الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نورني ربي ينور طريقكم ...

نورني ربي ينور طريقكم ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4100 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطيف النادر
    الطيف النادر

مبتعث جديد New Member

الطيف النادر كندا

الطيف النادر , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Home Economics , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • Home Economics
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

February 1st, 2013, 03:45 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

انا مبتعثه ماجستير لكندا.. والمرافق ايضا بيدرس ماجستير بس تقديره مقبول .. ممكن يحصل قبول بجامعات كنداء او لا ...؟؟؟

ياليت تفيدوني
  2. من واقع تجربه بعد حصولي على درجه 7 بالايلتس لم اتحصل على اي قبول من 11 جامعه كنديه لديها التخصص الذي اريد الدراسه فيه
    للأمانه فيه جامعتين طلبوا مني مقابله شخصيه عشان عندي خبره بس ماعطوني قبول وبالنهايه. طلبنا التحويل على دوله اخرى وقبل اسبوع صدرت الموافقه للمبتعث الاساسي ولله الحمد من الوزارة بس بعد ضياع سنتين من عمري ع الفاضي
    *انا مرافق ولست مبتعث حتى هذه اللحظه اكن ان شاء الله بعد تحويل الدوله راح يضموني
    7 "
  3. بشكل عام طلاب الماجستير يعانون من مشكلة الحصول على قبول بكندا ... والأخ Nofree أحد هؤلاء الاشخاص وكما يبدو لي ان هو طالب مجتهد لان ليس بالسهوله الحصول على درجة 7 في الايلتس

والقبول الماستر لايمكن تعميمه لان تختلف شروطه من تخصص لاخر ... فيه شروط مثل اختبار الجيمات او البري ماستر ... الخ

فالحاصل مع الطلاب المبتعثين لكندا لرداسة الماسترهو على الغالب تماما مثل ماحصل مع الاخ ... Nofree ... يدرس الطالب لغه ... واذا لم يتم قبوله من نفس الجامعه اللي درس فيها اللغه .. فهو مظطر ان يختبر ايلتس عشان يجيب درجة سبعه .. وبعد ميجيب الدرجة يبدأ بالتقديم على الجامعات والتي بالعاده تاخذ وقت طويل قبل ان تصدر قرارها .... واذا الطالب ماحصل له قبول فأنه يحول على امريكا بنهاية المطاف.

او ان ممكن الطالب يحصل على قبول ... يعني العمليه كلها مغامره .. فانا نصيحتي لك هو انك تتواصلي مع الانديه السعوديه الموجوده بمناطق كندا وتستفسري اذا فيه طلاب يدرسون ماستر بنفس التخصص اللي تبينه ( لان كل تخصص له حاله خاصه تختلف عن الاخرى ) وبعدين تتواصلين مع الطلاب عشان تعرفين فرص القبول في التخصص المطلوب .. يعني هل هي سهله ام صعبه ,, وذلك قبل ان تخطين اي خطوه للدراسه في كندا لان احتمال ينتهي بك المطاف من دون قبول

اتمنى ان اكون افدتك
    7 "
  4. في هاذي الحاله بالامكان تجون كندا .. وتدرسون مرحلة اللغه .... اذا حصلتوا قبول تكملون بكندا ... أو انكم تجيبون قبول من بريطانيا أو امريكا وترفعونه للملحقيه وتبينون انكم ماحصلتوا قبول بكندا وساعتها راح يوافقون لكم بالتحويل باذن الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.