الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عاجل ومهم جدا بخصوص القبولات

عاجل ومهم جدا بخصوص القبولات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5931 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KaLaNgO
    KaLaNgO

مبتعث مميز Characteristical Member

KaLaNgO كندا

KaLaNgO , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Systems Engineering , بجامعة Carleton University
    • Carleton University
    • Computer Systems Engineering
    • ذكر
    • Ottawa, Ontario
    • كندا
    • Nov 2007
    المزيدl

January 30th, 2008, 02:23 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يؤسفني ان انقل لكم هذا الخبر

فقد كنت على اتصال مع الاخ غالب مراد بخصوص توفير قبولات لغة في جامعة تورنتو

وعند ذهاب الاخ غالب لجامعة تورنتو وتسجيل بعض الطلاب كما جرت العادة فقد اعتذرت منه ادارة القبول والتسجيل وقالت له بانه جاها تعميم من الملحقية السعودية بعدم تسجيل اي طالب الا عن طريقها

يعني جامعة تورنتو لا تقبل تسجيل اي طالب الا بدفع رسوم الدراسة كاملة ولا تعطيك قبول مبدأي

وهذا الاجراء اتخذته الملحقية للتضيق على اخواننا المبتعثين والحد من رغباتهم في اختيار الجامعات والمعاهد الي يبغو يدرسو فيها وانما على كيف الملحقية

الي جالسين يجيبو قبولات للطلاب في جامعات بمدن نائية وصغيرة ومستواها متدني وراح تكدس الطلبة السعوديين في هذه الجامعات وراح تصير مشاكل

على سبيل المثال حاليا اغلب الشباب جاتهم رسايل من جامعة نيوبرونزويك university of new brunswick في مدينة سينت جون

للعلم فقط انا جبت قبول مشروط في هذي الجامعة من قبل فترة شهرين تقريبا علشان ازحلق الوزارة وقريبي قبلي جاب قبول في هذه الجامعة والان هوا اول سميستر فيها وطلب من الملحقية نقله لتورنتو والسبب انه المدينة صغيرة متر في متر ومدينة نائية ولا فيها اي شي ومن الجامعه على البيت ومن البيت على الجامعه يعني الواحد مكبوت فيها ومع اول سميستر قرر ان ينقل لتورنتو وهذا الي راح يصير مع الاخوة المبتعثين الي حيروحو نيوبرونزويك

ملاحظة اخيرة: من حق الطالب ان يدرس اللغة في اي معهد ويشترط ان يكون تابع لكلية او جامعه ومن ثم دراسة الجامعه في المكان الذي يريده اذا حصل على قبول

وثاني شي لحد ينتظر قبول الوزارة ويقول يمكن يكون في المدينة الي انا ابغاها لانه قبولات الوزارة وضحت انها في احدى خمس جامعات: البرتا ، نيو برونزويك ، سينت ماري ، ميموريال ، ويدبنج

لعلمكم جامعة البريتا مستواها صعب جدا ومو اي واحد يقدر يدرس فيها وجامعة نيوبرونزويك راح يصير فيها تكدس والمدينة تعبانه لابعد الحدود وسينت ماري فيها عدد هائل من الطلبة السعوديين هذا ير الدفعه الي راح تجيهم الان من الوزارة وميموريال جامعه فاشلة لابعد الحدود ويدبنج هذي في القطب الشمالي الله يسلمك ومحد يروح يدرس هناك خلقة درجة الحرارة عندهم تصل الى - 60

نصيحة للجميع التحرك بجلب قبولات اللغة في المدن الي يبغوها والتقديم على الفيزا واصدار قرار الابتعاث والسفر وعدم انتظار الوزارة

في الاخير .... اتمنى لكم كل التوفيق

وتقبلو خالص تحياتي ... اخوكم KaLaNgO
  2. ورب الكعبه ياالاخلاق بدت تقفل

واذا قفلت يصير الواحد يتهووووور

الله يستر ولا نتهور قبل تجي بقعا هي وشلتها

الله يستر

خبر اقلقني والله العظيم

ولكن نقول دائما وابدا الله يكتب لنا لوكم اللي فيه الخير والبركه

رائد الغامدي
    7 "
  3. طيب اخوي واذا قلت لك اني قددرت احصل على قبول في جامعة البرتا ؟؟

هل راح تحطمني وتقولي صعبـــــــــــة؟؟

انا خويي نسبته مو مرة وقدر يجيب هندسة مثلي هناك الفرق اني على البعثات وهو لا

رغم اني مو مرة حق دراسة بس لما يكون عندك هدف واضح ان شاء الله تحققه ؟

على فكرة انا زيك سامع من زمان عن البرتا وصعوبتها بس اللي ابي اسئلة انت جبت الكلام هذا من طلاب فيها ولا بس تسمع؟؟

وابغى اعرف مقياس الصعوبة عندك يعني زي البتروووول عندنا مثلا <<<<<< على اعتبار انها اصعب جامعة سعودية؟؟

ومشكووووووووور اخوي على الموضوع
    7 "
  4. والله هذا الكلام يخوف
    معقول الملحقية والوزارة يسووا فينا كذا
    وفين كلامهم عن الجامعات المتميزة وعدم تكدس
    الطلاب والكلام هذا كله الله يستر
    لو جابولي قبول في احدى هذه الجامعات راح ارفضه
    ماعدا البرتا افكر فيها والله يجيب اللي فيه الخير
    7 "
  5. قبولات الوزارة وضحت انها في احدى خمس جامعات: البرتا ، نيو برونزويك ، سينت ماري ، ميموريال ، ويدبنج

