الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السلام عليـكم .. استفسارات بسيطه .. و من معي على نفس الرحله ؟

السلام عليـكم .. استفسارات بسيطه .. و من معي على نفس الرحله ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نـاوي يبتعـث
    نـاوي يبتعـث

مبتعث جديد New Member

نـاوي يبتعـث غير معرف

نـاوي يبتعـث , تخصصى عاطل , بجامعة كلية التقنية
    • كلية التقنية
    • عاطل
    • غير معرف
    • احتمال كندا, ----
    • غير معرف
    • Oct 2007
    المزيدl

December 28th, 2007, 06:18 AM

,

يـالله حي الجمييع ,

رحلتـي ان شاء الله .. الأحد القادم الساعـه 2 بالليل ,
    بتـاريخ 6 ينـاير لكندا , الساعه 2 بـالليل على الخطوط البريطانية
    الريـاض / لنـدن / هاليفاكس ,
    بس كنـت بشوف اذا فيه أحد معي على نفس الرحـله أو لا ,

الأستفسار الثاني ,
    يمكن تشوفونه انتم سهل بس انا حاسه صعب
    أو يمكن مصعبه على عمري ,
    اذا نزلت لمطار لندن , كيف أعرف البوابه تبعي
    لرحـلة هاليفاكس !
    و ايش العمله اللي أخذها معي لو كنت بشتري من مطار لندن أكل أو كذا ؟
    أخذ الدولار الأمريكي ؟

الأستفسار الثالث ,
    كيف افتح حساب هناك !
    علشان تجي الحوالات عليه ؟
    هل لازم يكون فيه مبلغ معين معي ؟
    أو افتحه عادي بدون أي مبلغ !

امممم .. بس هذا أهم شي عندي ,
    و مشكورين مقدماً ,
  2. الله يحييك اخوي ,, واكيد انت رايح ع حسابك الخاص وياحيا الله امثالكم

انا مني ع رحلتك ,, بس في واحد رح يروح بعدك بيومين هع

يمكن تشوفونه انتم سهل بس انا حاسه صعب
    أو يمكن مصعبه على عمري ,

اذا نزلت لمطار لندن , كيف أعرف البوابه تبعي
    لرحـلة هاليفاكس !
    لول ,, والله من جد انا كمان مني داري

بس اللي رح اعمله انا ,, اول ما انزل بشوف وين الرسبشن ,, واذا وصلت عنده ,, بطلع التذكرة وبقول له ( وير آي جو هع هع )

بيأشر بيده المهم بسو نفسي ماعرفت الين يقوم يوريني هع

وبعده اروح المكان وانطر ,, وبسأل اللي جنبي بقول له ( ار يو جو كندا (( هاليفاكس )) ) هع هع

ياهو الشغلة تكتكة وسهلة ان شاء الله

كيف افتح حساب هناك !
    اللي انا اعرفه

اول ماتوصل هناك رح تقابل واحد من الكلية هو اللي بياخذك من المطار وبيوديك بيتك ,, هم بعدين اذا بديتو الدوام رح يكون اليوم الاول للأسألة والاستفسارات ورحلة ع الكلية وكل شئ ,,

في هاليوم اسأل خدمات الطلاب وقول له ابي اسو حساب بنكي ,, وهو رح يدل لك على أحد البنوك القريبة ,, تروح البنك وتقول له ابي اعمل حساب جديد يعطيك أوراق تعبيها

وتنتظر البطاقة حتى تصدر

خلال هالفترة لازم يكون عندك فلوس تاخذها معاك من المملكة للأمان

وفي حال ماعرفت الطريقة واشتد الوضع وتأزم و و و و

ممكن تتصل بأهلك وتقول لهم ابي فلوووس الان

ورح يروحو للبنك الهولندي او بنك معين والله مدري وش هو ,, بس اشك انه الهولندي ويطلبو ارسال مبلغ من المال مباشرة اليم ,, ورح تستقبل المال من الكلية لو عندها هالخدمة ,, بس رح ياخذو منك مبلغ من المال ( كعمولة )

-------------------

ياليت لو كنا شفنناك من اول ,, وينم كنت غايب ,, ولا توك تشوف مبتعث ,,

لان هالقسم رح يفيدك بشكل كبير ان شاء الله
    7 "
  3. تـرى فكرة الشيكات السياحيه ,
    جداً رايقه و حلوهـ
    بالتوفيق ,
    لا ذي الفكرة ماتعيشك طول السنة أبد ,, رح تخسرك الوف -.-

اسمع ,, اتصل على هالرقم واستفسر منهم ورح يفيدوك

02690983
    مكتب اديكون للإستشارات المجانية ( جدة )

والله يوفقك
    7 "
  4. هلا اخوي ممكن الاقي حجز على نفس رحلتك ؟ اذا ممكن تشيك لي لأن دراستي تبدأ في تاريخ 7\1\2008 وللحين مالقيت حجز ...

