الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات بخصوص المعيشة في كندا الرجاء المساعدة

استفسار استفسارات بخصوص المعيشة في كندا الرجاء المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية .. Noon ..
    .. Noon ..

مبتعث جديد New Member

.. Noon .. كندا

.. Noon .. , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى English Language Program , بجامعة University of Toronto
    • University of Toronto
    • English Language Program
    • أنثى
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

March 1st, 2013, 05:55 PM

السلام عليكم طلاب كندا ان شاء الله بداية دراستي 8 أبريل وفي جامعة تورنتو وعندي استفسارات بخصوص السكن والتنقل

اول استفسار يخص المطار وحده قالت لي ان تعاملهم مو طيب وخوفتني من عدة نواحي انهم يدققوا في حاجات واجد فهل هذا الكلام صحيح لو مبالغه

والإستفسار الثاني عن التنقل والسكن وين افضل مكان يعيش فيه الواحد قريب للجامعة وهل التنقل من خلال السب وي هو افضل طريقة من استخدام تكسي او سيارة اجار او حتى شراء سيارة

وهل كل السكن لازم يكون مدة سنة ؟ وبالنسبة للتنقل عبر السب وي يكون بتذاكر ؟ وهل للطلاب حالة خاصة ؟

بالنسبة للمبتعثين والتعامل مع الملحق هل ضروري يكون المحرم يدخل معانا في نفس الوقت ويكون معانا على نفس الرحلة يعني غير ممكن يروح قبلي ؟ انا اسمع فيه تشديد من قبل الملحقية بس ابي الكلام من ناس مجربين وعايشين مو سامعين
  2. هلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا مليؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤن
    اخباركم طيبين انشالله
    انا لي سنتين و4 شهور في فانكوفر مع العلم انا مراااافق محطي رجل على رجل ومريح هههههههههههههههه
    الحياةة هينا حلوه صح الواحد بيضيق خلقه اول مايجي يعني يبيلك 6 شهور وتتعودون على المنطقه بعدين ترونتو مره برد الله يعينكم انا في فانكوفر
    ولا تشيلون هم ترا كل شي هينا سهل انا اقووول لك من واحد عايش في الاجواء الكنديه
    بعدين الملحقيه مايدرون عنكم الا عن طريق البوابة ولا يتصلون يعني بيجلسون يرااقبون الطلاب ههههههههههههه لا
    المواصلات عندك السكاي ترين اشتراك شهري اممممممممم مدري بس بحدود 100دولار ترا يعني تركب فيها البااص كمان
    السياره ماتحتاجونها الا اذا كان عندكم اطفال علشان اذا طلعتوا معهم يعذبوا الواحد لازم سياره
    السكن على حساب العماره فيه شهري وفيه 6شهور وفيه سنه بسسسسسسسسسسسسس انتبهوا اذا بتاخذون شقه خذوا عقد 6 اشهر افضل مايدري الواحد يمل ولا يبي يغير السكن يعني افضل واحسن شي 6 شهور انصحكم بها
    اممممممممممممممممممم نجي عند المعيشه تعبي بيتك من جميع الاغراض ب250 دولار فيه محلات تشتركوا معها مثل كوسكوا هذا كل شي فيه رخيص مره مره
    نرجع على السكن ابي اذكركم في شي اذا كان ايجار الشقه 1000دولار ترا في البداية لازم تدفعوا تامين قبل دخولكم للشقه التامين نص قيمة الايجار يعني 1500دولار وبعدين كل شهر تدفعوا الايجار في البداية انتبهوا لذي لاني اكلت هوااااء اول ماجيت محد علمني

بعدين مافهمت كيف المرافق يطلع قبلك يعني قصدك يجي كندا قبلك ولا كيف مو فاهم ؟؟؟
    مايقدر لان اذا جيتوا الى كندا لازم تفتحوا البوابة والبوابة لازم ترسالوا صور اختام الدخول اظن بي يسوا لكم سالفه اذا التواريخ تفرق ...

وخلصنىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى واذا فيه اي شي انا حاظر بس قول لي وانا ابين لكم الي مو عارفينه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshaal77
    هلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا مليؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤن
    اخباركم طيبين انشالله
    انا لي سنتين و4 شهور في فانكوفر مع العلم انا مراااافق محطي رجل على رجل ومريح هههههههههههههههه
    الحياةة هينا حلوه صح الواحد بيضيق خلقه اول مايجي يعني يبيلك 6 شهور وتتعودون على المنطقه بعدين ترونتو مره برد الله يعينكم انا في فانكوفر
    ولا تشيلون هم ترا كل شي هينا سهل انا اقووول لك من واحد عايش في الاجواء الكنديه
    بعدين الملحقيه مايدرون عنكم الا عن طريق البوابة ولا يتصلون يعني بيجلسون يرااقبون الطلاب ههههههههههههه لا
    المواصلات عندك السكاي ترين اشتراك شهري اممممممممم مدري بس بحدود 100دولار ترا يعني تركب فيها البااص كمان
    السياره ماتحتاجونها الا اذا كان عندكم اطفال علشان اذا طلعتوا معهم يعذبوا الواحد لازم سياره
    السكن على حساب العماره فيه شهري وفيه 6شهور وفيه سنه بسسسسسسسسسسسسس انتبهوا اذا بتاخذون شقه خذوا عقد 6 اشهر افضل مايدري الواحد يمل ولا يبي يغير السكن يعني افضل واحسن شي 6 شهور انصحكم بها
    اممممممممممممممممممم نجي عند المعيشه تعبي بيتك من جميع الاغراض ب250 دولار فيه محلات تشتركوا معها مثل كوسكوا هذا كل شي فيه رخيص مره مره
    نرجع على السكن ابي اذكركم في شي اذا كان ايجار الشقه 1000دولار ترا في البداية لازم تدفعوا تامين قبل دخولكم للشقه التامين نص قيمة الايجار يعني 1500دولار وبعدين كل شهر تدفعوا الايجار في البداية انتبهوا لذي لاني اكلت هوااااء اول ماجيت محد علمني

بعدين مافهمت كيف المرافق يطلع قبلك يعني قصدك يجي كندا قبلك ولا كيف مو فاهم ؟؟؟
    مايقدر لان اذا جيتوا الى كندا لازم تفتحوا البوابة والبوابة لازم ترسالوا صور اختام الدخول اظن بي يسوا لكم سالفه اذا التواريخ تفرق ...

وخلصنىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى واذا فيه اي شي انا حاظر بس قول لي وانا ابين لكم الي مو عارفينه

شوووووووكراً أنا من ناحية الأمان مأمنه خصوصا ان الحين مافي مكان يخلى من العرب
    وجبتها صح من ناحية المرافق جاوبت على السؤال اللي اقصده
    كان احتمال ابوي يروح قبلي بس اذا كذا خلاص بلا سوالف

ماشي مخوفني غير المطار والإمغريشن

قالوا لو كل شي ممنوع من الأكل حتى لو معلب ولو مغلف ما ناخذ يعني حتى اندومي ما ناخذ
    وقالوا لي تعامل الإمغريشن مو طيب

يعني ابي اعرف وش الممنوع في المطار عندهم ووش المشاكل اللي تواجهونها هناك ووش الأسئلة اللي يسألونها الإمغريشن ؟؟
    مرة ولد عمي كان عندها ظرف مكتوب عليه اربع تذاكر ولما فتحوه شافوا فيه ثلاث ثذاكر وما خلوا لها فرصة تتكلم وصرخوا عليها وقالت لهم احنا ثلاثة وبنتي الرابعة بس لأنها طالبه ولحالها ويعني من هالكلام .. فقالوا لها اذا اكتشفنا ان الكلام مو صحيح بنرجعكم البلد !!!!!!! واللي خوفني لأن تقول يصرخون وما يحترمون وانا خايفة لأن امريكا رفضوا يعطوني فيزا