ممكن أخوي تعطيني إثبات لهذي المقولة ؟
    وعلى فكرة ترى الجامعة الفاشلة في كندا (( على قولتك )) أفضل من أي جامعة سعودية تقريباً

بصراحة ياشباب
    أنا بدأت ألاحظ انو الكثير بدأ بالتشاؤم والسبب هو الأخبار غير الموثوقة أو الإشاعات
    لذا أرجو من الأخوة عدم وضع الأخبار إلا بعد التأكد من صحتها ميه الميه

kalango
    لا تفهمني غلط .. أنا ما أنتقدك بس هذا الكلام بشكل عام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KaLaNgO
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يؤسفني ان انقل لكم هذا الخبر
    الله يعين من اخبارك

فقد كنت على اتصال مع الاخ غالب مراد بخصوص توفير قبولات لغة في جامعة تورنتو
    كمان ما شاء الله
    وعند ذهاب الاخ غالب لجامعة تورنتو وتسجيل بعض الطلاب كما جرت العادة فقد اعتذرت منه ادارة القبول والتسجيل وقالت له بانه جاها تعميم من الملحقية السعودية بعدم تسجيل اي طالب الا عن طريقها
    والله خبر محزن لطلاب البعثة ( بس احنا ما علينا لاننا دارسين على الحساب الخاص خخخخخ)
    يعني جامعة تورنتو لا تقبل تسجيل اي طالب الا بدفع رسوم الدراسة كاملة ولا تعطيك قبول مبدأي
    معروفة بانها ما تعطي ولا اي قبول الا بعد اجتياز اختبارات الجامعة
    وهذا الاجراء اتخذته الملحقية للتضيق على اخواننا المبتعثين والحد من رغباتهم في اختيار الجامعات والمعاهد الي يبغو يدرسو فيها وانما على كيف الملحقية
    لا تعليق
    الي جالسين يجيبو قبولات للطلاب في جامعات بمدن نائية وصغيرة ومستواها متدني وراح تكدس الطلبة السعوديين في هذه الجامعات وراح تصير مشاكل
    من جد
    على سبيل المثال حاليا اغلب الشباب جاتهم رسايل من جامعة نيوبرونزويك university of new brunswick في مدينة سينت جون
    اغلب الشباب مين يا كلانجو قول كل المبتعثين امكن لانها جامعة قبولها المشروط سهل
    للعلم فقط انا جبت قبول مشروط في هذي الجامعة من قبل فترة شهرين تقريبا علشان ازحلق الوزارة وقريبي قبلي جاب قبول في هذه الجامعة والان هوا اول سميستر فيها وطلب من الملحقية نقله لتورنتو ( صحيح كامك كلمني كمان واشتكا من المدينة بانها صغيرة ومافيها اماكن تخلي نفسك تنفتح زي تورنتو ) والسبب انه المدينة صغيرة متر في متر ومدينة نائية ولا فيها اي شي ومن الجامعه على البيت ومن البيت على الجامعه يعني الواحد مكبوت فيها ومع اول سميستر قرر ان ينقل لتورنتو وهذا الي راح يصير مع الاخوة المبتعثين الي حيروحو نيوبرونزويك

ملاحظة اخيرة: من حق الطالب ان يدرس اللغة في اي معهد ويشترط ان يكون تابع لكلية او جامعه ومن ثم دراسة الجامعه في المكان الذي يريده اذا حصل على قبول ( اذا هو جاب القبول بنفسه وقدمه للملحقية اذا طلب من الملحقيةاوما عندوا قبول ماراح ينقلوا لاكن اذا هوا جاب القبول بنفسه وقدمه للملحقية على طول يسولوا اجرائاتوا في الجامعة والنقل واشياء زي كذا )

وثاني شي لحد ينتظر قبول الوزارة ويقول يمكن يكون في المدينة الي انا ابغاها لانه قبولات الوزارة وضحت انها في احدى خمس جامعات: البرتا ، نيو برونزويك ، سينت ماري ، ميموريال ، ويدبنج
    ( هاذا ما نيي متاكد منها بس سمعت زي كذا في المنتدى وما ادري هيا صح ولا غلط )
    لعلمكم جامعة البريتا مستواها صعب د يقدر يدرس فيها وجامعة نيوبرونزويك راح يصير فيها تكدس والمدينة تعبانه لابعد الحدود وسينت ماري فيها عدد هائل من الطلبة السعوديين هذا ير الدفعه الي راح تجيهم الان من الوزارة وميموريال جامعه فاشلة لابعد الحدود ويدبنج هذي في القطب الشمالي الله يسلمك ومحد يروح يدرس هناك خلقة درجة الحرارة عندهم تصل الى - 60
    والله ما اروح ودرجة الحرارة سالب 60 ليه والله راح اتجمد
    نصيحة للجميع التحرك بجلب قبولات اللغة في المدن الي يبغوها والتقديم على الفيزا واصدار قرار الابتعاث والسفر وعدم انتظار الوزارة
    هاذا الكلام اللي قلنا في امنتدى من زمان
    في الاخير .... اتمنى لكم كل التوفيق
    امين يا رب
    وتقبلو خالص تحياتي ... اخوكم KaLaNgO

الله يسلمك حبيبي كلانجو ويطول في عمرك

وترقبوا برنامجي في جلب الشقق للعائلات
    وجلب العائلات للعزاب بداخل تورنتو
    ( مجانا لاعضاء المنتدى )

النمنم ( محمد )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.