اذا ممكن استفسر لي وقولي اي مكتب علما ً اني من الشرقية ومو مشكله اجي الرياض دقايق وانا عندكم :P

واذا ممكن تفاصيل الرحلة كالاسعار ووو...الخ
    7 "
  5. فتــــــح حســــــاب بـــــنكــــي

تنظيم الامور المالية في كندا من أهم الامور التي يتوجب العناية بها. حيث يختلف النظام المصرفي الكندي عن النظام ا
    لسعودي في بعض الاوجه المهمة. عند القدوم الى كندا ننصح اما باحضار ما تريده من نقود على شكل شيكات سياحية Travellers Cheques أو ان امكن فتح حساب في بنك كندي عند قدومك للمقابله الشخصيه . حيث يمكنك تحويل المبلغ مباشرة من البنك السعودي لحسابك في أوتاوا. وهناك بنوك كثيره في اوتاوا منها :
    Bank Of Montral
    CIBC Bank
    Royal Bank
    Canada Trust

وننصح بفتح حساب في Bank Of Montreal حيث يتوفر لديه حساب جار Chequing Account خال من التعاملات الربوية و تحتاج عند فتح الحساب الى جواز سفرك و عنوان ثابت لك أو لأحد الزملاء أو المعارف في أوتاوا. بالاضافه لبطاقه الضمان الاجتماعي في بعض الاحيان . ويجب ان تختار نوع الحساب الجاري الذي تريده بعناية تامة. حيث يتوفر أكثر من عرض Package يقدم لدى البنوك . فمن الافضل أن تختار نوع الحساب الذي يعطيك حرية السحب من رصيدك مقابل مبلغ ثابت في الشهر Flat Rate مع ملاحظه أن بقية المعاملات البنكية كصرف الشيكات و غيرها قد تكلفك دفع مصاريف إدارية للبنك . اذن فالسؤال عن هذه الامور والتأكد منها فد يجنبك الوقوع في مصيدة الفوائد الربوية والمصاريف الاضافيه التي قد تتكلفها مقابل التعاملات اليوميه . و يمكنك طلب بطاقة سحب من الحساب بالاضافه إلى دفتر شيكات من نفس البنك و بهذه البطاقه يمكنك سحب مبلغ نقدي عادة يحدد بــ500$ - 1000$ كل 24 ساعة. و ايداع النقد أو الشيكات و دفع الفواتير و بعض البنوك يقدم خدمه هاتفية و حتى عن طريق الانترنت يمكنك من خلالها الاستعلام عن الرصيد و اجراء معاملاتك البنكيه.
    بالاضافه لما سبق . بعض البنوك يوفر لعملائه بطاقة ائتمان Credit Card التي لا يمكن استئجار أو حجز بفندق الا بها. كما يمكن ان تستخدم كبطاقه لاثبات الهوية مع رخصه القياده. و ستجد أخي المبتعث أن استخراج بطاقه ائتمان في السنة الاولى من اقامتك في كندا صعب في أغلب الاحيان حيث انك جديد في البلد ولا تملك Credit History فينصح بان تجلب معك بطاقه ائتمان من المملكه لتستخدمها خلال هذه الفتره حتى يمكنك استخراج بطاقه ائتمان كندية . و بعض البنوك قد يطلب حجز مبلغ من المال من حسابك يعادل الحد الاعلى للبطاقة. وننصحك برفض ذلك و التهديد بسحب حسابك و تحويله لبنك اخر . ونظرا للمنافسة الشديده بين البنوك فانه في اغلب الاحيان تفلح هذه الطريقه في الغاء الشرط و تأكد من أن البنك لا يحسب عليك رسوما مقابل اصدار البطاقه No Annual Fees . و عند استلام الفواتير الشهريه لبطاقه الائتمان ننصحك بتسديدها كامله على الفور . حتى لا تحسب عليك فائده ربويه على المبلغ الذي تتأخر في تسديده و قد تصل هذه الفوائد الى 16% -18 % وهو مبلغ لا يستهان به. علاوة على أنها محرمة دينيا .
    كما ننصح أخي المبتعث بالاحتفاظ بكشوفات حسابك الشهريه والشيكات التي يعيدها البنك اليك . وكشوف حساب بطاقه الائتمان . فقد تحتاج الى مراجعتها لاحقا او لاستخدامها كمستندات دفع في حاله الخلافات المالية . ونظرا لسهوله استخدام بطاقه الائتمان .يقع البعض في مشاكل الضرف الزائد عن قدرتهم المالية مما يسبب لهم احراجات و هموم مع البنك .هم في غنى عنها . كما ننصح بعدم التسرع في اعطاء رقم بطاقه الائتمان الخاصه بك لأي شخص خاصه عن طريق الهاتف أو الانترنت . الا بعد التأكد من قانونية التعامل وانتماء الشخص الى شركة معروفه تقدم خدمة تحتاجها .
    7 "
  6. ,

h4u

هههههه .. الله يعينك مـا أظنك تحصل حجز أبد ,
    انا حجزت قبل شهر تقريباً , و بالموت حصلت الحجز هذا
    ع العموم اتصل على مكتب الصرح ,
    هو اللي عن طريقهم حجزت و حط في بالك سعر التذكره
    مرتفع جداً ,

الله يوفقك ,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.