الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

> استفسارات عن كندا + برامج البعثات .. تكفون افيدوني

> استفسارات عن كندا + برامج البعثات .. تكفون افيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Saher4ever
    Saher4ever

اللجنة التطويرية

Saher4ever الصومال

Saher4ever , ذكر. اللجنة التطويرية. من السعودية , مبتعث فى الصومال , تخصصى Accounting Student , بجامعة JIC
    • JIC
    • Accounting Student
    • ذكر
    • - السعودية, الشرقية
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

February 21st, 2008, 12:47 AM

لسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

عندي اسئلة كثيرة واتمنى اني اعرف الحل الشافي والكافي لاني بصراحة بصراحة تعقدت من شغلات البعثات وسالفة الوزارة وتأخيرها والمشاكل اللي دايم تحصل للطلاب بجد تجيب لي الصداع ..

وقبل ما تقرا الموضوع رووووق معي بكوب شاي او قهوة

نبدأ بسم الله ..

1- انا حاليا طالب في كلية الجبيل الصناعية ، تخصص محاسبة ..المعدل تمام ولله الحمد ، وراح اتخرج كحد اقصى في شهر شوال
    سؤالي ، دخلت على موقع الوزارة والبرنامج راح يبتدى في من بداية شهر 7 إلى 8 .. وفي هذا الوقت انا بعدني ما تخرجت
    هل اقدر اني اسجل في البرنامج ..؟ مع العلم ان الفتره اللي في رمضان وشوال هو صيفي وراح يكون تدريب تعاوني أو راح يكون هناك برنامج ثاني بعد قريب ؟

2- شهادة الكلية هي دبلوم Associate Degree of Science ،، انا سمعت من ناس انه البعثات في البرنامج الثالث ما يبعثون طلاب دبلوم هل هذا صحيح ؟؟

3- انا صراحة اميل لكندا اكثر من امريكا ..وياليت لو احد يقدر يقول لي ايش هي المدن الهادية واللي فيها طبيعة وناسها طيبين ومتعاونين مع العرب
    "" بحثت انا في كم جامعة في النت ... وأيضاً قرأت بعض المواضيع .. وسمعت كثير من الاعضاء يمدحون University of British Columbia ""
    فـ ياليت لو تقولون لي ايش رايكم في الجامعة ، علما بان التخصص مثل ما قلت لكم محاسبة

والجامعات هذي Queen's University at Kingston , و University of Toronto

4- قبول الجامعة .. هل انا اراسل الجامعة عشان احصل على القبول او الوزارة هي اللي تتكفل بمراسلة الجامعة (( واذا كانت الوزارة هي اللي تراسل الجامعة
    هل اقدر اني احدد الجامعة في الأبلكيشن تبع التسجيل ؟ ))

لاني سمعت في ناس تجيب القبول من مكاتب ... وهذيلا اللي يجيبون القبول هل يتطلب الحصول على ضمان مالي ؟؟

5- الهيئة الملكية للجبيل وينبع تقدم بعثات عن طريق وزارة التعليم العالي .. هل في احد سمع بهذا الخبر ؟
    http://rcjy.gov.sa/portal/default.asp?lang=arb&branch=1 اللي هو " برنامج خادم الحرمين الشريفين للأبتعثات الخارجي في مسار الطاقة والغاز والبتروكيمويات والصناعات المساندة

البرامج هذا already بدأ وطلعت النتايج ... هل في احد عنده علم متى راح يفتح البرنامج الثاني ؟؟ " مع العلم ان تخصصات الإدارية بشكل عام موجوده هناك وهذي الصفحة تبعهم http://www.jic.edu.sa/kaprog/faq.html "

6- الشهادة الجامعية المتوسطة هل يقصدون فيها الدبلوم ؟

7- انا اسمع الاعضاء يقولون قبول مشروط ... ايش هذا القبول المشروط

وعذروني على الاسئلة الكثيرة لان معلوماتي قليلة في هذي الشغلات ..

