الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم لكل مبتعث ماجستير وجاه قبول لغه فقط!!!!!!!!!!!!

مهم لكل مبتعث ماجستير وجاه قبول لغه فقط!!!!!!!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5888 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رحال الديره
    رحال الديره

مبتعث مستجد Freshman Member

رحال الديره كندا

رحال الديره , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة ثومبسون رفير
    • ثومبسون رفير
    • طالب
    • ذكر
    • كاملوبس, برتش كلومبيا
    • كندا
    • Jan 2008
    المزيدl

February 14th, 2008, 05:54 AM

السلام عليكم رحمه الله وبركاته ........

اول شي ابارك للآخوه والاخوات قبولهم في برنامج الابتعاث للماجستير . وعقبال اللي ما جاه القبول ولا اللي يدرس علي حسابه الخاص ان يجيه الدور.

مابي اطول عليكم بس
    اليوم كلمت الملحقيه في كندا استفسر عن لماذ طلاب الماجسيتر تم توفير لهم فبول لغه بس . وبما ان قبولهم لغه هل يمديني اني ادخل الابتعاث بما اني ادرس الان في معهد جامعه معترف فيها وطالب ماجسيتر .

فكان الرد انه . طلاب الماجسيتر المقدمين فقط في الوزره هم من يقبلون في البعثه بقبول لغه فقط ، واذا وصلو الي كندا يدبرون حالهم بالقبول !
    السؤال / ليش هم من بد غيرهم اللي يدبرون حالهم ؟

والمشكله انهم ما قالو وش المشكله اللي ما خلتهم يطلعون القبول للماجستير ،

بس انا اقولكم من تجربتي في مراسل الجامعات في كندا . وهي ان الجامعات في كندا تبغا من الطلاب المقدمين علي دراسه الماجستير تزكيه من دكاترتهم اللي درسوهم البكلريوس في السعوديه .

وهذي مشكله للطالب اذا وصل لكندا وشلون راح يتواصل مع دكاترته في السعوديه ، ( الملحقيه تقولك دبر حالك )

فا اللي جاه قبول اللغه ومادام عنده وقت يحاول انه يدور له علي قبول من جامعه حتي لو كانت في غير المنطقه اللي هو راح يدرس فيها اللغه
    لانهم راح يرسلون لك اوراق تعبيها ، واوراق يعبيها دكاترتك في الجامعه وهي اوراق سريه ولازم تجي بمضروف مغلق من قبل الجامعه

بس انت اللي ترسلها الي الجامعه

ادري اني طولت بس
    حبيت اني انبه علي هذي المشكله اللي انا الحين توهقت فيها ومتعطل علشانها.

واي استفسار انا بالخدمه

اخوكم ابو عبدالكريم - رحال الديره
  2. جزاك الله خير...

سؤال اذا ممكن يعني الاهم انو الواحد يكون معه تزكيات صح ولالا طيب وكم تزكيه من خبرتك بليز يحتاجوها...وبعدين كمان سؤال بليز يعني مثلا زي ايش الاوراق اللي يحتاجوا يعبيها دكاترتنا
    7 "
  3. كلام رائع ... ومن تجربة ... وصحيح 100 %

أمل من الجميع التنبه لهذه الملاحظات ... وإلا ... لاقدرالله راح تروح البعثة بغمضة عين ...
    خاصة مع أوضاع القبول الغير طبيعية في كندا ...

أما عن الملحقية وعدم إستطاعتهم التحصل على قبول ... فالسبب موجود في هنا وعلى لسان الملحق الثقافي نفسه:
    http://www.ksastudents.com/vb/t8066.html

وبالنسبة لعدد التزكيات ... فأكبر عدد ممكن .. لأنه وعلى سبيل المثال ... للتقديم على تخصص واحد في جامعة واحدة فقط نحتاج إلى 2-3 تزكيات مختلفة ... أنا عن تجربتي .. قدمت لـ 14 ... نعم أربعطعشر جامعة ... ضرب 3 ... عليكم الحسبة ... ولا تنسوا كشوف الدرجات الأصلية .. والخطابات الأكاديمية الشخصية والسيرة الذاتية ...
    7 "
  4. انا جايب توصيات من 3 دكاتره و بصيغ مختلفه من حوالي سنه و شويه على اوراق عاديه مطبوعه بالكمبيوتر و مقفله في ظروف من الجامعه نفسها

تنفع و لا لازم اوراق الابليكيشين حقت الجامعات نفسها ؟؟!!!!!

