الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سوال بسيط عن الفيزا ,, يرجى الدخول

سوال بسيط عن الفيزا ,, يرجى الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4350 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القحطاني1992
    القحطاني1992

مبتعث جديد New Member

القحطاني1992 كندا

القحطاني1992 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى كندا , تخصصى بزنس , بجامعة فنشاوي
    • فنشاوي
    • بزنس
    • ذكر
    • لندن, أونتاريو
    • اليمن
    • May 2012
    المزيدl

May 24th, 2012, 02:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله يا اخواني عندي كم من سوال بسيط عن الفيزا الكندية وكان ودي أحصللها أجوبة وكنت بوكل محامي لكن قلت بشوف المنتدى أول عسى أحصل حد يفيدني

السوال الأول:
    أنا يمني مقيم في دولة الامارات العربية المتحدة , اتخرجت من مدرسة خاصة تدرس المنهج الأمريكي بنسبة 95 بس هذا الكلام في عام 2010 يعني قبل سنتين وعندي توفل جبت فيه 79 , المهم لما خلصت الثانوية دخلت جامعة الامارات العربية المتحدة - كلية الهندسة لكن ما فلحت فيها للدرجة المطلوبة فقررت إني أدرس في كندا على حساب الوالد , حصلت قبول في كلية فنشاوي , لندن أونتاريو والتخصص اللي انقبلت فيه بزنس , سوالي هو انه انا مثل ما قلتلكم اني حاليا ادرس هندسة وما زلت أدرس فيها لكن هل ممكن إني أنرفض من الفيزا وبيقولولي انت تدرس هندسة ليه تبي تدخل بزنس "course mismatch" مع العلم إني لي سنتين أدرس هندسة متطلبات عامة يعني أنا حاليا طالب (ما عندي بكالاريوس ولا شيء يعني اللهم بغيت أحول التخصص والجامعة) فتنصحوني أخبي هالمعلومة ولا اقولها عادي ؟ ولو ما أخبي هالمعلومة وين بالفورم أذكرها ؟ أنا ما ذكرت هالمعلومة للجامعة بس قبلوني
    أذكرها تحت هالسوال Have you had any post secondary education (including university, college or apprenticeship training) ? ولا في مكان ثاني ؟

السوال الثاني:
    بالابليكيشن كاتبين room and board .. أيش اكتب تحت هالخانة بالضبط لأني أصلا ناوي اسكن مع واحد من الربع .. أكتب مصروفي من الوالد كم بيكون ولا كيف ؟ وأكتب المبلغ على أساس شهري ولا سنوي ؟

السوال الثالث:
    بالنسبة للصورة اللي طالبينها أنا شعري طويل لكن لما اتصورت اتصورت بطريقة ما يبان انه شعري طويل أبد فهل ممكن هالموضوع يسببلي مشكلة ولا ؟ يعني كل ملامح وجهي واضحة لكن الشعر ما يبان انه طويل بس ؟وهل اكتب ورى الصورة تاريخ ميلادي ولا تاريخ اللي اتصورت فيه ؟وطبعا هنا في الامارات ما يسوون مقابلة معانا ولا فحص طبي..

السوال الرابع:
    كيف أدفعلهم الرسوم في الامارات ؟ عن طريق أي بنك ؟

السوال الخامس:
    عندي أوراق ملكية أراضي في اليمن على أساس Ties to return to home country
    الأوراق هذي تثبت ملكية الوالد للأراضي , كلها بالعربي , هل لازم إني أترجمها ولا عادي ؟

السوال السادس:
    الستادي بلان أطبعها في ورقة بيضاء من الكمبيوتر عادي ولا لازم فورم محدد ؟

السوال السابع:
    في ورقة قالوا لازم اني اكتب انه الوالد هو اللي بيصرف علي ولازم يوقعها , ورقة بيضاء عادي وبعدين الوالد يكتب الكلام بعدين يوقع تحت ولا لازم من بنك ولا كيف ؟ لاني رحت البنك قالولي أول مرة يسمعوا بطلب غريب كذا .. يعني كيف اسوي هالموضوع

والسموحة ع الاطالة
    وبس هذي كل الاسىلة وأتمنى الافادة ومشكورين مقدما

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thr...#ixzz1vpdofVwy
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. وعليكم السلام :

