الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فانكوفر و لندن اونتاريو..

فانكوفر و لندن اونتاريو..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Luna89
    Luna89

مبتعث جديد New Member

Luna89 كندا

Luna89 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Unknown , بجامعة Unknown
    • Unknown
    • Unknown
    • أنثى
    • Unknown, Unknown
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

May 6th, 2012, 12:31 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

أنا إن شاء الله ناوية أقدم ماجستير- على برنامج الإبتعاث في المرحلة القادمة..

رغبتي الأولى كندا.. و لم أحدد رغبة ثانية ولا ثالثة إلى الآن..!

عندي مجموعة اسئلة اتمنى تجاوبوني عليها...

1) هل صحيح أن ( كل ) الطلاب و اجهوا مشاكل مع الفيزا؟!!

2) الفيزا تبع الطالب كم مدتها؟ و كيف تتجدد ( معليش ما عندي فكرة عن الفيزا )..؟

3) المرافق حيدرس لغة فقط، الفيزا حقته تكون طالب بعد صح؟

4) الوالدة إن شاء الله حتكون معانا مؤقتًا، فيزتها حتكون زائر طبعًا، هل صحيح مدتها 6 شهور؟ و كيف تتجدد؟

5) أنا دورت على السكن في فانكوفر، للآسف السكن جدًا أسعاره غالية؟!! أنا ابغى سكن قريب نوعًا ما من UBC
    و كيف السكن في كومباوند؟

6) التخصص اللي ابغاه موجوده في جامعتين فقط، UBC and UWO وحده طبعًا في فانكوفر ووحده في لندن اونتاريو.. ايش الفرق بشكل عام بين المدينتين.. عارفه كل وحده في مقاطعة لكن الأفضل كمعيشه؟

7) كم مكافئة الطالب في كندا؟

8) هل ينفع المبتعث يتشغل بارت تايم ولا ممنوع؟!

9) ايش الأفضل شقة مفروشة ولا غير مفروشة؟

10) الآمان في المدينتين كيف؟

* سؤال بريء: أسمع كثير يقولوا كندا غاااالية جدًا و السكن غالي، كيف الطلاب و الطالبات عايشين ماشاء الله؟ أو هي تعتمد على الواحد كيف يصرف؟! يعني من اللي قرأته حسسوني ان المعيشه فيها صعبه و مستحيله!!!!!!!

و شكرًا..
  2. وعليكم السلام

1- غير صحيح الغالببة العظمى من الطلاب حصلو على الفيزا فاذا ارسلتي جميع متطلبات الفيزا كما هو موضح من قبل السفارة واجبتي على اسئلة الاستمارة بدقة لن تواجهيي اي مشاكل في السابق كانت الفيزا تتاخر شوي بس اتحسن الوضع قليلا الان

2- عند التقديم لاول مرة من السفارة تقدميين على الفيزا الدراسية (فيزا الدخول + تصريح الدراسة ) ومدتهم تعتمد على القبول الي سوف تقدميه اما عن التجديد , فيزا الدخول تجدد عن طريق اي سفارة او قنصلية كندية وتصريح الدراسة يجدد من داخل كندا

3- لاتوجد فيزا خاصة بالمرافق واذا اراد (المرافق) الدراسة عليه ان يحصل على يقدم على الفيزا الدراسية

4 - صلاحية الفيزا الان 5 سنوات ومدة الاقامة 6 اشهر

5 - لا اعلم

6- كمعيشة فانكوفر افضل لاكنها الاغلى اما مدينة لندن فهي مدينة صغيرة وأمنة جدا ومناسبة للطالب وطبعا ارخص خاصة من ناحية السكن

7- اعتقد 2600 ولكني لست متأكد

8 - حسب قوانيين الهجرة الكندية : الطالب يستطيع ان يعمل بعد 6 اشهر من بداية دراسته بعد الحصول على تصريح العمل الخاص بالطلاب الاجانب ويستطيع ان يعمل 20 ساعة كحد اقصى اسبوعيا و عدد غير محدد من الساعات في الاجازات والصيف .

9- اذا راح تقعديين لفترة طويلة فوق السنة فمن الافضل استئجار شقة غير مفروشة وتأثيثها بنفسك لان فرق السعر بين الشقة الفروشة والغير مفروشة كبير

10 - كما ذكرت كندا بشكل عام أمنة مقارنة بدول مثل امريكا او بريطانيا لا اعلم عن مستوى الامان في فانكوفر ولكن مدينة لندن من اكثر المدن أمانا في كندا

...............
    نعم سمعت مثل هذه الاشاعات : كندا بشكل عام التكلفة المعيشية فيها متوسطة ولكن اغلب الطلاب متواجدون في اغلى مدينتيين في كندا وهما تورنتو وفانكوفر وحكمو على كندا بانها غالية من الناحية المعيشية
    اذا كنتي مبتعثة مبلغ المكافأة 2600 اكثر من كافي حتى في تلك المدينتيين ولكن اذا الواحد راح ياكل كل وجبة في الخارج ويسكن في شقة مفروشة 5 نجوم ويتفسح كل يوم فلن تكفيه حتى 5000 دولار
    ............

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.