الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا احمل الجنسية الكندية واود ان ادرس في كندا

انا احمل الجنسية الكندية واود ان ادرس في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4487 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية absi
    absi

مبتعث جديد New Member

absi ليبيا

absi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى ليبيا , تخصصى طب , بجامعة university of Alberta
    • university of Alberta
    • طب
    • ذكر
    • edmonton, Alberta
    • كندا
    • Jan 2012
    المزيدl

January 4th, 2012, 06:16 AM

انا مواطن ليبي عندي جواز كندي وحامل الجنسية الكندية انا كيف طلعت من الشهادة الثانوية تخصص طب و اود ان ادرس بكندا .........اي جامعة تنصحوني ان نقرا فيه وبما اني احمل الجنسية الكندية كيف تتم معاملتي من ناحية المعيشة والسكن والصرف........تقبلوا مروري وجزاكم الله كل خير......
  2. انا مواطن ليبي عندي جواز كندي وحامل الجنسية الكندية انا كيف طلعت من الشهادة الثانوية تخصص طب و اود ان ادرس بكندا .........اي جامعة تنصحوني ان نقرا فيه وبما اني احمل الجنسية الكندية كيف تتم معاملتي من ناحية المعيشة والسكن والصرف........تقبلوا مروري وجزاكم الله كل خير......

7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اخي الكريم ،، نرحب بك في ملتقيات مبتعث

اما بخصوص إستفسار ،، لو صح التعبير لعل الكندين هم من سيفيدك في إستفسارك!!

ولكن سوف احوال ان اوضح لك ما قد يفيدك حسب خبرتي في دولة كندا ،، طبعا بما انك مواطن كندي لا تحتاج لامور عديده
    كما يحتاج الطلبه الدولين امثالنا،،

ولكن بخصوص الطب بارك الله فيك ،، اريد ان اوضح لك مسأله هامه جدا ،، الا وهي ان دراسة الطب تتطلب منك الحصول
    على درجة الباكالوريس في احد التخصصات العلميه او العلوم الطبيه ،، مما يعني عليك توفير شهادة الباكالوريوس اولا
    ومن ثم التقدم لكليات الطب المتواجده في كندا،،

ولكي افيدك اكثر كمواطن كندي يمكنك ان تقترض من الدوله لدراسه الجامعية ،، ان تتقدم لقرض دراسي كما يتقدم العديد من الطلاب
    الكندين معنا في الجامعة لدراسه ومن ثم تسديد القرض بعد التخرج ،،

وكذلك عليك السؤال عن تكاليف الدراسه حيث ان تكاليف الدراسه في الجامعات الكنديه مختلف وبنسبه لتخصصات الطبيه فهي الأغلى
    تكلفه مقارنه بالتخصصات الآخرى ،،

انت في حاجه للوصول لدولة كندا وإعادة تنشيط كل مالديك من بطاقه صحيه تجديد بطاقتك السكانيه والجواز وفتح حساب وغيرها من الامور الضروريه،، اذا كانت اسرتك من سوف يتكفل بدراستك فهذا امر مختلف تماما ،، واذا كان انت ممن سوف يتكفل فعليك التقدم لوظيفة بدولة كندا والدراسه في نفس الوقت وهذا ما يفعله العديد من الطلاب ،،

لا اعلم من اين تبداء ولكن القرار عائد لك انت! وانت من يعلم كيف ستكون البدايه وما هي رغبتك في الدراسه بعد معرفة ان عليك توفير درجة البكالوريوس لكي تتمكن من درراسة الطب في كندا او أمريكا ،،،

هذا والله الموفق ،، ولنا عودة

7 "
  4. مااعرف وش وضعك بالتفصيل

لكن اذا انت مثل كثير من الاطباء تبي تكمل الى ان توصل لتخصص دقيق

يعني : كلية طب + زماله + تخصص دقيق

فاانت تتكلم عن مشوار 14 سنه تقريبا تزود وتنقص على حسب التخصص

انا عاده اقول شهاده البكالوريس ماتفرق وين تاخذها لان العديد من الكليات معترف فيها دوليا

بينما الزماله + والتخصص الدقيق يفرق كثير وين تاخذها وهي التخصص اللي راح تمارسه

فوفر اول 7 سنواات واجلس عند اهلك اذا وضعك زين ويسمح وعندك قبول كليه محلي

ولاتنسى ان كندا وامريكا حتى تدخل الطب لازم يكون معك بكالوريس في اي تخصص انشالله فنون

فممكن المشوار راح يكون اطول اذا درست برى من البدايه

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.