1- ربما راح يرفضوك بسبب عدم نجاحك في الجامعة وعدم اكمالك ولا اعتقد سيرفضوك لتغيير التخصص ولكن في كل الاحوال عليك ان تجيب بصدق عن كل الاجابات ولاتترك اي فترة زمنية بعد تخرجك الا وفيها نشاط سواء دراسة او عمل واذا ذكرت انك درست عليك ان تحظر كشف للدرجات

2- من الافضل ان تكتب التكلفة التقريبية للسكن الجامعي حتى لو رايح تسكن مع احد

3- الصورة عادية طالما ملامحك واضحة ويجب ان تكون 3.5 في 4.5 وتكتب تاريح ميلادك واسمك الكامل في الخلف

4- ليس لدي علم راجع موقع السفارة الكندية في الامارت

5- الاملاك بأسم والدك وليس بأسمك ولاداعي لها وليس اثبات بأنك ستعود

6 - لا مافي فورم محدد

7- اذا الوالد راح يصرف عليك المطلوب
    - كشف حسابه لاخر 6 اشهر
    - خطاب بتعهده بمصاريفك خلال فترة تواجدك في كندا
    - خطاب تعريف بالعمل
    7 "
  3. لا لا مو راسب .. أنا بعطيهم ورقة إني ما زلت أدرس هندسة في الوقت الحالي يعني شهادة إلى من يهمه الأمر إني طالب في جامعة الإمارات حاليا .. تنفع ؟
    كيف أعطيهم كشف درجات وانا ما اتخرجت ؟ وإذا أعطيتهم الورقة هذي بس هل ممكن أنرفض ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القحطاني1992
    لا لا مو راسب .. أنا بعطيهم ورقة إني ما زلت أدرس هندسة في الوقت الحالي يعني شهادة إلى من يهمه الأمر إني طالب في جامعة الإمارات حاليا .. تنفع ؟
    كيف أعطيهم كشف درجات وانا ما اتخرجت ؟ وإذا أعطيتهم الورقة هذي بس هل ممكن أنرفض ؟
    الجامعات تصدر كشف درجات لكل فصل دراسي

واذا احظرت لهم ورقة تقول بانك مازلت طالب بكالرويوس ليه رايح الى كندا لمؤوسسة تعليمية اقل مستوى من جامعتك؟؟ في كلا الحالتيين سواء رسبت او مازلت في الجامعة كشف الدرجات مطلوب
    7 "
  5. المشكلة درجاتي في الجامعة أبدا ما تساعد ولو أعطيتهم الكشف بيعرفون إني مهمل .. طيب أقدر أكتبلهم ورقة إني دخلت الجامعة هذي عشان في وقتها كنت 17 وأهلي ما بغوني أسافر لحالي فقررت أخذ متطلبات عامة عشان اكون جاهز للدراسة الكندية ؟ يعني فرضا رسلتلهم رسالة إلى من يهمه الامر بدون الكشف .. هل بيرجعولي رسالة الرفض ولا بس بيقوليلي لوسمحت ارسل كشف الدرجات ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القحطاني1992
    المشكلة درجاتي في الجامعة أبدا ما تساعد ولو أعطيتهم الكشف بيعرفون إني مهمل .. طيب أقدر أكتبلهم ورقة إني دخلت الجامعة هذي عشان في وقتها كنت 17 وأهلي ما بغوني أسافر لحالي فقررت أخذ متطلبات عامة عشان اكون جاهز للدراسة الكندية ؟ يعني فرضا رسلتلهم رسالة إلى من يهمه الامر بدون الكشف .. هل بيرجعولي رسالة الرفض ولا بس بيقوليلي لوسمحت ارسل كشف الدرجات ؟
    اذا ذكرت انك درست اي شي لازم ترفقها بكشف للدرجات

واذا ارسلتها بدون الكشف راح بطلبو الكشف او راح يرفضوك

طيب ليه ماتقدم على جامعة كندية وتحصل على قبول نهائي من تلك الجامعة لان كلية فنشاوي كلية مجتمع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القحطاني1992
    والله ياخوي ما بلحق ذحين خلاص وما أريد ادخل مكان صعب وماقدر أكمل فيه

Have you had any post secondary education (including university, college or apprenticeship training)
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القحطاني1992

تحت هذا السوال وش أحط ؟

بما انك درست بعد الثانوية ضع نعم مع التوضيح
    يعني مو ضروري تكون متخرج من الجامعة كي تجيب بنعم على السؤال

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.