الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار عن تكلفة المعيشة بكندا لشخصين وفرصة الحصول على عمل

استفسار استفسار عن تكلفة المعيشة بكندا لشخصين وفرصة الحصول على عمل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yasser2050
    yasser2050

مبتعث جديد New Member

yasser2050 كندا

yasser2050 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة حاسب الي , بجامعة جامعة الملك فهد
    • جامعة الملك فهد
    • هندسة حاسب الي
    • ذكر
    • جدة, مونتريال
    • الأردن
    • Mar 2012
    المزيدl

March 6th, 2012, 02:08 AM

إخواني أعضاء المنتدى الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله

أنا عمري 35 سنة وعندي شهادة هندسة حاسب الي من جامعة بالسعودية واشتغلت فترة بسيطة أقل من سنتين
    يعني خبرتي العملية ضعيفة ولغتي الإنجليزية أيضا ضعيفة وغير قوية وعندي راس مال متواضع ولله الحمد
    فلسطيني ومعايا وثيقة مصرية , الان بأتزوج وفي عروسة الله يكتبلنا الخير كندية (معاها جواز كندي) ومقيمة بالسعودية

أبغى أسأل عن تكاليف الحياة والمعيشة وفرصة إيجاد عمل بكندا
    طبعا أنا عارف إنه لازم أقيم هناك 3 سنوات وبعدها إن شاء الله أحصل على الجنسية الكندية
    لكن أسئلتي هي :
    - ما تكاليف الحياة والمعيشة لشخصين في بداية حياتهم (إيجار شقة - كهرباء - ماء - انترنت - مواصلات - طعام - تسوق ) شهريا في (مونتريال أوتورنتو) ؟
    - هل سهل أحصل على وظيفة طالما أني أصبحت مقيم بالبلد أو صعب بسبب لغتي ولا بد من أخذ دورات إنجليزي مكثفة , وهل ممكن أحصل على أي فرصة عمل ولو بغير تخصصي حتى لو أغسل صحون بس يكون عندي دخل شهري ؟
    - هل ممكن أحصل وظيفة ما تتطلب لغة إنجليزية أو يكون في البلد ناس عرب ومغتربين وأقدر أفهم عليهم لأني متخوف من اللغة ومن ضعف خبرتي العملية
    - إذا كان صعب الحصول على وظيفة بالبداية , ماذا بعد 3 سنوات وعندما أصبح مواطن كندي وأحصل على الجنسية الكندية , هل سوف يؤمنوا لي وظيفة فورا ؟؟؟

أرجوأن لا تبخلوا علينا بنصائحكم وبمعلوماتكم
    ودمتم شاكرين
  2. وعليكم السلام
    طالما سيكون لديك تصريح العمل في كندا لايهم هل ستكون معك الجنسية ام لا المهم هو خبرتك العملية وطبعا اذا راح تكون في مونتريال وماتعرف فرنسي الحصول على اي وظيفية حتى لو في مطبخ ستكون صعبة
    الوظائف بشكل عام عليها تنافس وعدم معرفتك او المامك بالغة سيكون عائق كبير
    تكاليف المعيشة يتعمد على الشخص والسكن في تورنتو اغلى بكثير من مونتريال والحد الادنى للاجور في كندا 10 دولارات في الساعة
    والشيء الاخر هو ان الزواج من مواطنة كندية لايعني الحصول على الجنسية بشكل تلقائي يجب ان تثبت زوجتك ان لها دخل سنوي اظن يقارب ال 29 الف دولار سنويا في اخر سنتيين في كندا وتتعهد بالتكفل بمصاريفك حتى حصولك على الجنسية
    7 "
  3. فرص العمل في تورنتو في المطاعم كثير.. وعندك من المطاعم العربيه وغيرها وممكن تلقى وظائف بدخل اسبوعي او شهري طالما معك تصريح عمل, ممكن ٨-١٤ دولار بالساعه, اللغة بتكون عائق لك لكن بسيط بإذن الله ومع الوقت راح تتعود وتطور لغتك
    تكاليف الحياه و المعيشه صعب حصرها.. لكن من اللي ذكرته ممكن ٢٠٠٠-٣٠٠٠ دولار شهريا حسب معيشتك و العروسه (الله يكتب لك الخير)..
    7 "
  4. السلام عليكم اخي nasa2009 معاك اخوك عبدالناصر جنسيتي يمني وأعيش واقيم في المملكة العربية السعودية، حاليا أحاول أن أحصل على فرصىة عمل أو دراسة في كندا خاصة في تورنتو ويبدو أن لديك خبرة كبيرة فيها فهل من الممكن رجاءاً أن تساعدني أريد أن أتواصل معك لكن حاليا لم أشارك بالموقع الخاص بالمتعثين بما يسمح لي بإرسال رسالة خاصة لك..

أرجو منك التواصل معي لأن لدي العديد من التساؤلات التي سأطرحها عليك شخصيا وسأحاول أن أجعلها في صيغة عامة ووضعها في الموقع على شكل موضوع مستقل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.