الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا ريت تساعدوني بدأت دراسة جامعية ولكن الان أريد أن أغير التخصص ايش الحل؟؟

يا ريت تساعدوني بدأت دراسة جامعية ولكن الان أريد أن أغير التخصص ايش الحل؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4277 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sersin
    sersin

مبتعث مستجد Freshman Member

sersin كندا

sersin , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى i , بجامعة kau
    • kau
    • i
    • أنثى
    • جدةجدة, TORONTO
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 12th, 2012, 02:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ريت تفيدوني، أنا طالبة مبتعثة بدأت دراسة ماجستير الان تقريبا سنة في البرنامج. الان أنا ما ابغى أكمل في نفس البرنامج لأسباب تتعلق بموضوع وتقدم البحث والمشرف الدراسي .
    يا ريت تفيدوني، ابغى اغير التخصص ، مني عارفة هل اعمل (drop) للبرنامج ولا أجيب قبول تاني أول ولا أكلم الملحقية ولا أأجل البعث، وايش الاجراءات بالنسبة للملحقية. هل في احد يعرف شخص بنفس دي المشكلة ايش الخطوات والاجراءات.

الله يجزاكم خير
  2. بعد التحية:
    كلمي الملحقيه قبل واخذي منهم الجواب الاكيد.. ارفعي طلب استفسار لمشرفك اسأليه ايش المفروض تعملي .. بما انك لك سنة يا اختي يعني المفروض ما بقى شي كثير .. حرام والله تعب وجهد سنه يضيع وغير كذا وقت البعثه الي راح انحسب عليك يعني ما راح يعطونك بعثه ثانيه. والله يسهل عليك ويفتحها بوجهك. التخصص على حد علمي عشان يتغير لازم يكون التخصص الي بتحولين عليه افضل من تخصصك الحالي.
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sersin
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ريت تفيدوني، أنا طالبة مبتعثة بدأت دراسة ماجستير الان تقريبا سنة في البرنامج. الان أنا ما ابغى أكمل في نفس البرنامج لأسباب تتعلق بموضوع وتقدم البحث والمشرف الدراسي .
    يا ريت تفيدوني، ابغى اغير التخصص ، مني عارفة هل اعمل (drop) للبرنامج ولا أجيب قبول تاني أول ولا أكلم الملحقية ولا أأجل البعث، وايش الاجراءات بالنسبة للملحقية. هل في احد يعرف شخص بنفس دي المشكلة ايش الخطوات والاجراءات.

الله يجزاكم خير
    وعليكم السلام....

الموضوع له بعدين (اتجاهيين) :

1- بالنسبة للجامعة , طبعاً كل شيء ممكن حسب الانظمة , يعني ممكن حساب الساعات اللي اخذت ضمن برنامج آخر او تخصص آخر إذا كان يتطلب مقررات دراسية مشابهة, ولكن لا تستعجلي .. تفاصيل المشكلة ليست واضحة ولكن اعلمي ان هنالك انظمة

ولجان في القسم والكلية وادارة الدراسات العليا والتي يجب ان تعرفيها... واذا لكي حق طالبي فيه و أذا عليكي واجب اعمليه... ولكن الانسحاب غير مفيد لكي ولا للسيرة الذاتية لاحقا ويمكن يؤثر حتى في القبول في برنامج آخر لأن ممكن يعتبروك غير جدية

في دراستك وخصوصا اذا كانت مشكلتك مع المشرف والبحث...ولكن لا تخافي راجعي الانظمة وطالبي بحقوقك وادي حقوق الاخرين.

2- بالنسبة للملحقية, ما عندي فكرة و لازم تتكلمي مع مشرفك في الملحقية, ولكن اتوقع انه لو حصل موافقة على التحويل راح يتم احتساب المدة السابقة من البعثة ويمكن مايمدي تكملين في المدة النظامية.

وبالتوفيق....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.