الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة // أحتاج وقفتكم يا أهل كندا ..خطوة خطوة ..وقفوا معاي//

مساعدة // أحتاج وقفتكم يا أهل كندا ..خطوة خطوة ..وقفوا معاي//

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4258 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انهاااااار
    انهاااااار

مبتعث مستجد Freshman Member

انهاااااار كندا

انهاااااار , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى not yet , بجامعة not yet
    • not yet
    • not yet
    • أنثى
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 24th, 2012, 12:04 AM

//

الاخوه والاخوات المبتعثين والدراسين على حسابهم الخاص في كندا,احتاج وقفتكم ومساعدتكم
    بسأل أسئلة وبمشي في الخطوات الين ما تتسهل واسافر.

//

المعلومات العامة
    :
    الدراسة على الحساب الخاص ...
    معهد لغة (لتطوير اللغة وللتعرف على الجو التعليمي هناك)
    المدة:أحاول يكون في أقرب وقت(سبتمبر إن شاء الله) ..ولمدة 3 شهور (فقط).

------------------------------- بسم الله أبدء الأسئلة ------------------------- لاتخذلوني (أعرف ان كثير منكم مشغولين,لكن فيكم البركه)-----------------------

1.هل الفيزا اللي احتاجها (سياحية)؟ مثل ماهو مكتوب في كل مكان,لأن مدة الرحلة اللي ابيها 3 شهور..؟؟؟؟
    2.هل الوقت يمدي للتقديم للماجستير اللي يبدأ (يناير 2013)..متى ينتهي باب التسجيل بالعاده ؟
    3.اي المدن الكندية تناسبني (ابي معهد قوي + في مدينة حيوية,سياحية نوعا ما + عدد سكانها قليل + جوها بارد) .. وش تنصحوني فيه؟؟؟؟؟
    4.الطيران:وش افضل طيران من حيث الترانزيت والاسعار,بحدود كم
    5.كم من الوقت ونطلع الفيزا السياحية بالعاده؟ يوم السبت بروح لمكتب الف.....

------------------------هذي الجزئية الأولى -------------- ارجو تجاوبكم في أقرب وقت .........والجزء الثاني يتبع ان شاء الله
    وللي مافهم اي شي من كلامي يسألني أوضّح له فكرتي : )
  2. حياكي الله اختي الكرريمة انا لسه ما طلعت بعثة لكن ممكن افيدك في جزء من استفساراتك
    بداية التقديم للماستر هيفتح في منتصف سبتمبر على موقع OUAC وممكن من نفس موقع الجامعة اللي حابة تقدمي عليها
    حضري بس الاوراق المطلوبة من توصيات في اظرف مختومة وشهاداتك وكشف الدرجات في ظرف مختوم والسيرة الذاتية وال personal statement قوووية
    واذا عندك اختبار لغة او اثبات قبول في معهد واي شي يدعم قبولك ..........

وقدمي على النت

اما بالنسبة للمعهد انا مقدمة في معهد جامعة اوتاوا على برنامج لغة مكثف ( المعهد اكاديمي وقوووي)
    البرنامج 3 شهور هنا تجدي المواعيد والتقديم
    Our Program

اقرب برنامج يناسبك
    Fall 2012
    (12 weeks)
    September 4
    to November 23
    $4,280 $160 $4,440

فيزتك هتهكون سياحية حسب معلوماتي

من معلوماتي المدينة الاقرب لوصفك اتوقع اوتاوا غير انه من اهم مميزاتها فيها الملحقية

الباقي ارجو يجي من يفيدك
    موووووووووووفقة
    7 "
  3. هلابك "برايت فيوتشر"

15,000SR لثلاثة أشهر,مبلغ كبير!
    انتوا يالمبتعثين على حساب الدولة : )
    ----------------------------------------
    سؤال: مالمقصود ب ((personal statement)) ؟؟
    ----------------------------------------

وجزاك الله خير على كل ماقلتي. (F)