والله يوفق اللي يساعدني دنيا وآخره ويسهل له اموره ويوفقه في حياته و ويوظفه في الشركة اللي يبيها وبراتب محترم
    ويزوجه زوجه / زوج صالحة/ صالح ويرزقه الذرية الصالحة إن شاء الله ويوفقه في كل شي ان شاء الله

ومشكورين مقدما ..
  2. الرد على سوالك الاول تقدر تسجل انشالله اما بالنسبة لسوال (2) اهم شي تجيب معدل طيب
    بالنسبة للسوال (3) 1-عندك مقاطعة ويترن اونتاريوا لندن 2- مقاطعة تورنتو 3- مقاطعة اوتاوا
    طبعا هاذي افضل المدن منحيث السكان والطبيعة والغابات الرائعه
    **بالنسبة للسوال (4) الوزارة هي الي تجيبلك القبول وماتقدر انت بنفسك تحدد الجامعه الوزارة هي الي تحدد لانها ادرى بمصلحتك
    ** بالنسبة للسوال (5) ماعرف ارد عليم **بالنسبة للسوال (6)تقريبا يقصدون فيها الدبلوم** بالنسبة للسوال (7)الجامعه تقبلك قبول مشروط يعني تدرس لغة انجليزية وبعد ماتخلص الكورس تختبر واذا عديت الاختبار يقبلوك واذا لاسمح الله ماعديت الاختبار يرفضوك علشان قذا يقبلوك قبول مشروط يعني بشرط انك تعدي اختبارا التوفل
    7 "
  3. [FONT='Arial','sans-serif']بالنسبه للسؤال الاول ,,,,,[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']انا انصحك انك تسجل حتى لو ماتخرجت لان على بال مايطلع الترشيح راح يكون بعد رمضان وعلى بال مايحطون مواعيد راح يكون جا شوال او يمكن بعد شوال يعني راح تكون على وشك التخرج وتقدر تاخذ وثيقتك واوراقك ( هذا الكلام من واقع تجربه انا يوم قدمت في المرحله الثانيه كان باقي على تخرجي شهرين والحمد لله ربي يسرهها بس ماوافقولي )[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif'][/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بالنسبه للسؤال الثاني ,,,,[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']ماعندي خلفيه للاسف[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif'] [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']\بالنسبه للسؤال الثالث,,,,[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif'] دوله كندا عامه تعتبر شعبيه وناسها كويسين وافضل دول العالم من حيث الدراسه والمعيشه [/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']بالنسبه للسؤال الرابع ,,,,[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']طبعا وزارتنا الله يحفظها هي الي تجيب لك القبول وكل وحاجه ووقتها ماتقدر تحدد الجامعه الي تبغاها بس اذا انت حاب تجيب لنفسك قبول تقدر تروح الوزاره وتكتب تعهد بانهم مايجيبون لك وانت الي راح تجيب القبول .[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']والله يوفقك يارب واستشير قبل ماتاخذ القرار[/FONT]
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة easy
    الرد على سوالك الاول تقدر تسجل انشالله اما بالنسبة لسوال (2) اهم شي تجيب معدل طيب
    بالنسبة للسوال (3) 1-عندك مقاطعة ويترن اونتاريوا لندن 2- مقاطعة تورنتو 3- مقاطعة اوتاوا
    طبعا هاذي افضل المدن منحيث السكان والطبيعة والغابات الرائعه
    **بالنسبة للسوال (4) الوزارة هي الي تجيبلك القبول وماتقدر انت بنفسك تحدد الجامعه الوزارة هي الي تحدد لانها ادرى بمصلحتك
    ** بالنسبة للسوال (5) ماعرف ارد عليم **بالنسبة للسوال (6)تقريبا يقصدون فيها الدبلوم** بالنسبة للسوال (7)الجامعه تقبلك قبول مشروط يعني تدرس لغة انجليزية وبعد ماتخلص الكورس تختبر واذا عديت الاختبار يقبلوك واذا لاسمح الله ماعديت الاختبار يرفضوك علشان قذا يقبلوك قبول مشروط يعني بشرط انك تعدي اختبارا التوفل

الله يعطيك الف عافية
    ان شاء الله بسجل واللي فيها فيها .. عاده هم يتأخرون ودايما يأجلون ويغيرون المواعيد
    والسؤال الثاني .. المعدل ولله الحمد 3.65 من 4 .. هل ينفع ؟

الثالث .. والله انا اميل لـ تورنتو .. والثالثه هذي ..بس راح ابحث واقرا عنهم اكثر

وكل شي تمام ما قصرت والله الله يعطيك الف عافية ويجزاك كل خير
    ويعجل هذا في ميزان حساتنك ويوفقك دنيا وآخره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gadiri07
    والله انا اقول خلاص البكالوريوس اول في كليتك وبعدين فكر فس الماستر لانه الظاهر 90%المرحلتين القادمين كلهم ماستر ودكتوراه

معاك حق بس المشكلة الكلية ما فيها بكالريوس حق تخصصي
    وحتى لو رحت لجامعة التبرول ما راح تعادل لي ساعات زي الناس
    فـ اختصرت المشوار وقرت اني اكمل برا

بس ان شاء الله المرحلتين القادمين فيهم امل لطلاب الدبلوم

الله يعطيك الف عافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.