مصيبه اذا لازم ابلكيشين لانو اصلا جامعتي في مصر مو في السعوديه و الدكاتره زمان بالقوووه و سووها و دحين كيف اصلا احصلهم ثاني و حوووووسه

الله يستر بس الله يستر

و فيه سؤال ثاني

دحين انا سلمت توصيات للوزاره و دحين ابغاها ضرووووري لانها مهمه و نقصت من عندي فلازم اخدها عشان لمن اروح كندا !!! كيف بالله دحين مع الوزاره اكيد ضيعوها الله اكبر عليهم بس
    7 "
  5. هلا والله

سؤال اذا ممكن يعني الاهم انو الواحد يكون معه تزكيات صح ولالا
    صحيح

طيب وكم تزكيه من خبرتك بليز يحتاجوها
    جاوب عليها اخوي abasiouni مشكورا يوم قال
    وبالنسبة لعدد التزكيات ... فأكبر عدد ممكن .. لأنه وعلى سبيل المثال ... للتقديم على تخصص واحد في جامعة واحدة فقط نحتاج إلى 2-3 تزكيات مختلفة ... أنا عن تجربتي .. قدمت لـ 14 ... نعم أربعطعشر جامعة ... ضرب 3 ... عليكم الحسبة ... ولا تنسوا كشوف الدرجات الأصلية .. والخطابات الأكاديمية الشخصية والسيرة الذاتية ...

وبعدين كمان سؤال بليز يعني مثلا زي ايش الاوراق اللي يحتاجوا يعبيها دكاترتنا
    الجامعه ترسل لكم اوراق يكتب فيها اسم الدكتور وله خانه لكتابه التزكيه . ويمكن اخوي abasiouni يقدر يفيدنا اكثر بالطريقه اللي ارسل فيها تزكيته للجامعات .

اخوكم /ابو عبدالكريم -رحال الديره
    7 "
  6. انا عندي 3 توصيات من الدكاترة اللي درسوني
    هل لازم تكون في مظروف مغلق ؟ وكمان لازم تكون كلها نسخ اصلية
    او طبق للأصل لاني التوصيات اللي عندي مصورتها وكذلك كشف الدرجات
    عندي نسخ طبق للأصل هل هذا يكفي ؟
    وسؤال للأخ عبدالله ماهي الخطابات الاكاديمية ؟
    وهل ممكن الجامعة تطلب انوا الدكتور يعبي ابلكيشن معين لأن هذا الموضوع
    جدا صعب لأننا راح نكون في كندا والدكاترة في السعودية وطيب اذا افتكرونا
    هما دحين ماهم دارين عننا كيف بعدين وكمان بعضهم سافر الله يعيننا
    ولكم جزيل الشكر على هذا التنبيه المهم
    7 "
  7. السلام عليكم
    ذوي الخبره في منتدى مبتعث
    انا الي سويته بالنسبه للتوصيات و وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي هوه كالتالي
    1- التوصيات
    سويت 4 توصيات من اربعة اعضاء هيئة التدريس وتوصية من الجمعيه الكيميائية السعوديه
    (طبعاً التوصيات مسويه بالكمبيوتر من نفس اعضاء هيئة التدريس والاصول كلها عندي)
    الظروف حطيت فيها النسخ بس النسخ غير مصدقه
    والي سويته في الظرف من الخارج وهوه الختم من الطرفين للظرف والظرف طبعاً من نفس القسم الي هوه قسم الكيمياء في جامعة الملك سعود بالرياض ونفس الشي بالنسبه للختم
    وعدد الظروف خمسه ظروف كل ظرف فيه خمس توصيات
    2- وثيقة التخرج والسجل الأكاديمي
    الاصول كلها عندي
    وعدد خمسة ظروف من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة وفي كل ظرف صوره من وثيقة التخرج
    وصوره من السجل الأكاديمي باللغه الانجليزيه
    مختوم من الخارج في كلا الطرفين بختم العماده
    سؤالي هل هذا الشي الي سويته هوه الصحيح ومقبول في الجامعات الكنديه
    ارجو الافاده منكم ولكم مني جزيل الشكر
    وبالتوفيق ان شاء الله للجميع
    7 "
  8. الاخت رهفة الكلام
    بالنسبه للتوصية من الجمعية الكيميائية السعودية أخذتها من نفس رئيس الجمعية الدكتور أحمد الغامدي جزاه الله الف خير
    ايميل الدكتور (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    تقدري تستفسري منه
    اما بالنسبه للحوسه هاذي ايه لازم اذا انك ما عندك الا قبول لغة
    بس ما ادري هل انا الي سويته هوة المطلوب بالنسبه للجامعات الكنديه
    سؤال هل انتي ماجستير كيمياء وهل حصلتي على قبول ولا لا
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.