الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفيزا وزوجتي الغالية

الفيزا وزوجتي الغالية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5933 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بن جاهم
    بن جاهم

مبتعث جديد New Member

بن جاهم غير معرف

بن جاهم , تخصصى Paramedic , بجامعة Medicine Hat College
    • Medicine Hat College
    • Paramedic
    • غير معرف
    • Medicine Hate, Alberta
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

January 20th, 2008, 02:29 PM

سلام عليكم ورحمة الله ,

اخواني انا سعيد جدا بان اكون بينكم كمبتعثين في هذا الصرح المفيد . استفساري هو انني مبتعث الى كندا وسوف ادرس مدة 4 - 5 سنوات والحمد لله لقد حصلت على قبول من احد الجامعات بكندا . قبل اسبوع قمت بتعبئة طلب الفيزا لدراسة STUDY PERMIT طلب بأسمي وطلب لزوجتي وقمت بإرسالة . بعدها لقد كتب الله لزوجتي الحمل وبعدها قررنا ان تبقى زوجتي بالسعوديه حتى ان تضع وتقوم بصحه إن شاء الله . استفساري هو :

" هل اذا حصلت انا و زوجتي على الفيزا الكنديه يجب ان ترافقني الى كندا او ان استطيع تركها في السعوديه حتى تضع الحمل وارجع اخذها معي بنفس الفيزا "

ماهي الاجراءات التي تساعدني في ذلك ؟؟

ارجوا افادتي ممن لديه المعلومات الصحيحه و الاكيده .

تحياتي
  2. اخي العزيز الان بعد الانتهاء من اجراءات الفيزا

السفارة الكندية سوف ترجع لكم جوازك وجواز زوجتك وكل زواج فيه التاشيرة حقت دخول كندا

تستطيع انت الذهاب للدراسة وتبقى هيا بالسعودية لحين الولادة ومن ثم تاتي هيا والمولود الى كندا بعد التقديم على فيزا اخرى لانه الفيزا الحالية راح تنتهي لانه مدتها من 3 - 6 شهور ولازم تطلع فيزا للمولود ولكن اجراءات الولادة وما الى اخره واثبات الولد وسجل الميلاد والاشياء هذه المعقدة لازم تكون بوجود الوالد

فانا انصحك اذا انه حمل امراتك ما زال في بدايته ولم يتعدى الشهر الخامس

ان تقوم بالسفر انتا وهيا في اسرع وقت ممكن بعد الانتهاء من اجراءات الفيزا وان تضع مولودها هناك وعلى حساب الحكومة من الى

وسوف يحصل الطفل على الجنسية الكندية وراح تفيده مستقبلا

وطبعا مصاريف الولادة من الى على الحكومة زي ما قلت لك

وولادة كندا مو زي ولادة السعودية اريح وافضل بكثير

وتقبل خالص تحياتي ... اخوك KaLaNgO
    7 "
  3. الف مبروك و يتربي فى عزكم و يكتب للمدام السلامة ، طبعا و خصوصا اذا كان اول حمل من الافضل ان تجلس المدام مع اهلها لكن هذا الشء ايضا له انعكاسات عليك و عليها ، انا من راي اخوي kalaNgO فى مسالة الحصول علي الجنسية الكندية و يعالم قد ايش ممكن تفيده فى المستقبل ، اتوكل علي الله و خ1ها معاك والله يرعاها
    7 "
  4. شكرا اخواني على الردود الجميلة ,

بصراحة اتمنى ان اخذ زوجتي معي ولكن بعد انتظار دام سنتين من زواجنا حصل الحمل الان وانا حريص جداً على ان زوجتي تكون في وضع صحي جيد خصوصاً ان هذا هو الحمل الاول لها بعد رزقنا الله اياه. وانتم كلكم تعرفون ان السفر اول مره يكون متعب جدا وفكرت انه اذا حيكون سفر لمدة 22 ساعة تقريبا على متن الطائرة فقط بالاضافة الى الحمل راح يكون اكيد فيه نتائج سلبية لهذا الحمل وممكن لا سمح الله يحدث الاسقاط .

اتمنى اعرف بــــ الضبط انه اذا ماقدرت اخذ زوجتي معي وتم منحنا التاشيرات الكنديه وجلست زوجتي هنا في السعوديه وانتهت الفيزا حقتها بدون ان تسافر الى كندا . هل استطيع ان اجدد لها هذه الفيزا وهي لم تستخدمها في السفر الى كند ؟ ام لا ؟

تحياتي
    7 "
  5. انا بمثل وضع زوجتك تقريبا..
    فزوجي سافر لكندا وانا كنت في بداية الحمل ولكن بعد انتهاء الثلاث الشهور الأولى (وهي مرحلة الخوف من الأسقاط لاقدر الله ) سافرت له بس سؤال الطبيب واستقرار وضعي الصحي ووضع الطفل
    والفيزا استخرجها لي زوجي قبل ان يسافر
    وسفري له كان بعد شهرين من سفره
    والحمدلله انا الأن في كندا ولم اتضرر ولله الحمد من السفر ..مع ضرورة التحرك داخل الطائرة كل ساعة كما نصحني الطبيب
    وقد الد في كندا لأنه اسهل من عودتي حامل وبالأشهر الأخيرة ولوجود زوجي معي في حال طلب اي اوراق او توقيعها

والله يثبث حمل زوجتك يارب ويرزقكم بالذرية الصالحة
    7 "
  6. شكرا جزيلا على المرور و التفاعل الجيد لكل من

اختي قطعة سكر , واخي نواف الحربي واخي Mizo

في الحقيقة انا كنت راح اخذها معي بس عند اجراء الكشف الطبي في جده عند الدكتور عداس قال لي انه ممكن يكون فيه خطوره على الجنين عند عمل اشعة الصدر لزوجتك وراح يكون النتيجه لا سمح الله تشوهات خلقية للجنين

وهذا هو اللي خلاني اهون

الله يكتب لكم الاجر اخواني وجزاكم الله الف خير

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.