الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلتي في التوصيات

مشكلتي في التوصيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5977 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اجياد
    اجياد

مبتعث جديد New Member

اجياد كندا

اجياد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى تغذيه علاجيه , بجامعة الله يعلم
    • الله يعلم
    • تغذيه علاجيه
    • أنثى
    • -Victoria, Britsh colombia
    • كندا
    • Nov 2007
    المزيدl

December 7th, 2007, 11:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني / اخواتي
    اعضاء مبتعث الأعزاء انا احد المقبولين ولله الحمد في برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثالثة مرحلة الدراسات العليا ......... ولكن
    عند طلبي للتوصيات من الجامعة (جامعة الملك فيصل) رفضوا كتابة التوصيات على اوراق رسميه ومصدقة بحجة انها ممنوعة وغير مسموحة للتداول بين الطلاب ولا حتى اعضاء هيئة التدريس لا يملكون صلاحيه تداولها واعطوني توصيات مكتوبه على اوراق بيضاء عاديه A4 وبدون ختم من الجامعة ولا ادري ما العمل سؤالي هو هل من الضرورة ان تكن التوصيات مكتوبه على اوراق رسميه ومصدقه؟
    وهل التوصيات ضروريه للقبول في الجامعة؟
    وهل صادفت هدة المشكله احد منكم ( خريجي جامعة الملك فيصل)
    وهل تطلب الأوراق الرسميه مثل الوثيقة والتوصيات في الملتقى ام مادة؟
    ودمتم بخير
  2. انا خريج ثانوية ,, وبروح كندا على حسابي الخاص ,, <<< للمعلومية بس

تعاملت مع مكتب وقال لي انت الان هل تدرس قلت له ايوه

قال وين قلت له حاسب في جامعة الملك عبدالعزيز

قال روح جيب ورقة توصية من الجامعة ,, قلت له وضح ,, قال تعرف انك انت منتظم بالجامعة وقاعد تدرس فيها ,, قلت له تعريف طالب قال اي اي

قلت له وش فايدتها اللي هي ( التوصية )

قال لي ياغالي هذي الجامعة اللي تنقبل فيها مالها دخل فيها

قلت له اجل وشلون تبيها ,, قال اذا تبي الفيزا تطلع لك بسرعة جيبها ,, قلت له اهاااا

قال لي لان الطالب المنتظم بالجامعة له الاولوية في اصدار الفيزا عن الطالب اللي جالس في البيت

لذلك السفارة تبي شئ يثبت انك قاعد تدرس الى الان ,,

----------------------------------------------------------------------------------
    هذا اللي فهمته منك ,, وطبعا لازم تكون الاوراق مصدقة ومختمة وموقعة رسميا

---------------------------------------------------------------------------------

بالنسبة للماجستير فالله اعلم انهم يحتاجون هالتوصية لكي يكون القبول لهم بالجامعة أكثر نصيب من غيرهم

