي بعثات وتسكرت ، وبعد شهر والحمدلله جاتني البعثه
    درست شهر ونزلت السعوديه ورجعت كندآ الحين تقريبا 6 شهور موقف دراسياً والسبب من الفيزه منعوني ادرس ..
    عدلت فيزتي والامور طيبه مع الامقريششن ، اختربت اموري مع الملحقيه موقفين علي الصرف ليش؟
    لاني مأ ادرس طول هالفتره ، طيب مو مشكله مع اني مو بهالسبب الامقريشين مانعيني ، ولكن قدر الله ماشاء فعل !

درآستي بعد شهر رآح تبدأ ، واشيك الصرف ع اساس يرجع مارجع كلمتهم والمشرف قالي امورك كله طيبه وانا قلت لهم وقابلينه وكذا
    رحت للمحلقيه عندنا ودخلوني ع الدكتور ، وقالي هالخبر

ان لي فقط 3 شهور دراسه اخلص اللغه لو ماخلصتهأ أرجع البلد وتنلغي بعثتي !
    هل هالشي ممكن ياشباب ؟ وعلى اي اساس ؟
    انا مادرست الا شهر وباقي اموري تخربطت مهوب مني من الأمقريشن !

ياليت احد يوضح لي هالامر لاني جد متوهق ومو عارف شسوي !
    مع العلم أن بعثتي 4 سنوآت قدام !
    ليش محددين لي 3 شهور دراسه لغه ما ادري ؟

اتمنى احد يفهمني ويوضح لي الامور
    شآكر لكم ..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،، هلا بك يالغالي .

وناخوك سالفتك معقدة صراحة ،، يعني شلون مبتعث ودرست شهرين وثمن عودت للسعودية ؟ هل الملحقية اعطتك الاذن ترجع او انت رجعت من نفسك ؟ وبعدين عشان تعدل شهادتك التالفة تقعد 4 اشهر ؟؟؟
    وبعدين ياليت توضح شلون الامجرشن منعك تدرس بسبب الفيزا ؟؟ أحس فيه خلل وشي ناقص والله أعلم .

علعموم يالغالي أنا ما الومهم اذا وقفوا عليك البعثة لانك قاعد ست أشهر بدون دراسة ومو معقولة معاملة تقعد في الامجريشن هالوقت كله ،، ولاتزعل مني اعتقد ان فيه تقصير منك .

فأذا كنت فعلا ماقدرت تدرس هالـ 6 أشهر كلها بسبب الامجريشن وعندك اثبات على كلامك وعلى انهم هم اللي مانعينك ومابيدك شي ،، هات الاوراق والاثباتات منهم وروح للملحقية وعطهم اثباتاتك وساعتها تكون حجتك قوية ان شاء الله .

فالملحقية يالغالي تعطي لكل طالب أعتقد ( 12 شهر ) لينهي مرحلة اللغة فيها ،، فأنت على حسب ماذكرته لنا من فترارت باقي لك ( 3 ) اشهر عشان تنهي هالفترة ،، فأعتقد انهم حاسبينها لك بهالشكل .

هذا والله اعلم ،، وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمونة1
    برنامج الملك للإبتعاث اللي أعرفه إنه يعطي 18 شهر للغة ..
    هم يعطونك ( 12 شهر ) لأنهاء مرحلة اللغة وهي الفترة الرسمية ،، لكن فيه طلاب كثير ماقدرو ينهونها في هذا الوقت ،،، لذلك عندهم شي اسمه ( 6 أشهر اضافية ) لانهاء مرحلة اللغة ،، لكن هالـ (6 أشهر ) مايعطونك اياها الا بشروط ،، ومو اي شخص يعطونه اياها .

تفضلي هالرابط وان شاء الله يفيدك :
    http://www.saudibureau.org/Guide_Aca...structions.pdf

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوطي فاضي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،، هلا بك يالغالي .

وناخوك سالفتك معقدة صراحة ،، يعني شلون مبتعث ودرست شهرين وثمن عودت للسعودية ؟ هل الملحقية اعطتك الاذن ترجع او انت رجعت من نفسك ؟ وبعدين عشان تعدل شهادتك التالفة تقعد 4 اشهر ؟؟؟
    وبعدين ياليت توضح شلون الامجرشن منعك تدرس بسبب الفيزا ؟؟ أحس فيه خلل وشي ناقص والله أعلم .

علعموم يالغالي أنا ما الومهم اذا وقفوا عليك البعثة لانك قاعد ست أشهر بدون دراسة ومو معقولة معاملة تقعد في الامجريشن هالوقت كله ،، ولاتزعل مني اعتقد ان فيه تقصير منك .

فأذا كنت فعلا ماقدرت تدرس هالـ 6 أشهر كلها بسبب الامجريشن وعندك اثبات على كلامك وعلى انهم هم اللي مانعينك ومابيدك شي ،، هات الاوراق والاثباتات منهم وروح للملحقية وعطهم اثباتاتك وساعتها تكون حجتك قوية ان شاء الله .

فالملحقية يالغالي تعطي لكل طالب أعتقد ( 12 شهر ) لينهي مرحلة اللغة فيها ،، فأنت على حسب ماذكرته لنا من فترارت باقي لك ( 3 ) اشهر عشان تنهي هالفترة ،، فأعتقد انهم حاسبينها لك بهالشكل .

هذا والله اعلم ،، وبالتوفيق
    هلا اخوي ـ اشكر ردك ، وعششآن اوضح لك أكثر /

انا لما جيت شهرين ونزلت لان شهادتي تالفه ورجعت بعد 4 شهور بعدني مأ اصير مبتعث كنت أدرس على حسآبي الخآص
    ثم لمآ جيت كملت دراسه على حسآبي لين قدمت ورفضوني وبعد ششهر اضموني للبعثآت ...

بعد دراسه شهر من دخولي للبعثه ، نزلت السعوديه اجازه بموافقه من الملحقيه ..
    ولكنهم وقفوآ بعثتي ، ع اساس اني مآجبت اورآق قبول من الجآمعه ..
    رجعت جيت كندآ وقدمت تجديد تصريح درآسه ، طول أخذ شهور وتوه جايني قبل اسبوعين الموافقه
    عطوني ايقاف صرف ع اساس اني ما ادرس .. كلمتهم بهالوضع وشرحته ورجعوه ..
    بس وكلمني وقالي عندك 3 شهور تخلص لغه ولا ترجع ؟
    شرحت له ظرفي ان السبب مهوب مني من الامقريشن ..هي طولت بالفيزه حقتي ومنعوني من الدرآسه
    معيي يقول ماعندك الا هالحل !

طيب اذا هي اللغه 12 شهر ، انا كل هالفتره راحت ع اساس مشكلة بالفيزه وهم دآرين بهالشي
    لازم اروح اجيب اوراق تثبت ؟
    وسؤال ثاني : انا حسب معلوماتي القليله ان الطالب يحق له يدرس بحسب فترة البعثه يعني قايلين لك اربع سنوات لو اظل فيها كلها لغه لين اوصل للفل اللي تبيه الجامعه عادي ولا هالشي اشاعه ؟
    لان انا اعرف ناس ظلت باللغه لمدة سنتين في احدى الدول ومهو بكندآ ، وثمن غيرت البلده وكمآن درسوآ لغه لمده سنه المجموع 3 سنوات لغه !
    هل شروط البعثه بالنسبه للغه لازم اخلصها بـ 12 شهر متقصره على كندآ فقط ؟

شآكر لك مره اخرى اخي الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.