الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذا الي حصل معاي مع الملحقية لقبولات الطب (ارجو التثبيت)

هذا الي حصل معاي مع الملحقية لقبولات الطب (ارجو التثبيت)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5906 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hanei
    hanei

مبتعث جديد New Member

hanei غير معرف

hanei , تخصصى طبيب , بجامعة حاليا لايوجد
    • حاليا لايوجد
    • طبيب
    • غير معرف
    • حاليا لايوجد, حاليا لايوجد
    • غير معرف
    • Feb 2008
    المزيدl

February 23rd, 2008, 03:07 PM

هذا الكلام لايشمل العلوم الطبيه أو التخدير فقط للاطباء

اتصلت يوم الخميس السابق على الملحقية الثقافية في كندا وكلمت الاخ الدكتور الخزرجي والدكتور جوردن اسئلهم عن قبولات الطب بكلوريوس وماستر وذلك بعد انتهاء مرحلة اللغة .
    وكان الرد كما يلي:

من الدكتور الخزرجي قالي:
    انصحك تشوف دوله ثانية لان جميع الكليات الطبية الكندية لاتقبل اي طالب اجنبي حتى لو حققت الشروط المطلوبه وأخر تسجيل تم قبولة من مدة اربع سنوات للسعودين

اما الدكتور جوردن قالي وبكل صراحة:
    لاتأتي الى كندا اذا كنت تريد ان تدرس الطب اذهب الى أي دوله اخرى من الان فأنهم لن يقبلوك هذا ماأكده لي ثم قال الا اذا كنت تريد أن تدرس اللغة في السنة الاولى ومن ثم تنتقل الى دولى اخرى ولم ينصحني بها.

هذا ماحصل معاي
    الي مومصدقني يتصل على الرقم التالي 1613238555 +
    تحويلة الخزرجي 277 يتكلم العربية والانجليزيه
    تحويلة قوردن 226 يتكلم الانجليزيه فقط
    ولكي تتأكدون اكثر اتصلو على الجامعات الكندية لاني اتصلت قبل عشرة ايام تقريبا وقالو نفس الكلام

لازم نشوف حل ياشباب (هذه نصيحه لكم)
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البدايه انا مبتعث ماجستير كيمياء بمعدل 3،25 من 5
    حبيت افيدكم بالي حصل معاي ما بيني وبين الدكتور يحيى الخزرج ومسئولة القبول بمعهد اللغة بجامعة واترلو السيده انديرا
    في البداية قمت بالتسجيل ببرنامج اللغة بالمعهد على شبكة الانترنت الي البرنامج يبدأ فية 17 ابريل 2008 من حوالي شهر أو اكثر
    بعدها بيوم ردت علي السيدة انديرا بأنة يتطلب مني رسوم للابليكيشن الي عبيته والضمان المالي من الوزارة بعدها مباشرةً قمت بالاتصال على الملحقية على اساس رسوم التسجيل من الي يدفعها ورد عليي الدكتور يحيى الخزرج وقال انهم هم الي يدفعوها وإذا دفعتها انا اجيب الهم اثبات بذلك المهم انتهت المكالمة على هذا الكلام بعدها بيومين ضربت مشوار من الشرقية الى وزارة التعليم العالي متفائل خير لطباعة الضمان المالي ولكنني انصدمت بأنهم اوقفوا طباعة الضمان المالي وبعد محاولات هنا وهناك ولكن دون فائدة ترجى منهم (جزاهم الله الف خير ما قصروا)

وبعدها فكرت ويش العمل بعدها اهتديت الى هذا الحل
    قمت بمراسلة السيدة انديرا وأعلمتها بأنه بإمكانها مخاطبة الملحقية بخصوص الرسوم والضمان المالي وما قصرت خاطبة الملحقية وبعدها بيومين ردت علي تقول انك انت الي لازم تخاطب الدكتور يحيى الخزرج اوعطتني ايميل الدكتور يحيى ورسلت اليه رسالة وشرحت ليه فيها الوضع ورد علي يقول اصبر علي يوم او يومين الى ان يتمكن من انهاء موضوعي
    المهم بعدها بكم يوم رد عليي يقول وجدنا معدل منخفض جداً والذي لا يمكن توفير قبول لك من جامعة واترلو استغربت من الرسالة
    ورسلت ليه رسالة وقلت ليه انا الي ابغاة قبول لغة فقط وليس قبول مشروط
    بعدها بكم يوم رد علي يقول انصحك بأنك تدور الك قبول من مدينة تورنتو وما جوارها لكي يكون من السهل عليك الحصول على قبول ماجستير بعد انهاء مرحلة اللغة
    المهم رديت عليه وقلت ليه انو قبول الماجستير في كندا يحتاج الى متطلبات كثيرة وعددت اليه ذيك المتطلبات الي اكيد هوه يعرفها وقلت اليه انا اخترت جامعة واترلو بسبب قربها من ولاية ميشجن بالولايات المتحدة التي في حالة عدم توفر قبول لي في كندا بانني سوف اذهب اليها(وغيرها من الأسباب الأخرى الي ما ابغى اطول عليكم فيها)

المهم بعدها رد علي يقول انو اسبابي منطقيه عشان كذا بيراسلو هم المعهد وقال ذكرني خلال يوم او يومين لان الأشغال عندهم زيادة
    المهم ما قصرت عليه رجيته رج بالرسايل وحدة وراء وحده
    الين ما رد علي ليلة امس الساعة 12 الليل بتوقيتنا ويقول انهم اتصلو بالمعهد ويقول اني اتابع وراء المعهد عشان القبول وعالطول راسلت المعهد وانا الحين في إنتظار استكمال الفليم الي ما بينهي الي بعد ما اخلص الماستر ان شاء الله