وبالنسبة للشركة اللي قلت عنها ما فهمت عليك .. ياليت لو توضح اكثر واكون لك شاكرة بعد لو تكتب الإسم بالإنجلش أو تعطيني الموقع لا هنت
    7 "
  4. لا لا لا لا الامغريشنمايصارخون ولا شي عادي جدأأأ
    بعدين الابتوب خليه في الشحن ولا تشيلين مع الا جوالك وجوازاتكم و الاوراق فقط احسن واريح لكم لا تتبهذلون في المطارات مع الاغراض
    على فكررره الاندومي موجوده هينى لاخاافي بس جيبي معك عادي
    الممنوع هو : الحليب البودره<<<<الله يذكر ايام الطفوله بخير
    الاجبان: جميع انواعها ممنوعه ----------------------------اصلنا موجوده هينى كل انواع الجبن الي في السعوديه ----------- يعني لاتجيبي معك
    بس انا اعلمك ترا كل شي موجود من ناحية الاكل العربي فيه بقالات عربيه بكثره وكل شي بس الي مو فيه القهوووه العربيه حقتنى كثري منها والتمار التمر نادر تلقين بس الموجود حق امريكا مايصلح مو زين مو زين مو زين
    ******* السكن هذا رابط الموقع *******
    Craigslist > Cities

واذا ماعرفت للموقع عطيني اسم جامعتك ولا اسم معهد اللغه واساعدك لاتشيلي هم
    ^^^^^^^^^^^^كل الي ابيه فقط لاغير ادعولي بتوفيق^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshaal77
    ترا كلامك ملخبط نفسي ما اعرف ارتب الكلام ههههههههههههههههههههه اكتبي لي نقاط علشان اساعدك اسرع
    خخخخ ما شاء الله عليك هذا وهو ملخبط وتفهم
    ماعليه من الحماس للسفر
    الله ييسر للجميع ان شاء الله والموقوع سهل قواك الله والله يوفق لك ويسهل عليك كل عسير ويا علك ما تواجه عسير
    7 "
  6. السلام عليكم
    اختي العزيزه
    انا عطيك الموضوع بأختصار
    من ناحيت الامان وراحه معروفها وبدون جدال
    كندا بعدها استراليا وخاصه للعوائل
    ثانيان
    موضوع المطر للاسف خويتك تضحك عليك
    المطار مافيه امن منه انا جيت ونزلت لسعوديه وجيت مره اخرا
    لدرجه ان الي يرتب السرا على التختيم قال تعال هنا قلت لا لان الي يختم رجال وابي حرمه ع شان اهلي قدر الوضوع وحطني عند حرمه تختم اذا نك تبين تجين بنقاب اما الحجاب كله واحد
    ثانين تاخذين تكسي لداون تاون هناك فندق لسعوديين وبأمكانك تتواصلين مع النادي السعودي ينسق لك
    اما من ناحيت اسكن ع حسب المنطقه وكبر الشقه
    تتراوح من 1300 الى 2500 تقريبا
    السب ويه في شي اسمه بطاقه تشترينها وتستخدمينها شهر كامل في اي اتجاه واي وقت
    106 لطالب ولازم تستخرجين بطاقة طالب
    113 في اي بي وهذي الي انا استخدمها
    128 العاديه
    طبعن كندا أمنه جدا
    ولاكن وصخه من ناحيت القبولات
    اذا انك تخصصك صحي لا تعبين نفسك في كندا استفيدي للغه وطلعي لستراليا احسن وامن
    اما امريكا لو تجيك ع طابق من ذهب لا تروحين مجرد نصيحه لله

واي شي تبينه ابد اسألي وجاوبك
    لا اريد منك الا الدعاء بتوفيق
    7 "
  7. والله انتوا كذا مشكووور على المعلومات المفيدة ..
    لكن اهم شي ما ينصبون علي التكسي
    بالنسبة لأمريكا اهلي هناك لكن انا رحلوني من قبل ورفضوا يعطوني فيزا ثلاث مرات لنفس السبب ان ابوي عنده غرين كارد يعني المفروض اقدم على غرين كارد وما ادخل بالفيزا .. فعشان كذا كنت اسأل عن المطار وعن الأسئلة اللي يسألونها .. لأن كندا اي مواطن امريكي او عنده غرين كارد يدخلونه بدون فيزا .. فخت ما يدخلوني لنفس سبب امريكا ..
    والله يوفقكم جميعا وانا معاكم وييسر للجميع ويطمنكم زي ما طمنتوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.