الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معالة الشهادات

معالة الشهادات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5913 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ComputerMike
    ComputerMike

لجنة النشاطات

ComputerMike كندا

ComputerMike , ذكر. لجنة النشاطات. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Science , بجامعة Concordia University
    • Concordia University
    • Computer Science
    • ذكر
    • Montreal, Quebec
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

February 18th, 2008, 10:13 AM

السلام عليكم

ياجماعة الخير هل ضروري في معادلة الشهادات انهم يتاكدوا من عدد السفرات الى بلد الابتعاث ؟

لان صديقي خارج السعودية وودوه يعادل شهادته في الوزارة ؟
  2. السلام عليكم

لازم يتأكدوا من عدد السفرات الى بلد الأبتعاث إذا كانت الدراسه لابد أن تتم بالأنتظام فلابد تكون

نسبة بقائك في بلد الأبتعاث أكثر من نسبة بقائك في السعوديه فإذا كانت نسبة بقائك في بلد

الأبتعاث قليله أحتمال كبير أنو ماتعادل الشهاده.

فتقريبا هذه العملية تأخذ من أسبوع الى أسبوعين في المركز الوطني ، إذا عندهم أي ملاحظه

عليك يتصلوا عليك وإذا ما عندهم أي ملاحظه تعرض أوراقك على اللجنه وهنا تجي المشكله

تصيرلأنك ماتدري متى اللجنه تصير وحظه يكون تعيس إذا صادف وصوله الأجازه الصيفيه لأن

الدكاتره اللي تسوي المعادله موظفين في الجامعات السعوديه فهذاالوقت ياخذون إجازاتهم

الصيفيه وعلى فكره في اللجنه مر لجنه طبيه ومره لجنه أدبيه وفي كل مره تنعقد اللجنه يشوفون

من خمس الى عشر ملفات وانت وحظك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drsamialrumaih
    السلام عليكم

لازم يتأكدوا من عدد السفرات الى بلد الأبتعاث إذا كانت الدراسه لابد أن تتم بالأنتظام فلابد تكون

نسبة بقائك في بلد الأبتعاث أكثر من نسبة بقائك في السعوديه فإذا كانت نسبة بقائك في بلد

الأبتعاث قليله أحتمال كبير أنو ماتعادل الشهاده.

فتقريبا هذه العملية تأخذ من أسبوع الى أسبوعين في المركز الوطني ، إذا عندهم أي ملاحظه

عليك يتصلوا عليك وإذا ما عندهم أي ملاحظه تعرض أوراقك على اللجنه وهنا تجي المشكله

تصيرلأنك ماتدري متى اللجنه تصير وحظه يكون تعيس إذا صادف وصوله الأجازه الصيفيه لأن

الدكاتره اللي تسوي المعادله موظفين في الجامعات السعوديه فهذاالوقت ياخذون إجازاتهم

الصيفيه وعلى فكره في اللجنه مر لجنه طبيه ومره لجنه أدبيه وفي كل مره تنعقد اللجنه يشوفون

من خمس الى عشر ملفات وانت وحظك.
    الله يجزاك خير بس بس ياليت توضح انه نسبة بقائك في بلد الابتعاث اكثر من نسبة بقائك في السعودية الرجال سعودي وطالع بعثة وودة يعادل شهادته
    7 "
  4. السلام عليكم

من ضمن شروط البعثه أنك لازم توقع على تعهد أنك بعد ماترجع لازم تعادل شهادتك يعني سواءً كنت طالع على حسابك أو حساب الوزاره لازم تعادل شهادتك بس اللي طالع على حساب الوزاره تكون معادلته شوي اسرع للبكالوريوس أما بالنسبه للماجستير والدكتوراه فهم نفس شي لأنهم لازم يجيبون رسالة البحث على سيدي عشان اللجنه تشوف الرساله وتقيمها .

الوزاره عادةً بعد ما تجيب أوراقك لهم يودون أوراقك المركز الوطني بعدين يخاطبون الملحقيه ويقلون لهم تأكدوا من صحة هذه الشهاده بعدين تصير اللجنه
    7 "
  5. السلام عليكم
    أنا عادلت شهادتي السنه الماضيه أخذوا :
    1-صورة جوازي
    2-صورة الأحوال
    3-صورة الشهاده مع كشف الدرجات
    4-صورة قرار لأبتعاث إذا كنت على حساب الوزاره
    5-صوره الموافقه على الدراسه في الخارج إذا كنت تدرس عل حسابك الخاص
    6-ملف علاقي
    7-صورة شهادة الأمتياز إذا كنت تدرس طب
    8-نسخه من الرساله على سيدي إذا كنت تدرس ماجستير أو دكتوراه
    هذه الأمور تآخذها معاك عشان تتم إجرآت بدء معادلة الشهاده إذا كان عندك أوراق ناقصه ما يبدون في معاملتك ويخلوها في الدرج بالنسبه لي كان عندي ناقص شهاة الأمتياز واخروني شوي
    والخطاب التعريف بإن الجامعه درس بإنتظام هذا يتم لم تتأكد الوزاره أنك ظليت في بلد الدراسه
    تقوم الوزاره ترسل خطاب للملحقيه تسألهم عن صحة الشهاده وعن نمط الدراسه هل الدراسه بالأنتظام أو بالمراسله وهذا الخطاب لأن رحت الملحقيه عشان اسرع الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.