----------------------------------------------------

الاخوه والاخوات انتظركم بخصوص باقي الاسئلة,3 ( مين بعد يأيد اوتاوا؟؟) و4و5
    7 "
  4. اهلين يا قمر
    والله انا ما اخدت جولة في اسعار المعاهد ولا كان افدتك
    اما ال personal statement هذه عبارة عن خطاب بالانجليزي تكتبي فيها سيرة حياتك مختصرة مثل فين درستي البكالوريوس وليش اخترتي التخصص واذا ليكي انشطة اثناء فترة الجامعة سواء اجتماعية او ثقافية انجازاتك مسابقات جوائز سبب اختيارك للجامعة وسبب اختيارك تحدديدا لتخصصك ممكن كيف هيخدمك التخصص في مستقبلك واي شي ممكن تضيفيه يوصلهم حماسك ورغبتك في اكمال الدراسة
    وعلى فكرة في قوالب جاهز بالنت كتيييييييييييير تقدري تقتبسي منها وتضيفي عليها عشان تصبح ملائمة لكي وكل ما كانت قوووية كل ما زادت فرصتك في القبول وكمان ااذا كنت تدرسي بالانجليزي وجبتي خطاب من جامعتك انه دراستك انجليزي دا مرررة يفيدك

موووووفقة
    7 "
  5. ^^
    جزاك الله خير .......وسهّل الله أمورك
    نوّرتيني بخصوص ( personal statement) يعني أكتب فيها ESSAY ملخص عن دراستي وطموحاتي المستقبليه .
    + ((
    ااذا كنت تدرسي بالانجليزي وجبتي خطاب من جامعتك انه دراستك انجليزي دا مرررة يفيدك )) تقصدين خطابات التوصية من الدكاتره؟؟ ولا حاجه ثانيه من الكلية نفسها؟
    لأن Already عندي خطابات,وتخصصي لغة انكليزية,لكن كيف أجيب من الجامعة؟

.
    .
    أزعجتك كثير
    :$

7 "
  6. تابع الأسئلة:
    ------------------------------------

6. هل اذا كنت مسافره سياحه,أقدر أسكن عند عايله مدة ال3 شهور؟ اتفاهم مع احد المعاهد يلبون لي هذا الطلب او مع عائلة مباشره؟
    او لازم اكون في معهد وهم يوفرون لي السكن مع العايله.
    7.بعد ما احدد المدينة,اقدر اسافر بدون ما احدد معهد او اجيب قبول منه.....ثم هناك أزورهم واحد واحد وأختار على عيني اللي يريحني وتعجبني مواصفاته؟؟ << :$ أحس مجازفه,لكن هل هي حركه مضمونه ومجربينها الاعضاء ولا لا؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهاااااار
    ^^
    جزاك الله خير .......وسهّل الله أمورك
    نوّرتيني بخصوص ( personal statement) يعني أكتب فيها ESSAY ملخص عن دراستي وطموحاتي المستقبليه .
    + ((
    ااذا كنت تدرسي بالانجليزي وجبتي خطاب من جامعتك انه دراستك انجليزي دا مرررة يفيدك )) تقصدين خطابات التوصية من الدكاتره؟؟ ولا حاجه ثانيه من الكلية نفسها؟
    لأن Already عندي خطابات,وتخصصي لغة انكليزية,لكن كيف أجيب من الجامعة؟

.
    .
    أزعجتك كثير
    :$

الله يسلمك وييسرلك امورك

التوصيات مطلوبة وكل توصية تكون بالانجليزي ومهمة ان يكون فيها ايميل الدكتور اللي كتب التوصية وتكون في ظرف ومختومة والافضل ان تكون 3 توصيات
    الذي اقصده خطاب انك درستي 4 سنين باللغة الانجليزية
    الخطاب دا تقدري تروحي لعميدة قسمك وتتطلبي خطاب منهم انه دراستك كلها كانت بالانجليزي وتوقعلك عليه وتختمه ودا هيفييييييييييييييييييدك لانه بعض الجامعات تعطي قبول نهائي بهذا الخطاب

وطبعا هذا لا يغنيك ابداااااااااااااااااا عن دراااااااااااااسة اللغة عشان تتدخلي الجامعة وانتي قووووووووية ومتمكنة ولو قدرتي تختبري ايلتس قبل سفرك افضل عشان يكون داعم لك بما انه تخصصك انجليزي
    فلديك فرصة جيدة انك تجيبي درجة عالية في الايلتس ودا كمان يدعمك

موووووووووووووووووووووووووفقة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهاااااار
    تابع الأسئلة:
    ------------------------------------

