الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث سابق

مبتعث سابق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4045 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Arabian.Dude
    Arabian.Dude

مبتعث جديد New Member

Arabian.Dude كندا

Arabian.Dude , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Science , بجامعة Simon Fraser
    • Simon Fraser
    • Science
    • ذكر
    • Surray, BC
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

March 2nd, 2013, 10:38 AM

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

كيف حال المبتعثين المجتهدين ... اتمنى تكونون بصحه و عافيه و ترجعون لنا حاملين الشهادات العليا

أحبائي انا عند استفسار حاولت الاقيله جواب من ادراة الابتعاث بس هم حالفين مائه يمين ما يردون عالتلفون

انا كنب مبتعث في امريكا و كنت على وشك تخرج و لكن صارت لي مشكله قانونية بسيطة و تم اسقاط التهم بشرط ارجع بلدي و فعلا رجعت و الحمدلله على كل شي

راسلت جامعه في كندا و بالفعل تم قبولي و معادلة يعض المواد و المفروض ادرس سنتين و احصل على الدرجه العلمية

بما اني كنت على وشك تخرج وما بقى في قرار ابتعاثي مدة طويله فمن سابع المستحيلات ان الوزارة بتوافق على تحويلي لكندا لاني راح احتاج سنتين الا ان اتخرج و الوزارة ما تعطي سنتين الا اذا كان معك واااااااو قووي و لو معاك واااااو قوي معناها انت كااااااش و تقدر تروح على حسابك <<< وصلت الفكرة اتمنى

طبعاُ لحد يسأل عن النفسيه الي سببتها النكسه في حياتي لإني الحمدلله تجاوزتها و انا الان عاااااااااااادي جداأ

عشان ما توقف حياتي و اكمل دراستي,, العقل يقول تزوج مبتعثه و انا في الحقيقه ما عندي مانع اذا لقيت البنت المناسبه خلقاً

سؤالي و اتمنى اجابه عليه بدون الدخول في تفاصيل و حيثيات الموضوع

هل أقدر اروح مع مبتعثه كمرافق و اكمل دراستي المتبقيه في كندا و يصرف لي راتب كبقيه المرافقين الدراسين في الجامعه ؟

دمتم لوطنكم عزاً و فخراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .. Noon ..
    يصرف لك علاوة مرافق وليست علاوة مبتعث ( يعني أقل )
    ومجرد انتهاء البعثة للمبتعثة يتم سحب البعثة من المرافق بغض النظر عن المتبقي للمرافق
    مشكورة يا Noon على الرد و اعتقد انك تقصدين الراتب بكلمه علاوه او انا غلطان ؟

بس هل يدفعون لي مصاريف الجامعه tuition fees و لا بيقولون انت عندك بعثه قبل كذا و النظام ما يسمح ؟

انا ان شاء الله كل الي احتاجه سنتين بس يعني قبل ما تخلص المبتعثه انا اكون خلصت

اتمنى الافادة
    7 "
  3. Noon,

انا بكون طالب محول يعني بدخل الجامعه على طول على اني طالب محول

هل تدفع لي الوزارة رسوم دراستي الاكاديمية علما بأن كان لدي بعثه ملغيه في امريكا قبلها لو كنت مسجل مرافق او لازم اصير مبتعث عشان يدفعون للجامعه مصاريف الدراسة الاكاديمية .... .... تأكدي الله يرضى عليك و اسف لو ازعجتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arabian.Dude
    Noon,

انا بكون طالب محول يعني بدخل الجامعه على طول على اني طالب محول

هل تدفع لي الوزارة رسوم دراستي الاكاديمية علما بأن كان لدي بعثه ملغيه في امريكا قبلها لو كنت مسجل مرافق او لازم اصير مبتعث عشان يدفعون للجامعه مصاريف الدراسة الاكاديمية .... .... تأكدي الله يرضى عليك و اسف لو ازعجتك
    حاليا نتعامل على انك ما عندك زوجة للآن فبتكون محول من امريكا لكندا وبتكون طالب يدرس على حسابه الخاص وبعدها يضمونك للبعثة يعني الحين لازم ترتب افكارك اول

اذا كان معك زوجة فإنت محول ومرافق دارس .. راح يصرف لك راتب مرافق وبعدها يضمونك للبعثة ويعطونك راتب مبتعث
    اذا ما كان عندك فإنت محول ودارس على حسابة الخاص فتدرس ساعات محدده إلى أن يضمونك كطالب مبتعث

في الحالتين راح تدفع في البداية إلى أن يعتبرونك كمبتعث بس طبعا مع زوجة بتكون المصاريف اخف
    بس الدراسة على الحساب الخاص لازم تسجل في موقع الوزارة ولازم تعطيك موافقة على القبول للدراسة على الحساب الخاص ..

واحنا موجودين للخدمة لو فيها ازعاج ما رديت
    خذ راحتك في الأسئلة وبعد ما تحدد موقفك احنا في الخدمة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arabian.Dude
    يعني ما يدفعون للجامعه الرسوم الدراسية الا بعد انضمامي للبعثه .... قبل كذا انا ادفعها .... صح ؟

ما عندي مشكلة ابقى مرافق طول المده اهم شي يدفعون مصاريف الجامعه من اول ترم ادرسه و لا لا...
    لا فقط راتبك كمرافق بدون المصاريف الجامعية واذا الأخوان عندهم معلومات اخرى اتمنى الإفادة
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في موقع الملحقية شروط الالتحاق بالبعثة للدارسين على حسباهم .. و ( اعتقد ) ينطبق كمان على المرافق

ضوابط الإلحاق بالبعثة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة للدارسين على حسابهم الخاص في المرحلة الجامعية ( البكالوريوس )

• شروط الالحاق :

1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.
    2. أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3. أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
      • الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6. أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7. أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8. الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

عشان لا تتوهق من بدري راسل التعليم العالي او الملحقية واستفسر

ربنا يسهل امرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.