والتوصية يجب ان تكون معتمدة ومختمة من جهات رسمية ,, لان الجهة الغير رسمية ممكن تكون مزورة .
    7 "
  3. حبيبي أجياد ...صباحك ورد
    بالنسبة للتوصيات من الأكيد انها لازم تكون بختم الكليه اللي متخرج منها ..وتكون ورقه رسميه
    ولما نقول ورقه رسمية معناته انها ورقه موجود عليها شعار الجامعة والكليه وكذلك الختم الرسمي للكليه ...
    والتوصيات جدا مهمه لأنها أكيد مطلوبه عند التقديم لإكمال الدراسه في كندا ..وعلشان كذا ونصيحه مني ...تحرك من بكره وروح الجامعه وادخل على اكبر راس في كليتك حتى لو العميد بكبره
    وماتطلع منهم الا بالتوصيات ...جرب روح للدكاتره على طول لأنهم ومن المفروض ومن خبرتي عندهم صيغ جاهزه للتوصيات على حواسيبهم ..ويغيرو بس الأسم والتفاصيل الخاصه فيك
    دعواتي بالتوفيق
    gameover-84
    هوتميل
    7 "
  4. السلام عليكم ، اخوي انا مثلك مقبول جديد فى البرنامج ، من خلال بحثي عن الجامعات و الشروط لاحظت ان اغلب الجامعات فى كندا عندهم نموذج خاص بهم ، هذا النموذج يجي مع نفس الابليكيشن اللي من المفترض ان تعبيه لاستكمال خطوات القبول . الملاحظ انك مطلوب منك بس تكتب اسمك فى الخانة المخصصة و بعد ذلك فى خانة مخصصة فقط للدكتور هو يعبيها بنفسه ، المفروض فى هذه الحالة السرية يعني انت ما تعرف وشئ قال الدكتور عنك لذلك يطلب من الدكتور ارسال التوصية مباشرة لهم دون ان يتطلع عليها الطالب ، اللي انا راح اسويه هو الانتظار لمعرفة ايش نتائج اللقاء الجاي و هل تم ترشيحنا لجامعات معينة او احنا المفروض انا نبحث عن القبول ، فى كلا الحالتين عند معرفة الجامعة التي تنوي الذهاب لديها اطبع النموذج و روح للدكتور اللي درسك و خليه يعبيها و لا تمر ابد علي عمادة القبول و التسجيل ، و بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. مشكرورين اخواني على الردود
    ما اقول الأ الله يعيني على ما بتلاني في هالجامعة العالميه
    مشكلتي ما احب اني اختلط مع الوجوه الي في الجامعة تخيلوا الحقارة دخلت على رئيسة القسم بكل اذب اطلب منها بعض المعلومات عن الأوراق حقات التوصيات طرتني قالت لي برا واني اليوم موب فاضيه
    انتون تدرسون واني ابتلش فيكم
    7 "
  6. مرحبا اخت اجياد
    غريب انو جامعتكم بتعمل هدا الشي على العموم
    ممكن تسألى
    لأنه عندنا في كلية التربيه
    نحن بناخد ورقة توصية من مكتب الدراسات العليا
    وبعدها بنروح عند اي دكتوره وتكتب في التوصيه رأيها في الطاليه وتوقع
    وبعدها بنرجع للمكتب يختم عليها
    والله ييسر امورك وبالتوفيق
    see u
    7 "
  7. التوصيات من حقك كطالبه ... ويجب على المسؤول عن اصدراها وختمها مساعدتك والا أعتبر ذلك تقصير في واجبهم ... ومن حقك توصلي صوتك لأعلى هرم السلطة>>مدير الجامعة وانتي نازله ..
    ولاتنسي انك متخرجه وخالصه >>يعني خربيها عاليها واطيها ولو استدعى الأمر فزعه ترا اخوانك بالمنتدى ذيبـــــــان .
    دعواتي بالتوفيق
    7 "
  8. و ان كان الموضوع قديم الا ان الامر غريب

من قال ان الأوراق الرسمية ممنوعة و ممنوع تداولها عندي في المكتب رزمات منها تبغين تعالي أخذي ههههههههههه

و كل التوصيات للطلاب تكتب على اوراق رسمية لكن المعروف ان خاصة الجامعات الكندية لها فورم معين مثل ما تفضل احد الاخوة و هي المقبولة فقط

الله يوفقكِ و ييسر امرك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجياد
    مشكرورين اخواني على الردود
    ما اقول الأ الله يعيني على ما بتلاني في هالجامعة العالميه
    مشكلتي ما احب اني اختلط مع الوجوه الي في الجامعة تخيلوا الحقارة دخلت على رئيسة القسم بكل اذب اطلب منها بعض المعلومات عن الأوراق حقات التوصيات طرتني قالت لي برا واني اليوم موب فاضيه
    انتون تدرسون واني ابتلش فيكم

عادي حتلاقي كثير من هذه الاشكال الحاقدة
    تلاقيها عملت الماجستير والدكتوراة هنا في السعودية واتبهدلت من الدكاترة
    خذي منهم توصيات مكتوبة على الاقل
    انا عندى توصيات مكتوبة وراسلت الجامعة اللي انا فيها قالولي مقبولة
    تخيلوا واحدة معادلها ممتاز فوق 4.5
    الدكتورة تقولها انت رايحة ايش تعلمي يا دوبك انت كنت ماشيا في دراستك هنا واعطتها تقييم 3 من 10
    !!!!!!!!!!!!
    عن جد حقد دفين من بعض الدكاترة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.