6. هل اذا كنت مسافره سياحه,أقدر أسكن عند عايله مدة ال3 شهور؟ اتفاهم مع احد المعاهد يلبون لي هذا الطلب او مع عائلة مباشره؟
    او لازم اكون في معهد وهم يوفرون لي السكن مع العايله.
    7.بعد ما احدد المدينة,اقدر اسافر بدون ما احدد معهد او اجيب قبول منه.....ثم هناك أزورهم واحد واحد وأختار على عيني اللي يريحني وتعجبني مواصفاته؟؟ << :$ أحس مجازفه,لكن هل هي حركه مضمونه ومجربينها الاعضاء ولا لا؟؟
    اللي فهمتوا من بعض الاعضاء انه المعهد تتواصلي معاهم وهم يوفروا سكن العائلة بس اكيد انه رسومه منفصلة عن رسوم المعهد
    والله افضل تكوني محددة وجهتك لانه ما في وقت انك تجربي انت شوفي اكتر شي مرتاحة له واستشيري واستخيري وربي يكتبلك الخير
    لكن انا دائما اسمع انه المعاهد اللي في مدن صغيرة تكون ارخص بس للاسف لست اهلاً لافيدك في هذا الموضوع

اي شي انا حاضرة
    7 "
  9. اولا اهلا وسهلا بيك كاخت لنا في كندا يا انهااااار
    تانيا انا حابة اخدمك صح بس حسب خبرتي البسيطة هنا في كندا ما اقدر اقول انو كلامي مية في المية D:
    بالنسبة للفيزا.. اللي اعرفو انو طالما انت جاية لمدة قصيرة يعني اقل من ستة شهور فما تحتاجي فيزة طالب.
    اما التقديم في الجامعات فحسب نظام الجامعة بمعنى : حاليا في جامعات كانت مفتوحة دا الشهر لكن على سبتمبر حتقفل في المقابل في جامعات لسا حتفتح في سبتمبر فانت يبغالك تشوفي كل جامعة فيها التخصص اللي انت تبغيه على حدة متى اوقات التسجيل ومتى اوقات فتح الملفات ومتى الوقت اللي يردولك سواء بالقبول او الرفض.
    اما بالنسبة للمدن .. فالمدن الكبيرة فيها معاهد كوييسة وفي كتير مدن راااائعة هنا في كندا يعني كتير سمعت عن جمال وتطور مدينتي اوتوا وهاليفاكس. انا اعيش حاليا في فانكوفر وهيا حلوووووووووة بمعنى الكلمة بس مشكلة المدن الكبيرة انو حيكون اختلاطك بالاجانب مو باهل البلد يعني قليل تلاقي كنديين. الاغلب تلاقيهم عرب وآسيويين بمختلف أجناسهم. لكن اهم شي اتجنبي المدن اللي ناسها يتكلمو اللغة الفرنسية متلا زي مدينة كيبك لانهم ما يحبوا الغرباء.
    الفيزا.. انت وحظك احيانا تاخذ اقل من شهر واحيانا شهر وفي ناس ما جاتهم اللا بعد شهرين ):
    كندا جدا غالية فالله يعينك و ييسرلك اللي فيه الخير وييسرلك امورك
    اتمنى اني كنت واضحة في شرحي
    7 "
  10. أغلب الجامعات الكندية غيرت سياستها فيما يتعلق بالتوصيات

في السابق كان على المتقدم ان يرفق ثلاث توصيات معبئة على ورق الجامعة التي تخرج منها الطالب على ان تكون مختمة في ظروف مغلقة

الآن بعض الجامعات أصبحت تعطي المتقدم نموذج خاص فيهم يرسله لأساتذته او رؤسائه السابقين في العمل ويقومون بتعبئته وإرساله مباشرتاً إلى الجامعة او ان توضع في ظرف رسمي مغلق يعطى للطالب ليقوم بإيصاله إلى الجامعة التي تقدم لها

الغاية من ما ذكر أعلاه

ان تضعي تلك الملاحظة في الحسبان فالتوصيات تلعب دور كبير في قبولات الدراسات العليا من عدمها

يعني يا حبذا لو تنسقين مع أساتذتك السابقين في السعودية من الآن والتأكيد عليهم بالتعاون معك في مثل هذه الحالات

خصوصاً وان نظام التواصل مع الأساتذه في السعودية أشبه ما يكون بالمتاهة فهم لا يردون على رسائل البريد الإلكتروني هذا اذا كان لدى احد منهم بريد إلكتروني من الأساس

أتمنى لك التوفيق وآسف على الإطالة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.