الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار

استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5927 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al_harbi
    al_harbi

مبتعث جديد New Member

al_harbi كندا

al_harbi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى دكتوراه ماليه او تمويل , بجامعة لم يتم التحديد بعد
    • لم يتم التحديد بعد
    • دكتوراه ماليه او تمويل
    • ذكر
    • غير محدد بعد, غير محدد بعد
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

February 3rd, 2008, 04:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية اود ان اشكر القائمين على هذا الموقع وان يؤجرهم الله على هذا المجهود الجميل

وعندي استفسار اتمنى اني القى ضالتي عندكم .

في ملتقى المبتعثين قالو لنا ان القبول للمتقدمين للدراسات العليا فقط هو قبول معهد لغة وليس للمرحلة العلمية اللي قدمنا عليها .

فاود ان اعرف ما هي الصعوبات اللي ممكن تواجهني بعد الانتهاء ان شاء الله من المعهد في التقديم على المرحلة العلمية اللي انا مبتعث لاكمالها .

علما ان تخصصي من التخصصات الادارية .

تقبلوا تحيتي al_harbi
  2. الخطورة تكمن في عدم مقدرتك (لاقدر الله) الحصول على الجيمات ... وهذا يعني إنهاء البعثة والعودة للسعودية ... والمشكلة تكبر أكثر لو كنت صاحب عائلة ... فهذا يعني أنك راح تبيع عفشك وتخسر ...

رأيي الشخصي ... عدم الخروج من المملكة إلا بقبول مشروط باللغة ... وليس لغة فقط ... وخاصة للتخصصات الإدارية إلي هي أساسا صعبة القبول جدا جدا جدا في كندا ... أو تحويل البعثة لدولة أخرى

هذا كلام مجرب ... علما أن تخصصي إدراة ...

وبالتوفيق...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_harbi
    الله يجزاك خير

اخوي على المعلومة

لكن بعض الجامعات مثل ما عرفت انها تطلب شهادات مثل الجيمات والتوفل

وما راح اقدر اخذ التوفل الا بعد ما اخلص المعهد

انا فاهم أخوي.

لكن الي اقصده ان الجامعات معايير القبول عندها مو بس توفل وجيمات...

لان في ناس حصلوا الدرجه المطلوبه في التوفل والجيمات ولكن برضوا الجامعه ما قبلتهم لان معدلهم منخفض وهذا الي يفرق بين الجامعات القويه والي اقل منها...

يعني في جامعات قويه بتقول لك انا ما قبلناك عشان التوفل والجيمات ومعدلك منخفض وهذا اتركها.....

وفي جامعات بتقول لك انا ما قبلناك عشان التوفل والجيمات فقط وان معدلك مقبول بالنسبه لهم و هذولي بيعطونك مده على ما تكمل النواقص الي هي التوفل والجيمات ومتى ما كملتها انشالله تدخل الجامعه على طول وبكذا تضمن نفسك ....

وبالتوفيق أخوي...
    7 "
  4. اول مرة اسمع قبول لغة مشروط
    وبعدين اغلب اجامعات الكندية ما تعطي قبول مشروط بالقوة يعطوك ...............

واذا على التقديم على الجامعات فا انا انصحك انك تدرس اللغة وتراسل كم جامعة وتشوف وربك يكتب اللي في الخير ؟؟؟؟؟؟؟

النمنم
    7 "
  5. أنا الي أبي أعرفه
    هل الجيمات والجي آر اي لازم تاخذها لو بتدخل أي تخصص بالجامعة ؟
    أو انو كل تخصص وله اختبار خاص ؟

يعني مثلاً أنا راح أدرس كيمياء ماستر
    وش الاختبار الي لازم أخلصه مشان أدخل الجامعة الكندية غير اختبار التوفل ؟

ومشكورين
    7 "
  6. أخوي حسب كلامك أنت ماتدري اذا كان الجامعة راح تقبلك علشان معدلك او لا ,, والوزارة مستحيل تضمن لك هالشي كونك ماستر

انا من رايي انك تجي كندا وتدرس اللغة وتجيب التوفل الدرجة المطلوبة لاغلب الجامعات ,, وربك إن شاء الله يسهل لك وتقدر تجرب اكثر من جامعة والا ماتلاقي جامعة ان شاء الله تقبلك

ولو لا سمح الله لاسمح الله ماحد قبلك اسمها عندك توفل ودرجة قوية بامكانك تروح بلد ثانية << لا سمح الله
    هذي نصيحتي لك وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.