الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات بخصوص الدراسه في كندا

استفسارات بخصوص الدراسه في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4171 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساكن قلبي
    ساكن قلبي

متعاون سابق

ساكن قلبي كندا

ساكن قلبي , أنثى. متعاون سابق. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة للحين ما قررت
    • للحين ما قررت
    • ادارة اعمال
    • أنثى
    • الله اعلم, اللّه اعلم
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

November 18th, 2012, 11:29 AM

السلام عليكم

انا و زوجي ناويين نروح كندا على حسابنا و عندنا طفله عمرها 10 اشهر .. زوجي كلم مكتب عشان يخلص لنا اوراقنا بس تفاجأنا انه قال له لازم ندفع رسوم العهد حق 3 شهور مقدم يعني قبل ما نروح
    استفسرت من صديقه لي تدرس في كندا و قالت انه اول مره تسمع بهالشي ..
    عندي كم استفسار اتمنى تجاوبوني .. و الله يجعله في ميزان حسناتكم ..
    كم المبلغ المعقول لاتعاب المكتب مع القبول و التاشيره ؟
    كم المده اللي تاخذها السفاره عشان تصدر الفيزا ؟
    انا درست في جامعة الدمام قبل و انسحبت بعد سنه و التحقت هذه السنه بمعهد الاداره و بعد بداية الدراسه باسبوعين انسحبت انسحاب مؤقت لمدة سمستر واحد لان نوينا نروح كندا بس لسى ما سحبت شهادتي انسحاب نهائي .. هل يجب ان اذكر هذا الشيء في السيره الذاتيه عند طلب الفيزا ام لا ؟
    و اذا كان يجب ان اذكره هل يؤثر على قبول الفيزا ام لا ؟
    بالنسبه لسكان الشرقيه اي احد يعرف مكتب مضمون و يخاف الله يدلنا عليه
    و بالنسبه للضمان المالي راح تصدره اخت زوجي لانها موظفه في مستشفى الحرس الوطني مع العلم انو انا اللي راح ادرس مو زوجي . يعني عادي هي تسويه و الا لازم المبلغ يكون في حساب زوجي ؟
    اتمنى تجاوبوني و الله يوفق الجميع

2. سلام عليكم ما احد رد عليك يا ساكن قلبي والله الللي يعرف وساكت مو كفو
    ترى انا في السعودية ومثلك نبي نسال كثير علشان نستفيد كثير
    اول شي كلام صديقتك صحيح مافيه شي تعهد عن 3 شهور انك تعطينهم مبلغ مدة 3 شهور هذا الكلام غير صحيح بالمرة
    اذا عندك صديقة في كندا وتمونين عليه قولي له تجيب لك قبول لغة او قبول جامعة او كلهم
    او اذا فيه حساسية واهي من نفسه ما قالت بجيب لك قبول مشكلة بس انتي شوفي اعرفي اللي يسافر هناك ويدرس اهو مشغول في دراسته ولا اهو ناقص يجيب قبولات ولا اشياء ثانية ، انا عن نفسي لو اني ادرس هناك ما ساعدت احد وش لي بالناس انا ناقص الواحد يدرس على حسابه ما يدري متى ينضم ، الا اذا واحد منضم للبعثة ومرتاح ولا فيه اختبارات ولا اي من الكلام هاذا ولا يساعد ربعه اللي في السعودية هذة مشلكة فيه واتوقع نفسية كبيرة فيه ولازم ياخذ العلاج المناسب
    تر القبول لغة بلاش
    وقبول المعهد فيه جامعات تاخذ رسوم 450 ريال يعني يا اكثر من المبلغ اشوي يا اقل من المبلغ اشوي
    انا علمتك عن سالفة القبول انه بلاش وتقدرين تحصلينه من اي واحد في كندا ولا ياخذ منك اي شي
    تدرين اللي يجيب لك قبول لغة ببلاش ياخذ نسبة من المعهد اذا كان تجاري
    لان المعاهد التجارية هناك المعترف من الملحقية تبي زبائن ولا تاخذ اي شي بالعكس تسجل بلاش
    واللي يجيب لك قبول ببلاش تراه ياخذ نسبة من المعهد التجاري ويمكن ما ياخذ شي لوجه الله
    ــــــــــــــــ
    بالنسبة التاشيرة اهي سهلة وبسيطة زوجك يروح مكتب الفيفا
    يعطونة ورقة فيه الطلبات يروح يسويه سهلة جدا
    وانتي عارفة وش يبون
    بالسنبة لسعرهم مع التعبئة الاوراق
    ياخذون مثلا لو انتي بس اللي تروحين 300 ريال ويبعون الاوراق كله
    مثلا العائلة كله انتي وزوجك وولدك الله يحفظه ياخذون حول 500 ريال ويمكن اكثر اشوي
    وترى المكتب الفيفا له ميزة ثانية اكثر الناس طلعوا منه الفيزة لانه معتمد ورخيص وصادق
    بس فيه اشياء مايقلون لزوجك يجيبه بس لازم يجيبه
    مثلا اذا متخرج من زمان اي واحد فيكم لازم تجبون ورقة من شركة او مؤسسة انك اشتغلت يافلان من الفترة وانك على راس العمل الى الان
    الشهادة الثانوية تكون مترجمة من الوزارة التعليم اللي اهي التربية والتعليم يبون يربونه واحنا متربيين من يوم جينا على الدنيا المفروض تكون وزارة التعليم فقط لان هناك الترجمة ببلاش وفي يوم واحد واضمن بعد
    الصور الكشف 6 شهور لو 4 اشهور يمشي ولازم يكون الرصيد في 100 الف ريال وهاذي سهلة شوفوا واحد يدين الناس يعطي ديانة ويحط في حساب زوجك المبلغ وبعدين يسحب المبلغ
    وكل ما كثر المبلغ احسن واحسن
    ورضة ضمان بكني وهذة من البنك نفسه وترى اي بنك مو شرط بنك محدود
    بالنسبة تسديد رسوم التاشيرة عندك ثلاثة بنوك بنك الرياض وبنك الاهلي وبنك البريطاني وياخذون على الفرد حول 500 ريال على التاشييرة
    ( والقبول لغة لازم يكون 52 اسبوع علشان تضمنين التاشيرة تكون طالب ، وكذا تكون التاشيرة مدته سنة علشان الدراسة اللغة سنة )
    قبول لغة 52 اسبوع يكفي
    والقبول الجامعة يطلع بعد الحصول على الفيزة الكندية
    وقلت لك كم قيمته اي واحد هناك بره يجيب لك القبول بعد لازم يدفع رسوم لانه جامعات حكومية وانتي اللي تبينهم عكس المعهد التجاري اهو اللي يبغى الزبائن ولا يبغى دفع رسوم
    تصدر الفيزة من 10 ايام الى 21 يوم
    بس لازم القبول اللغة اللي معك يوم تجين تقدمين على الفيزة يكون موعد الدراسة بعد شهرين
    وبعد ما تطلعين الفيزة لو بغيتي تروحين بعد كم شهر تكلمين المعهد ثاني مرة او اللي جاب لك القبول وتغيري الموعد على راحتك بس لازم يكون الموعد قبل ما تنتهي الفيزة الدراسية
    وتاكدي من الكلمة الاخيرة اللي قلته
    المكتب الفيفا
    زوجك هو الكفيل واكيد المبلغ يكون في حسبه
    وسلامتك وسلامة الموجدين
    والله ما ادري ليش انا مهتم في الموضوع
    كلامي كثير شكل لساني بغى قص