اتمنى اني ما اكون طولت عليكم مع اني طولت ولكن ليستفيد المبتعثين والمبتعثات من هذه التجربه

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JoOoRi
    هلا اخوي ،،

سبق وقالوا لنا الطلاب اللي هنا
    ان قبولات طب بكالوريس في كندا شبه مستحيلة
    بالرغم من انها حلم أغلب اللي يفكروا يدرسوا طب (( حلمي طبعا خخخ ))
    بس مافي الا تدرس بكالوريس باوروبا
    وتكمل بكندا
    أخي الكريم حتى الي عنده بكلوريوس مايعطونه قبول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستفسر
    الله يعـيين \ طيب كيف الي طالعين طـب يعني الوزارة مو عارفة ولا كـيف ـ ؟؟
    تصدق ياكيوت هذا الي قاهرني ليش الوزارة ترسلنا الى كندا اذا مافي قبول من الاساس
    بعدين ياشباب احنا لازم نتحرك على الاقل نخلي الوزاره تنقلنا الى دولة أخرى خصوصا اصحاب العائلات بعني بتبهدلون
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوام الكيمياء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه انا مبتعث ماجستير كيمياء بمعدل 3،25 من 5
    حبيت افيدكم بالي حصل معاي ما بيني وبين الدكتور يحيى الخزرج ومسئولة القبول بمعهد اللغة بجامعة واترلو السيده انديرا
    في البداية قمت بالتسجيل ببرنامج اللغة بالمعهد على شبكة الانترنت الي البرنامج يبدأ فية 17 ابريل 2008 من حوالي شهر أو اكثر
    بعدها بيوم ردت علي السيدة انديرا بأنة يتطلب مني رسوم للابليكيشن الي عبيته والضمان المالي من الوزارة بعدها مباشرةً قمت بالاتصال على الملحقية على اساس رسوم التسجيل من الي يدفعها ورد عليي الدكتور يحيى الخزرج وقال انهم هم الي يدفعوها وإذا دفعتها انا اجيب الهم اثبات بذلك المهم انتهت المكالمة على هذا الكلام بعدها بيومين ضربت مشوار من الشرقية الى وزارة التعليم العالي متفائل خير لطباعة الضمان المالي ولكنني انصدمت بأنهم اوقفوا طباعة الضمان المالي وبعد محاولات هنا وهناك ولكن دون فائدة ترجى منهم (جزاهم الله الف خير ما قصروا)

وبعدها فكرت ويش العمل بعدها اهتديت الى هذا الحل
    قمت بمراسلة السيدة انديرا وأعلمتها بأنه بإمكانها مخاطبة الملحقية بخصوص الرسوم والضمان المالي وما قصرت خاطبة الملحقية وبعدها بيومين ردت علي تقول انك انت الي لازم تخاطب الدكتور يحيى الخزرج اوعطتني ايميل الدكتور يحيى ورسلت اليه رسالة وشرحت ليه فيها الوضع ورد علي يقول اصبر علي يوم او يومين الى ان يتمكن من انهاء موضوعي
    المهم بعدها بكم يوم رد عليي يقول وجدنا معدل منخفض جداً والذي لا يمكن توفير قبول لك من جامعة واترلو استغربت من الرسالة
    ورسلت ليه رسالة وقلت ليه انا الي ابغاة قبول لغة فقط وليس قبول مشروط
    بعدها بكم يوم رد علي يقول انصحك بأنك تدور الك قبول من مدينة تورنتو وما جوارها لكي يكون من السهل عليك الحصول على قبول ماجستير بعد انهاء مرحلة اللغة
    المهم رديت عليه وقلت ليه انو قبول الماجستير في كندا يحتاج الى متطلبات كثيرة وعددت اليه ذيك المتطلبات الي اكيد هوه يعرفها وقلت اليه انا اخترت جامعة واترلو بسبب قربها من ولاية ميشجن بالولايات المتحدة التي في حالة عدم توفر قبول لي في كندا بانني سوف اذهب اليها(وغيرها من الأسباب الأخرى الي ما ابغى اطول عليكم فيها)

المهم بعدها رد علي يقول انو اسبابي منطقيه عشان كذا بيراسلو هم المعهد وقال ذكرني خلال يوم او يومين لان الأشغال عندهم زيادة
    المهم ما قصرت عليه رجيته رج بالرسايل وحدة وراء وحده
    الين ما رد علي ليلة امس الساعة 12 الليل بتوقيتنا ويقول انهم اتصلو بالمعهد ويقول اني اتابع وراء المعهد عشان القبول وعالطول راسلت المعهد وانا الحين في إنتظار استكمال الفليم الي ما بينهي الي بعد ما اخلص الماستر ان شاء الله

اتمنى اني ما اكون طولت عليكم مع اني طولت ولكن ليستفيد المبتعثين والمبتعثات من هذه التجربه

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
    يأخ عوام الكيمياء اسعد الله مساءك
    المشكلة ليست في قبول اللغه بل المشكلة تكمن فيما بعد مرحلة دراسة اللغة
    السؤل ماهو العمل في حالة عدم الحصول على اي قبول نهائي في الجامعات الكنديةبعد سنة من الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على العموم مشكور على المشاركة وياريت تعطينا بعض الخيارات للوصول الى اي حل للموضوع

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sony
    صحيح أصلا بكالوريس الطب في كندا وألمانيا و أمريكا موقفينها من زمان ......
    حتى وقت التقديم ما كانوا ضمن الخيارات أصلا (للتخصصات الطبيه)....
    الصراحة ياشباب انا تحطمت نفسيا بعد ماقالي شوف لك دولة ثانيه الان تأكدت ان الوزارة ماعندها اي مصداقية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.