الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل دراسة الأطفال في المدارس العامة برسوم œ

هل دراسة الأطفال في المدارس العامة برسوم œ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابو مهند
    ابو مهند

مبتعث مستجد Freshman Member

ابو مهند الولايات المتحدة الأمريكية

ابو مهند , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • طالب
    • ذكر
    • كندا, Vancouver
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

January 2nd, 2008, 07:43 AM

السلام عليكم

أود أن أعرف إذا ما كانت دراسة الأطفال في المدارس العامة رسوم أم إنها مجانية ؟

وإذا كانت برسوم هل تتحملها الملحقية ؟ وكم مقدار هذه الرسوم ؟

إبني عند إنتقالي لكندا إن شاء الله سوف يكون عمره 6 سنوات هل يستطيع الدخول للمدرسة مباشرة أم سيواجه مشاكل اللغة ؟!

في إنتظاركم
  2. بخصوص المدرسة العامة الحكومية انا سألت مسؤول في الملحقية عن طريق الايميل وافاد بأن الدراسة مجانا ولكن المدرسة الاسلامية برسوم ولكن ما ينصحو فيها اما بالنسبة للمدارس الحكومية فتعليمها قوي واذا على معادلة شهادة الابناء عند العودة للسعودية ان شاء الله فامرها بسيط بتسجل ابنك في المركز السعودي وتكون الدراسة فيه ايام الاحد عشان يعوض دراسة العربي والدين .
    واذا حاب تستفسر اكثر راسل الملحقية عن طريق الايميل واكيد بيفيدوك
    ان شاء الله تتسهل دراستكم و اموركم

ويا رب تتسهل امورنا ونكمل دراستنا انا وزوجي
    7 "
  3. أولا السفارة لا تعوض عن رسوم الدراسة ...

ثانيا ... لايوجد مدارس سعودية في كل المدن الكندية .... إذا كانت موجودة فهي قليلة جدا .. ومحصورة في المدن الكبيرة (يرجى مراجعة موقع المحقية الثقافية السعودية في كندا )
    7 "
  4. طيب لو سمحت أخ basiouni
    أنا عندي استفسار:

أنا بإذن الله مبتعثة على فانكوفر وفيها مدرسة سعودية يعني اسجل بنتي هناك وخلاص؟
    أقصد مايحتاج أسجلها في puplic school
    يعني المدرسة السعودية تكفي ؟ وهل مناهجها زي مناهجنا اللي هنا؟

ولك جزيل الشكر وعظيم الامتنان
    7 "
  5. والله يا أخت حور ماعندي خلفية تفصيلية في الموضوع ... وأعضاء النادي السعودي هناك عندهم معلومات أكثر ويمكن التواصل معهم عن طريق وسائل الإتصال الموجودة في صفحة الملحقية ... كما يمكن مراسلة الملحقية ...

وبالتوفيق...
    7 "
  6. السلام عليكم ...
    * بخصوص المراكز السعودية محصورة في المدن الكبيرة مثل تورنتو و مونتيريال و اوتاوا و فانكوفر و غيرها . و هي عادة في يوم الاحد، و من خلال تجربتي مع المركز التعليمي بأوتاوا أن حرص الوالدين و متابعتهم هي صمام الامان لتفادي مشكلة التأخر في العربي.
    * اما المدارس العامة فما عند الولد مشكلة ايام و يصير يرطل وهم جاهزين في تهيأة الولد
    * و بخصوص المدارس الاسلامية أنا اختلف مع الشباب في الملحقية (اتمنى ان اعرف الشخص الي اعطى هذه النصيحة) ، و يجب أن نعرف أن ابنائنا هم امانة عندنا و يجب نحفظ هذه الامانه و الكلام طويل في هذا المجال و ليس الخبر كالمعاينة.
    7 "
  7. يعني اللي فهمته :
    انه احنا نسجل عيالنا في مدرسة حكومية كندية ونوديهم يومين في الأسبوع للمدرسة السعودية .صح؟
    يعني المدرسة السعودية ما تدرسهم طول الأسبوع؟

طيب كيف وضع المدارس الحكومية وكيف معاملة الأطفال المسلمين فيها وهل هناك مضايقات ولا الأمور ماشية تمام؟؟

بصراحة أمس شفت واحدة كانت مع زوجها في كندا قبل 3 سنوات وخوفتني!!! تقول المدرسة تتدخل في كل شي حتى في طريقة تربية الأولاد وتحرض الأولاد على أهاليهم (لو ضربوهم أو صرخوا عليهم) فهل هالكلام صحيح (أو مبالغ فيه)؟؟

أتمنى تفيدونا
    وجزاكم الله ألف خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.