الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يتم قبول أصحاب تقدير جيد في جامعات كندا

هل يتم قبول أصحاب تقدير جيد في جامعات كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كندا مبتعث
    كندا مبتعث

مبتعث جديد New Member

كندا مبتعث كندا

كندا مبتعث , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم حاسب , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • تورنتو, كندا
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 28th, 2012, 03:23 AM

السلام عليكم
    نفكر أنا وزوجتي في الإلتحاق في المرحلة القادمة من برنامج خادم الحرمين للإبتعاث، سوف أكون مرافق لها هي ماشاء الله تقديرها مرتفع فلا خوف عليها لكن بالنسبة لي أنا حيث تقديري جيد وتخصصي علوم حاسب آلي ولدي خبرة خمس سنوات كمبرمج ، أنا زرت مواقع الجامعات المتعمدة من الوزارة الجامعات الموصى بها الموجودة في تورنتو و فانكوفر و أتاوا وكانت جميع البرامج في مرحلة الماجستير تطلب تقدير لا يقل عن B .

البرامج التى أريد دراستها هي MBA أو MIT .

وشكرا لكم
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    هلا فيك ياخوك ومرحبا ..
    شوف ياخوك صحيح إن القبول في الجامعات الكنديه فيه صعوبه مقارنة" بالدول الثانيه بس مو معناته وأنا أختك إنك ماراح تلاقي قبول ..
    بإذن الواحد الأحد راح تلاقي قبول ومعدلك جيد ومو سيئ للدرجة إنك ماراح تحصل قبول أبدا" ..
    وبعدين ترى الجامعات ياخوك تطلب درجة أيلتس فإذا جبت الدرجه المطلوبه في الأيلتس أو التوفل بإذن الله راح تقبل في الجامعات ..
    وماشالله عليك أخوي عندك خبره وتراها راح تنفعك إن شالله ..
    ولو لاسمح الله ماحصلت وهالشي مو أكيد تقدر تحول لأي دوله ثانيه وتجيب قبول منها ..
    أمورك تساهيل وأنا أختك إن شالله .. لاتاخذ بكلام اللي يقول ماراح تلاقي قبول ولا ماراح تقبلك الجامعات ..
    أتمنالك وللزوجتك دوام التوفيق إن شاء الله ..
    دعواتك لي بالتوفيق وتيسير الأمور ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعره عسكريه
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    هلا فيك ياخوك ومرحبا ..
    شوف ياخوك صحيح إن القبول في الجامعات الكنديه فيه صعوبه مقارنة" بالدول الثانيه بس مو معناته وأنا أختك إنك ماراح تلاقي قبول ..
    بإذن الواحد الأحد راح تلاقي قبول ومعدلك جيد ومو سيئ للدرجة إنك ماراح تحصل قبول أبدا" ..
    وبعدين ترى الجامعات ياخوك تطلب درجة أيلتس فإذا جبت الدرجه المطلوبه في الأيلتس أو التوفل بإذن الله راح تقبل في الجامعات ..
    وماشالله عليك أخوي عندك خبره وتراها راح تنفعك إن شالله ..
    ولو لاسمح الله ماحصلت وهالشي مو أكيد تقدر تحول لأي دوله ثانيه وتجيب قبول منها ..
    أمورك تساهيل وأنا أختك إن شالله .. لاتاخذ بكلام اللي يقول ماراح تلاقي قبول ولا ماراح تقبلك الجامعات ..
    أتمنالك وللزوجتك دوام التوفيق إن شاء الله ..
    دعواتك لي بالتوفيق وتيسير الأمور ..
    الله يطمنك أختي .. اتمنى لنا ولك التوفيق ولجيمع المسلمين.
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله
    انا تقديري جيد وجامعة اوتاوا قبلتني وكانو طالبين B مثل ما قلت بعدين استفسرت قالو همة يحسبو معدل اخر سنتين يعني اذا مبدع في اخر سنتين حظك انك تنقبل واذا لأ الله يعينك تحاول جامعات ثانية
    اتمنى لكم التوفيق
    7 "
  5. آتفق مع الاخ mostafa_tr

ولكن لا يقف الامر ان كان معدلك جيد او لا
    المعدل التراكمي في الجامعات الكنديه من اصل عشره لذلك حين تقديمك عليها سيقوم الموظف بتحويل معدلك ليكون من عشره
    كيفيه فعل ذلك هي يقوموا بحساب معدل درجاتك لآخر عشره و بعض الاقسام عشرين ماده تمت دراستها قبل تخرجك (عاده اخر ترمين) حسب كشف وحساب الدرجات الخاص بالجامعه، وهذه المعادله تختلف حسب الدوله التابع لها فالسعوديه ليست كالامارات او مصر الخ...
    ثم يطبقون معادله خاصه بهم و يحصلوا علي المعدل من 10
    هذه الطريقه بالفعل ساعدت الكثيرين فلا يؤثر تحصيلك السئ في بدايه دراستك الجامعيه على معدلك التراكمي و يرفع فرصك للحصول علي معدل يمكنك اكمال الدراسه به في تخصص الداسات العليا
    ماذكرته سابقاٍ هو مايطبق في جامعه اوتاوا
    شقيقي يود التقديم علي درجه الماجستير ولكن معدله التراكمي جيد و قد ذهبت لأداره القسم لمعرفه فرص قبوله بمعدله الحالي
    للأسف لم يستطيعوا اخباري بفرصه فهم بحاجه للأطلاع علي كشف درجاته و يجب عليه التقديم بشكل رسمي ليفعلوا ذلك
    و قد قامت الموظفه مشكوره بفتح ملف تقديمي الخاص واطلعتني شرحت كيف قاموا بحساب معدلي من اصل 10 بالتفصيل الممل لي
    وعند حسابي لمعدل شقيقي حسب معايير الجامعه يكون معدله التراكمي 6 من اصل 10 و هو تقدير B
    وقد اخبروني بان هذا النظام يطبق في اغلب الجامعات الكنديه
    لذلك توكل على الله وان شاء الله تجد القبول

بالتوفيق
    7 "
  6. القبول ليس بالبساطة بالجامعات الكندية خصوصا لمرحلة الماجستير، لكن بما أنه لديك خبرة فيجب أن تحاول من البداية، وشيء آخر بما أنك مرافق فيحق لك الدراسة بجامعات غير مدرجة لكن لن تضم إلى البعثة كبمتعث مستقل، بل ستظل كمرافق. حل آخر بنفس الوقت حاول أن تراسل جامعات امريكا وإذا حصل لك قبول انت وزوجتك بنفس الجامعة فهذا احسن شيء وبالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.