الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

, جمع المعلومات الكافية عن المستندات المطلوبة للمبتعث لكندا

, جمع المعلومات الكافية عن المستندات المطلوبة للمبتعث لكندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد ابن موسى
    خالد ابن موسى

مبتعث مستجد Freshman Member

خالد ابن موسى غير معرف

خالد ابن موسى , تخصصى لا يوجد , بجامعة Carleton University
    • Carleton University
    • لا يوجد
    • غير معرف
    • سوف أذهب Ottawa, المدينة النبوية
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

March 9th, 2008, 11:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أهنيء أخوتي المبتعثين والمبتعثات , سواءا من صار منهم بكندا أو من هو بالمملكة العربية السعودية وفي طريقه للحاق بإخوته .
    أردت في هذا الموضوع كما يظهر من عنوانه , جمع المعلومات الكافية عن المستندات المطلوبة للمبتعث لكندا عموما , والمطلوبة للتقديم للمعهد و للجامعة - بعد اللغة - خصوصا .

فكما يعلم الجميع بأن عملية ارسال أوراق من المملكة إلى كندا قد يكون فيها شيء من الصعوبة خصوصا عندما يتطلب اصدار تلك الأوراق تواجد الطالب بنفسه , وأمثل لذلك بالتوصيات – توصيات الدكاترة أو الأساتذة - المستخرجة من القسم الذي كان يدرس به الطالب , فهذه التوصيات لا يمكن لأحد الحصول عليها إلا الطالب نفسه – على حد علمي - , فكيف يصنع الطالب الموجود بكندا في هذه الحالة !
    وقد يكون هناك غيرها الكثير من الأمثلة التي لا تحضرني حاليا . عموما أردت من الجميع المشاركة على قدر ما يسر الله له , فكل ما نتمناه أن تكون جميع المستندات التي نحتاجها , بحوزتنا طوال مدة البقاء بكندا , وأن تنخفض نسبة الأوراق الناقصة إلى أدنى حد ممكن .

ولكم شكري وامتناني .

أسأل الله الهدى والتوفيق والسداد للجميع .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
  2. فكره جميلة
    انا راح أبدأ معاك بمشكلة بسعى لها الان
    انا مبتعثة لمرحلة الدكتوراة وعندي شهادة الماجستير بالانجليزي ولكن لما قدمت على بعض الجامعات الكندية لقيت ان المطلوب جميع الشهادات بعد الثانوي يعني حتى البكالوريس والسجل الخاص فيها
    ودا كمان لازم يكون بظرف مختوم ......