7 "
  3. مشكور و ما قصرت يعطيك العافيه اخوي .. بالنسبه لصديقتي هي مبتعثه و مخلصه سنة اللغه و حاليا عندها اجازه لين تبدا السنه الجديده .. بس زي ما قلت محد فاضي للثاني
    الله يسهل امورنا و امورك يارب ..
    كفيت و وفيت ..
    7 "
  4. حياكـ اختي ,,

موضوعك مكرر كثير , لكن راج جاوبك ويغلق الموضوع

كم المبلغ المعقول لاتعاب المكتب مع القبول و التاشيره ؟
    اذا كنتي تقصدين قبول معهد لغه , فـ القبول مجاني او برسوم بسيطه
    بالنسبه لـ دفع ٣ شهور مقدم , فأغلب مكاتب السعوديه تتعامل بهذه الطريقه وما يخذون اتعاب لان لهم عموله من المبلغ المدفوع , واذا اخذوا عموله من الطالب فـ هذه زياده!
    التأشيره لها رسوم تقريبا , ٤٠٠ ريال سعودي ,, و اذا بتسويها عن طريق مكتب ممكن ياخذ مبلغ بسيط ما يزيد عن ١٥٠
    كم المده اللي تاخذها السفاره عشان تصدر الفيزا ؟
    شهر الى ٣ شهور
    انا درست في جامعة الدمام قبل و انسحبت بعد سنه و التحقت هذه السنه بمعهد الاداره و بعد بداية الدراسه باسبوعين انسحبت انسحاب مؤقت لمدة سمستر واحد لان نوينا نروح كندا بس لسى ما سحبت شهادتي انسحاب نهائي .. هل يجب ان اذكر هذا الشيء في السيره الذاتيه عند طلب الفيزا ام لا ؟
    تحتاجي توضحي " بالاوراق " من فترة بعد التخرج حتى تقديمك للفيزا , وش كنتي تسوي , وضحي لهم انك ماكنتي عاطله !
    و اذا كان يجب ان اذكره هل يؤثر على قبول الفيزا ام لا ؟
    ممكن يؤثر , !
    و بالنسبه للضمان المالي راح تصدره اخت زوجي لانها موظفه في مستشفى الحرس الوطني مع العلم انو انا اللي راح ادرس مو زوجي . يعني عادي هي تسويه و الا لازم المبلغ يكون في حساب زوجي؟
    أي شخص يستطيع يتكفل بدراستك , لكن ارفقي مع اوراق التقديم للفيزا , خطاب بتوقيع اختك وكشف حسابها انها تتعهد بتغطيتك مصاريفك فترة وجودك هناكـ + صورة من جواز سفرها

موفقه

يغلق الموضوع لـ تكرارهـ

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.