الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص اللي بيدرس على حسابه ولا يدري متى ينضم ويلتحق بالبعثة

بخصوص اللي بيدرس على حسابه ولا يدري متى ينضم ويلتحق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4178 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عين 5
    عين 5

محظور

عين 5 كندا

عين 5 , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى الى الحين , بجامعة الى الحين
    • الى الحين
    • الى الحين
    • ذكر
    • الى الحين, الى الحين
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

November 17th, 2012, 09:42 PM

نبي اي احد مبتعث وكان يدرس على حسابه يدخل ويقول لنا متى التحق بالبعثة
    ونبي اللي ناوي يدرس على حسابه ولا يدري متى يلتحق بالبعثة يدخل
    ـــــــــــــــــــ
    انا كلمت الملحقية الكندية .
    وقال لي في طرقتين لانضمام للبعثة اللي يدرس على حسابه الخاص
    قلت وش اهي
    قالي الاولى انك تجيب قبول لغة وتدرس 3 شهور في المعهد وبعده تنضم للبعثة ولا يهم دراسة الجنرال او اكاديمي
    والثانية انك تجيب قبول جامعة وتدرس 30 ساعة في الجامعة اكاديمي وتنضم للبعثة
    انا بتكلم عن الاولى اللي اهي تجيب قبول لغة وتدرس 3 شهور في المعهد وبعده تنضم للبعثة .
    بعد ما تطلع الفيزة وتاخذ الموافقة وتفتح ملف وتجي كندا ، وتاخذ ايميل الملحقية وتحفظه ، وتجي قبل الدراسة باسبوع ، ترسل لنا ختم الدخول فقط ، بعده لا تجينا ولا ترسل لنا اوراق ، لا بعد ما تدرس 3 شهور ، بعده ارسل لنا
    1ـ التقارير الدراسة 3 شهور ولازم يكون ثاني شهر احسن من الشهر الاول في الدرجات
    2ـ صورة من جواز السفر وتصريح الدراسة ولازم يكون الجواز لسى ما انتهى
    3ـ صورة من قبول لغة وجامعة وتخصص موصى به هذة لاز تكون حريص فيه
    بعده نرفع للوزارة التعليم العالي وتجي الموافقة ما تاخذ ايام
    لسبب
    ان اوراقك كاملة وان التقارير مافيه اي غياب ولا تاخير والمعهد او الجامعة تمدحك بالحسن والسيرة والسلوك ولغتك فيه تطور حتى لو جبت اول شهر ضعيف وثلاث شهر جيد .
    ــــــــــــــــ
    (سبب تاخير الانضمام اكثر من 3 شهور)
    1ـ التقارير الدراسية جبت اول شهر جيد وثالث شهر ضعيف مافيه تحسن لغتك
    وهذا لازم تاخذ دورة قبل ماتجي في الانجليزي
    2ـ التقارير الدراسية فيه غياب وتاخير والمعهد ما يمدحك عند الملحقية لان الملحقية تتصل بالمعهد من بعد ما ترسل الاوراق بعد 3 شهور
    ـــــــــ
    انا ما ادري كلامه صح ولا غلط
    لان عندك في موقع الملحقية الدراسون على حسابهم الخاص
    فيه فقرة بالازرق تقول
    ملاحظة هامة:
    * الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية
    *
    سيتم رفع طلبات الإلحاق للدارسين على حسابهم الخاص بعد اكتمال جميع المسوغات والمستندات المطلوبة ومن ضمنها الإنتهاء من مرحلة اللغة والبدء بالدراسة الأكاديمية في جامعة موصى بها تخصصاً ودرجة علمية، وغير موقفة على أن يتضمن خطاب القبول التخصص الدقيق. مع العلم أن الملحقية تؤكد على ضرورة زيارة رابط (الجامعات الموصى بها ) قبل الحصول على خطاب القبول.
    والوزارة تقول الانضمام للبعثة من 4 شهور الى 6 شهور
    والله ما عاد ندري
    هل الانضمام بعد 3 شهور
    هل الانضمام بعد 4 شهور او 6 شهور
    هل الانضمام بعد دراست اللغة كاملة
    ونبي احد يوضح لنا كيف بعد ما تخلص كم ساعة تنضم مثل 30 ساعة

2. اخوي انا مالي خبره في كندا صرأحـــه .. لكن النيه موجوده اني ادرس فيها ومحتار جدا جدا بينها وبين امريكا .. وسبب الحيره هي الماده لان راس مالي كلها 45 الف ..
    بخصوص استفسارك عن الانظمام للبعثه هذي مايعلمها الا الله .. فيه ناس جاتهم خلال شهر وناس جاتهم خلال 4 شهور وناس جاتهم خلال 8 شهور !! يعني الدعوه حظوظ واهم شيء تكون الاوراق سليمه وكامله لما ترسلها للملحقيه
    وانا خويي هناك كمل 3 شهور و 22 يوم وانظم للبعثه
    7 "
  3. أخوي ما فيك إلا كل خير ، المنتديات دايم يبي لها صبر ، خصوصا أقسام كندا ، هذا غير أنه ممكن اللي قرأوا موضوعك ما عندهم فكرة فايش تبيهم يقولون لك ، الأمر الآخر طريقة صياغة العنوان هي التي تجذب فيجوز إنه عنوان موضوعك عام شوي و سؤال انسأل ألف مرة فما فيه جديد فربما العنوان له دور أيضا و لذلك تحتاج إعادة صياغته

على كل حال ،
    أنا شدني موضوعك لأني بإذن الله ناوي أطلع على كندا ، و أتمنى أجد إجابة لأسئلتك لأنها ستفيدني أنا أيضا

كلام الأخ من الملحقية استغرب منه شوي ، لأنه يقول أن هناك طريقتين للانضمام للبعثة ، الأولى أنك تدرس لغة إنجليزية 3 شهور ، ثم بعد استكمال المتطلبات تنضم للبعثة ، و الثانية أنك تدرس في الجامعة 30 ساعة ثم تلحق في البعثة
    هل تعلم كم المدة اللازمة لإنهاء 30 ساعة ؟ سنة كاملة ، فإذن الطريقتين غير متساويتين و هذا يضع علامة استفهام كبيرة عن صحة كلام الأخ ، إضافة لذلك ، كيف تصبح المدة المطلوبة لطالب لغة إنجليزية أقصر بكثير عن المدة المطلوبة لطالب يدرس مباشرة في الجامعة ؟! و نحن نعلم أن الغرض الأساسي من البعثة هو الدراسة الجامعية و بالتالي يفترض أن اللي يدرس في الجامعة ( أي البكالوريوس ) يكون الدعم له أكثر و تكون مدته أقصر .

أتمنى يجون الإخوان و الأخوات أصحاب التجربة السابقة أو اللي يمرون الآن بنفس التجربة أو يحملون نفس الهم ، و يفيدوننا بمعلوماتهم و آرائهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.