اتمنى اكون افدتكم
    7 "
  3. من جد موضوع مفيد جدا .....
    فياليت احد يفيدنا بالنواقص اللي ماذكرناها....
    [شهاده البكالوريوس للمقدمين على الماستر - وشهاده البكالويوس والماستر للمقدمين على الدكتوراه - السجل الاكاديمي للمواد - التوصيات ويفضل ماتكون اقل من ثلاث توصيات - خطاب يوضح فيه الهدف من الدراسه وهذا نحتاجه بعد مرحله اللغه لمانفدم على الجامعات]....
    وطبعا كل الاوراق السابقه تكون باللغه الانجليزيه ومصدقه من الجامعه او من مكتب معتمد ......
    7 "
  4. السلام عليكم
    انا راح أفيدكم بالمعلومات الي عندي والي ماخذنها من هذا المنتدى الأكثر من رائع
    في البدايه حط في بالك قد ما تقدرتنسخ يعني ما لايقل عن 20 نسخه
    وترى الشغله كلها تصوير في تختيم في ظروف
    الله يعينكم ويعينا وياكم
    اولاً المستندات المطلوبه للتقديم :
    1- وثيقة التخرج باللغة الانجليزية
    تطبع أكثر عدد من النسخ تقدر عليه وتصدق كل نسخة (قصدي ختم صوره طبق الأصل ) وتحط كل نسخه في ظرف وعلى ملصق الظرف من الخارج تختم الظرف
    2 - كشف الدرجات باللغة الانجليزية
    طبعاً في هذي لازم يكون عندك اصول وتاخذ اكبر عدد ممكن تقدر عليه وتحط كل كشف في ظرف
    وعلى ملصق الظرف من الخارج تختم الظرف
    3 - التوصيات
    طبعاً في التوصيات في طريقتين الطريقه الاولى توصية على شكل تعبير وهذي غير مرغوبه عند أغلب الجامعات ليست الكنديه فقط بل في امريكا وبريطانيا
    والطريقه الثانيه توصيه على شكل فورم يحتوي على عدة نقاط وهذي هوه المرغوب عند الجامعات وأغلب الجامعات تطلب نموذج التوصيه الخاص بها (بس انا سويت نموذج توصيه من عندي )
    تجمع ما لايقل عن 3 توصيات ويفضل انها تكون من عند استاد دكتور
    وتطبع قد ما تقدر نسخ وتصدق كل نسخه(ختم صوره طبق الأصل)
    وتجمعهم كلهم في ظرف واحد بس يفضل انك تحط كل توصيه في ظرف لوحدها
    وعلى ملصق الظرف من الخارج تختم الظرف
    واذا كنت تقدر تسوي توصيه من مكان ثاني غير الدكاتره الي درسوك يكون أفضل مثلاً توصيه من الشركه لو من مكان تدربت لو طبقت فيه
    وتطبع قد ما تقدر نسخ وتصدق كل نسخه(ختم صوره طبق الأصل)
    4- سيره ذاتيه باللغه الانجليزية وتنسخ قد ما تقدر
    5- الهدف من الدراسه ما تقل عن صفحتين وتنسخ قد ما تقدر
    6- تسوي الك في ورقة وهذي انا راح اسويها بمساعدة أحد الدكاتره الي درسوني في القسم ووهو عباره عن مجال البحث الي راح تكمل فيه الماجستير وخطة الدراسة وخيار اطروحة رسالة الماجستيروتنسخ قد ما تقدر
    ثانياً المستندات الاخرى
    1- صور من جواز السفر الصفحه الاولى
    2- صور من الفيزه
    3 - صور من رخصة القياده المترجمه قد تحتاجها
    4- صورمن بطاقة الاحوال
    5- صور شخصيه
    6 - صور من البطاقه الي وزعوها علينا في الملتقى (ترفقها مع المستندات عند تقديمك للفيزه)
    7 - صور من الشهادات والخبرات فقد تحتاجها

أضف الى كل هذا لازم وضروري للغايه مهم مهم مهم مهم تسوي وكاله من المحكمه الى أحد الذين تعتمد عليهم في امورك في السعوديه ويفضل انها تكون وكاله عامه مو خاصه (بس مو دخلي اذا سويتو وكاله عامه وضربوا عليكم ههههههههه)
    وعلى حسب ما سمعت انو البنوك تطلب وكاله خاصه بها تسويها من نفس البنك

اضف الى هذا انه هنالك نماذج تعبيها عند وصولك الى كندا لارسالها الى الملحقيه يفضل انكم تعبوها من هنا عشان لا تزنقوا حالكم

هذا كل الي انا اعرفه واذا أي عندي خطأ ياريت أحد يفيدني والي عنده اي اضافه لايبخل علينا بها

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
    7 "
  5. 6- تسوي الك في ورقة وهذي انا راح اسويها بمساعدة أحد الدكاتره الي درسوني في القسم ووهو عباره عن مجال البحث الي راح تكمل فيه الماجستير وخطة الدراسة وخيار اطروحة رسالة الماجستيروتنسخ قد ما تقدر
    كيف هادي اسويها !!!
    كيف اعرف مجال البحث و انا لسا ما درست الماجستير !!!!!
    و خطة دراسة كمان !!!
    طيب اعطينا امثله عشان نعرف جزاك الله خير

أضف الى كل هذا لازم وضروري للغايه مهم مهم مهم مهم تسوي وكاله من المحكمه الى أحد الذين تعتمد عليهم في امورك في السعوديه ويفضل انها تكون وكاله عامه مو خاصه (بس مو دخلي اذا سويتو وكاله عامه وضربوا عليكم ههههههههه)
    وعلى حسب ما سمعت انو البنوك تطلب وكاله خاصه بها تسويها من نفس البنك

