الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة وقت الإبتعاث

مشكلة وقت الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5945 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثه إلى كندا
    مبتعثه إلى كندا

مبتعث جديد New Member

مبتعثه إلى كندا غير معرف

مبتعثه إلى كندا , تخصصى مختبرات , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • مختبرات
    • غير معرف
    • ما زلت في السعودية, في السعودية
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

January 14th, 2008, 11:55 PM

السلام عليكم
    في ملتقى الخبر أوضح الدكتور هذال بأن وقت الابتعاث اللي اختاره الطالب او الطالبه ما له علاقه بوقت الابتعاث الفعلي.. يعني احمد ربك ابتعثناك و بالوقت اللي تطلع لك البعثه توكل!!!
    طيب ليش خيرونا من الاساس؟ و إذا تكلم الطالب عن ظروفه رأساً يفسروها على إنه مرتبط بعقد عمل و وده يرتب اموره!! طيب ما في ظروف ثانيه؟
    أنا بالنسبه لي اخترت البعثه في شهر 8 و بناءاً عليه رتبت كل امور زواجي في شهر 5 و الكل عارف المبالغ اللي تدفع و الغير قابله للإسترجاع.. و تقديم موعد الزواج مستحيل لأن عندي ظروف تمنعني
    بالذمه لو جاني القبول قبل موعد الزواج كيف اتصرف؟ نترك كل اللي صرفناه و نسافر؟ و الا يتأجل الزواج إلى اجل غير مسمى و التأجيل مو قراري لحالي
    و ما اتوقع الوزارة راح تعتبر هذا ظرف من اللي حسيته من الدكاتره .. كانوا مستسخفين ظروف الطلاب و ردهم دائماً: ما تبي تروح اعط فرصه لغيرك
    تتوقعوا في حل لمشكلتي؟
  2. اختي العزيزه

تاجيل البعثه على حسب فهمي يكون لسبب مقنع

مثلاً تاجلين وقت الابتعاث شهر او شهرين مافيه اشكاليه وخصه لكندا و بريطانيا لان الدولتين تسمح بتاجيل شهر اما استراليا فلا يوجد تاجيل شهر وانما سمستر كامل

نرجع لموضوع التاجيل .. اذا كان الشخص يبي ياجل علشان زواجها او الطالبه في شهر الولاده اذا كانت حامل فهذه بحد ذاتها اسباب مقنعه او لا قدر الله الطالب او الطالبه صارت لها ضروف وفات وترغب ان تجلس شهر او حداد او .. او ... فهذه اسباب مقنعه

اما التاجيل علشان الطالب عنده عقد وظيفي او الطالب لا يرغب بالفتره هذه فهذه اسباب غير مقنعه

اختي قدمي خطاب رسمي ان موعد زواجك بالوقت هذا وارسلي لهم كرت الزواج دعوه وصدقيني راح ينظرون بوضعك و ظروفك

في الملتقى كان كلامهم بشكل عام

فكما ذكرو ان لكل دوله قانون خاص و لكل جامعه لها قانون و سياسه خاصه ولكل قسم في الجامعه لها ضوابط و لوائح تختلف عن القسم الاخر بنفس الجامعه وكل طالب له وضعه الخاص

يعني يمكن ياجلون بعثتك انتي ولا ياجلون بعثة طالبه اخرى والسبب انك انتي عندك زواج و الثانيه تقول ماني مستعده ولا جهزة اغراضي

اتمنى ان الفكره واضحه

اتمنى التوفيق و الحياة السعيده
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abeerown
    طيب والي تنتظر المحرم حقها يخلص الترم الثاني من دراسته
    بعد بيقولون لها لا...؟؟؟!!!! هذا الي ناقص

لا يسمحون تاجيل الدراسه علشان المحرم يخلص الدراسه

ولا يسمحون تاجيل الدراسه علشان الاولاد ما انتهى الفصل الدراسي

كلامي هذا مو من خيالي هذا من كلام و رد الدكتور عبدالله الموسى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخلاق عاليه
    اختي العزيزه

تاجيل البعثه على حسب فهمي يكون لسبب مقنع

مثلاً تاجلين وقت الابتعاث شهر او شهرين مافيه اشكاليه وخصه لكندا و بريطانيا لان الدولتين تسمح بتاجيل شهر اما استراليا فلا يوجد تاجيل شهر وانما سمستر كامل

نرجع لموضوع التاجيل .. اذا كان الشخص يبي ياجل علشان زواجها او الطالبه في شهر الولاده اذا كانت حامل فهذه بحد ذاتها اسباب مقنعه او لا قدر الله الطالب او الطالبه صارت لها ضروف وفات وترغب ان تجلس شهر او حداد او .. او ... فهذه اسباب مقنعه

اما التاجيل علشان الطالب عنده عقد وظيفي او الطالب لا يرغب بالفتره هذه فهذه اسباب غير مقنعه

اختي قدمي خطاب رسمي ان موعد زواجك بالوقت هذا وارسلي لهم كرت الزواج دعوه وصدقيني راح ينظرون بوضعك و ظروفك

في الملتقى كان كلامهم بشكل عام

فكما ذكرو ان لكل دوله قانون خاص و لكل جامعه لها قانون و سياسه خاصه ولكل قسم في الجامعه لها ضوابط و لوائح تختلف عن القسم الاخر بنفس الجامعه وكل طالب له وضعه الخاص

يعني يمكن ياجلون بعثتك انتي ولا ياجلون بعثة طالبه اخرى والسبب انك انتي عندك زواج و الثانيه تقول ماني مستعده ولا جهزة اغراضي

اتمنى ان الفكره واضحه

اتمنى التوفيق و الحياة السعيده

شكراً أخ أخلاق عاليه على تفاعلك مع مشكلتي .. فعلاً نك نيم على مسمى
    بصراحه ردك خفف من قلقي .. ما تتصور كيف اجابتك ريحت نفسيتي... أنا فكرت اطرح مشكلتي في الملتقى بس لا الوقت يسمح و لا الوضع حتى ... و توقعي إن الرد راح يكون قدمي موعد الزواج أو وش نسوي لك احنا هذا مو شغلنا ..
    بس عن جد .. احساسي بوجود حل حتى لو لم يكن مضمون يبعث على الطمأنينه.. و أنت اشعرت قلبي بالطمأنينه... شكراً جزيلاً لك
    و بطاقة الدعوه أنت أولى بها مو الوزارة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخلاق عاليه
    اختي حاولي ترسلين للدكتور عبدالله الموسى

انا احد طلابه واعرف زين

صدقيني يساعد فوق الخيال
    طيب كيف اقدر أراسله؟ بالإيميل و إلا خطاب موجه له؟ و كيف اظمن وصوله له؟
    اعذرني على كثر اسئلتي
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الزواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااج و ما ادراني ما الزواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااج

أقول و الله لو تسوين زواجك في كندا لنحضر لكم و نتشرف بعد .

أنا بالنسبه لي أنك تمشين أمورك بلا منّة فلان و فلان

يعني بلا فخفخات و مناسبات كبيرة أنت اعتبري أن الملك عبدالله الله يحفظه زافك لكندا و

مخلي شهر عسلك هناك

قبل لا توزعون كروت الدعوات خلي مصاريف حفل زواجك رحلة عمر لربوع كندا

ويش تبغي أكثر من كذا

رحلة حتى ما سواها احد من ربعك يمكن و الله تنسين حتى بلدك هناك

(القناعة كنز لا يفنى)

و تقبلوا تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.