الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ثم ماذا؟

ثم ماذا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5944 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ماجستير تمويل
    ماجستير تمويل

مبتعث مجتهد Senior Member

ماجستير تمويل كندا

ماجستير تمويل , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى MOM:Inter. Acc.& Finance , بجامعة University of Windsor
    • University of Windsor
    • MOM:Inter. Acc.& Finance
    • ذكر
    • Windsor, Ontario
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

January 18th, 2008, 01:03 PM

ربما سؤالي له علاقة بموضوع أخي العزيز avalon بخصوص الوظيفة أو البعثة و الخيار الصعب بينهما ، و ربما استكمال للموضوع ، السؤال هو ( للموظفين ) ماذا لو كان القبول المنتظر من لجنة الإبتعاث هو في النهاية قبول معهد هل تغامر و تذهب ؟ من خلال ملتقي الرياض و الخبر راودني شعور من خلال إجابات الدكاترة بأنهم سيوفرا لنا قبول لغة و أنت اذهب و دبر نفسك ، في هذه الحالة هل أنت ذاهب و مضحي بوظيفتك من اجل فقط ربما يتم قبولي ؟ و السؤال المكمل له ، ثم ماذا يحصل لو لم تستطع توفير القبول ما هو مصيرك ؟ البارح خبرني عديلي عن شخص ابتعث إلي أمريكا بنفس الطريقة و عندما لم يستطع توفير القبول رجع إلي السعودية و اشتغل في السوق في محل ملابس و رغم إني لا اعلم تماما تفاصيل القصة كاملة و مؤهلات الشخص لا إني تخيلت نفسي و ابتني ريم(سنة و نصف) في سوق السمك نحرج علي الهامور و الصافي
  2. عزيزي

الموظفين يقدرو ياخدو اجازة بدون راتب لمدة اقصاها 6 شهور

وهذا الي راح يعملو احد الموظفين الي اعرفهم واذا راح ودرس واستقرت اموره هناك ولقى قبول راح يكمل ولا يرجع على وظيفتو وهوا معاه توفل يعني ما يحتاج معهد

وحتى لو يحتاج معهد يقدر خلال 6 شهور يدبرلو قبول في الجامعه واذا ما قدر يرجع وفيه امكانية ايضا للانتهاء من الانجليزي في 6 شهور اذا ضغطت على حالك وتعرف اذا انك مقبول في جامعة ولالا

اتمنى اني اكون افدتك

تحياتي ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السامرائي
    السلام عليكم اخوي تخصصك ماجستير تمويل ( مالية) وش الجامعة اللي قبلت فيها انا ابحث عن قبول في هذا التخصص

اخي العزيز تخصص التمويل فى اغلب الجامعات تنطوي تحت مظلة برنامج MBA و فى بحثك عن هذا البرنامج دور عن مسار التمويل ، للاسف الان ما اذكر اسماء الجامعات ، انا لسه ما قدمت لكني راح اعزم علي جامعة سانت ماري مع ان ودي فى برتش كولومبيا ، اغلب الجامعات تتطلب اختبار الجيمات و التوفل و الاخير مو مشكلة طالما عندك نية انك تدرس انجليزي فى جامعتهم لكن المشكلة فى الجيمات، اظن جامعة البرتا اذا مش غلطان لا تتطلب الجيمات لكن لابد انك تختبره
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KaLaNgO
    عزيزي

الموظفين يقدرو ياخدو اجازة بدون راتب لمدة اقصاها 6 شهور

وهذا الي راح يعملو احد الموظفين الي اعرفهم واذا راح ودرس واستقرت اموره هناك ولقى قبول راح يكمل ولا يرجع على وظيفتو وهوا معاه توفل يعني ما يحتاج معهد

وحتى لو يحتاج معهد يقدر خلال 6 شهور يدبرلو قبول في الجامعه واذا ما قدر يرجع وفيه امكانية ايضا للانتهاء من الانجليزي في 6 شهور اذا ضغطت على حالك وتعرف اذا انك مقبول في جامعة ولالا

اتمنى اني اكون افدتك

تحياتي ...
    السلام عليكم ، الحل يبدو منطقي جدا لكن خذ فى بالك ان مش جميع القطاعات ممكن انها تعطي الموظف اجازة 6 شهور او سنة دون ابداء عذر مناسب و هذا العذر لا يتضمن الدراسة يعني لو قلت دراسة قالوا ظف و جهك لكن، يعتمد علي ادارتك فى النهاية، و السؤال لو ما اعطوك الاجازة ايش تسوي؟
    (مش تعقيد لكن شي وارد الحصول) ، انا عن نفسي متفأل بجلب القبولات و ان شاء الله تكون حتي قبل ما يخلص محرم لكن السؤال المطروح لو ما جاك قبول جامعة و جاك قبول معهد و رفض القطاع الي تعمل فيه انه يعطيك اجازة اكثر من شهرين ، تروح ولا لا ؟
    7 "
  5. انا موظف و الحمدالله الراتب فوق الممتاز و جاتني البعثة للماستر

بس بصراحه راح ابيع ابو الوظيفه و اكمل دراستي .. يااخوي حتى لو ما كان قدرت تجيب قبول للجامعه الوزاره غصبن عنها تغيرلنا الدوله !! .. صحيح راح يكون فيها مرمطه لكن مستحيل اسيب حقي !!

و بعدين يمكن لاني زهقت خلاص بالمررررره من الوظيفه و محتاج اغير من حياتي و خاصة انو المجال الي باشتغل فيه مو لتخصصي ابدا !!.. فالواحد لازم يجرب و يغامر و ما يقعد في مكانو و يقول لو ولو ولو ولو !!!...

الي مكتوبلك راح يصير .. المهم الاستخارة و الاستشارة و القناعه و ان شاءالله ما يجي الا كل خير !!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.