كيف اسوي كمان هادي الوكالة العامة ؟؟؟

اضف الى هذا انه هنالك نماذج تعبيها عند وصولك الى كندا لارسالها الى الملحقيه يفضل انكم تعبوها من هنا عشان لا تزنقوا حالكم

ياريت تعطينا النماذج

و مشكور و الله على التنبيهات
    7 "
  6. عوام الكيمياء مشكور عالتوصية يشهد الله انك فكيت ازمة كنت مخططة من اول اني افتح مواقع ال8 او 9 جامعات اللي حاقدم عليها واعبيها بس شغلانة طويلة عريضة
    طبعا لازم اطبع التوصية على ورق الجامعة واحط كل توصية في ظرف مو شرط يكون تبع الجامعة بس اهم شي مختوم
    وباسألك الدكاترة عبوها لك باليد ولا بالكمبيوتر؟؟
    وفيه حاجة ماني فاهمتها اللحين المفروض الواحد لما يكتب لك توصية ويحطها في ظرف مقفل الهدف منها انك المفروض ما تشوفها صح ولا لا؟؟ ما اعرف مين اللي المفروض يرسل هالتوصيات انا ؟؟ ولا كيف
    يعني ممكن الجامعة تطلب ايميلات وارقام دكاترة درسوك والجامعة نفسها ترسل لهم التوصية !!
    7 "
  7. الأخ دوندي
    أنا راح أفيدك بالمعلومات الي اعرفها والي عنده خبره ياليت يفيدنا
    طبعاً زي ما انت عارف انو كل تخصص يقسم الى عدة تخصصات دقيقه وكل تخصص من التخصصات الدقيقه يتفرع الى عدة تخصصات اخرى وكل تخصص منها يوجد فية العديد العديد من مجالات البحوث انت الي تختاره ويكون موضوع رسالة الماجستير ولوتدخل على موقع جامعة الملك سعود وتدخل على رابط الكليات وتدخل على الكليه الي تناسبك او الكليه الي راح تكمل فيها الماجستير وتدخل على السيره الذاتيه حق اعضاء هيئة التدريس بتعرف الي انا أقصده وفيه روابط ثانيه أظن انها راح تفيدك على نفس الموقع
    وهذا رابط الجامعه
    www.ksu.edu.sa

وبالنسبه للوكاله هاذي تسويها من المحكمه مثلأ عندنا في الشرقيه وكالة الدوائر الشرعيه بالدمام هيه الي تختص بهذي الأمور كل ما عليك انك تروح المحكمه وتقول حق الإستقبال أبغى اسوي وكاله عامه لو خاصه على كيفك بس حط في بالك انو الوكاله العامه تحتاج 2 شهود ومن ضمن الصيغه في الوكالات يسألك كاتب العدل هل تبغى الي وكلته يوكل غيره في امورك

وبالنسبه للنماذح ادخل على موقع الملحقيه وشوف رابط اجراءات الوصول تحصل فيه هذي النماذج

أخت هدى
    انا الي سويته لحد ألحين رسلت نموذج التوصيه حق 5 من أعضاء هيئة تدريس درسوني وقلت ليهكم يعبوها بالكمبيوتر
    بس ما ادري هل لازم انه يكون الورق من الجامعه ما أعتقد !!!!!!!!!!!! أهم شي الختم

ولو تلاحظي في نموذج التوصيه اخر شي بتشوفي مكتوب ويش الي مفروض تسويه في التوصيه بعد ما تعبيها
    بس انا الي اخترته انو التوصيه توضع في ظرف (طبعاً زي ما قلت انو يفضل انك تحطي كل توصيه في ظرف لوحدها )ويختم الجزء الخلفي من الظرف ويعاد هذا النموذج الى مقدم الطلب لارفاق بقية المستندات التي تشمل خطابات التوصيه الاخرى مع غيرها من الوثائق

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.