الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد معناه اربع سنوات

بعد معناه اربع سنوات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4019 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohmmad
    mohmmad

مبتعث مستجد Freshman Member

mohmmad المملكة المتحدة

mohmmad , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة , بجامعة الهندسة
    • الهندسة
    • هندسة
    • ذكر
    • مانشستر, المملكة المتحدة
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

March 28th, 2013, 09:59 AM

السلام عليكم
    شباب ابي مساعده منكم

انا والله عانيت معناه واتمنى محد يمر على معناتي لانها تعتبر صدمه نفسيه في حياتي ولاكن لازلت مصر اني اعيد من جديد وابدى من جديد مهما كلف الامر

انا مطرود من كلية الهندسه باقي لي بس سنه وتخرج وانطردت بسبب البرفسور الاجنبي والان ببداء من جديد وادرس في كندا على حسابي
    ولاكن شهادتي الثانويه لها اكثر من خمس سنوات وثاني شي معدلها ضعيف جدا مع العلم معاي دبلوم معدله قوي من كلية تقنيه

والان ابي ابدى من جديد وكمل الدراسه بعد حوالي اربع سنوات من التعب وبالاخير يجي طرد لي لاكن ماعلينا ربك يخلف علينا اذا القاضي خصمك من تخاصم

المهم ابي طرق لي تنصحوني فيها

هل جامعات كندا تقبل لو اقدم بالثانويه والنسبه متدنيه

او اقدم بالدبلوم ومعدلي حلو

انا في راسي دراسه ادري عمري شايب وكبير واربع سنوات راحت هباء منثوراء

مع اني ماني مصدق اني مطرود اقول لا انا ماني مطرود وانا مستلم ملفي بيدي واقول لا ماني مطرود انت بحلم

لانها صدمه ماكنت متوقعها

واتوقع من قو الصدمه ضربت الفيوز عندي ولا صرت اميز زين

اتمنى منكم خدمتي واتمنى ان الله مايوريكم مكروه

وتستمر الحياه

2. حلوه وتستمر الحياه .. عجبتين حسستني اني بمسلسل سلفر

أولا حبيبي ترا حتى انا اعتبر شايب لاني متخرج من الثانويه من سنة 1200 وخشبه ... يعني قديم ومع ذلك جيت وقلت خليني اكمل دراسه وإن شاءالله نتخرج ... فلاتشيل هم لموضوع التأخير.

ثاني شي من ناحية دراسة الهندسة ما انصحك تجي كندا لان هم معقدين وماراح يعادلون لك مواد الدبلوم تبع التقنيه بعكس أمريكا اللي ممكن تعادل لك معظم المواد ... فيه شغله برض ممكن تعملها لكن ماعتقد تضبط ... هو انك تحول على اساس المواد اللي درستها بالجامعه وراح يعادلون لك بأمريكا سنتين او 3 سنوات ... لكن مش اقل من سنتين ... بس المشكله هي اذا اخذت ترانسكربت من جامعتك القديمه ,, هل راح يذكرون فيه أنك مفصول أو مطرود ؟؟ لأن هم راح ينظرون لك كطالب سيء السلوك وقتها وماراح يقبلونك خير شر بغض النظر عن مشكلتك ... إذا ماكان يكتبون بالترانسكربت انك مطرود .. ساعتها انصحك وبقوة التحويل لأمريكا ومستعد بمساعدتك لو حبيت ..

من ناحية البروفسور اللي تسبب بطردك ... أنا مدري ايش مشكلتك معاه ممكن تكون انت غلطان وممكن هو يكون غلطان ... ولكن المفروض مايوصل فيه الأمر ان هو يتسبب بقطع رزقك وطردك ... فأنا أفتيك من عندي انه يجوز ( بل مستحب ) انك تستأجر اثنين بنغاليه يضربونه ضرب مبرح بدرجة ان حتى لو قتل حلال فيه ... لان اللي يقهرك بجد بنظام التعليم السعودي ان اغلب البروفات يظنون انهم وصلوا لمرحلة الألوهيه ( استغفر الله العظيم ) وكأنما الرحمه بيدهم ولديهم الخيار بخسف الطالب او انزال الرحمه عليه. ماقول الا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل .. ولا تشيل هم ان شاءالله تتخرج وترسل بطاقة دعوه لحفل تخرجك للبروف اللي تسبب بطردك .. عشان تكسر عينه
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمه

قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا .. آن شاء الله آنها خيره لك
    وآفضل شي آنك فكرت تكمل دراستك .. لآن مابينفعك الا شهادتك بالنهايه
    تمنيت لو عندي خبره آكثر عشان آفيدك بالجامعات الكنديه لكن للآسف ماآملكها
    ولاآبي آفتي بشي ماآعرفه .. كل اللي آعرفه آنو فيه جامعات آهم ماعليهم الفلوس
    دامه يندفع لهم فـ مايهمهم آي آمر ثاني ... عندك مكاتب كثيره وآشخاص بالمنتدى عندهم خبره كبيره
    من ضمنهم آخ nasa2009 عنده خبره ماشاء الله .. اسآل كثير وبعدها قرر.. لاتعتمد على رآي شخص والا شخصين
    وبرضو من اللي سمعته آنو آمريكا آفضل بكثير من كندا من ناحية الجامعات والقبول والاسعار

الله يسهل آمرك ويوفقك
    7 "
  4. ابدا ما ينظروا لشهادة الثانوي اذا كنت درست بعدها اي شي
    اقلك هذا الكلام من واقع خبره .. اخوي قدم بشهادة الثانوي و بكشف درجات انه درس سنتين في جامعة سعودية و تم تقييمه على درجات الجامعة فقط
    و كمان طلبوا منه انه ما يدرس مواد سبق و درسها من قبل و هذا يعني انه ممكن يعادلون له و الله اعلم
    الجامعة اللي اتكلم عنها هي اوتاوا بس ممكن يكون فيها غيرها كثير
    و مع هذا اذا تبغى التساهيييل روح امريكا و بالتوفيق
    7 "
  5. أخوي ، الماضي للتفكر و أخذ العبر و الدروس ، ثم يُنسى ، و يوجه المرء تفكيره في المستقبل و يؤقلم حاضره مع أهداف المستقبل بكل واقعية .

بس خلني أكون صريح معك شوي ، و ممكن أكون مخطي و أعذرني على خطأي. اللي فهمته إنك درست في جامعة سعودية ، و كملت أربع سنوات ، ثم انطردت . مهما كان السبب ، يبدو لي أن أنت أيضا طرف فيها . السبب في كلامي هذا هو أن تنظر لخطأك و تدرسه و تحاول أن تعدل من طريقتك في التعامل ، لأني لا أريد أن يتكرر خطأك في كندا ، و على حسب اللي نعرفه و نسمع عنه عن العالم الغربي أنه عنده النظام أولا و سالفة الاستغناء عنك لمخالفة النظام ( بحسب قوانين الدراسة ) مسألة ما فيه أسهل منها بالنسبة لهم . قد أكون مخطيء و فعلا ما لك أي يد في الموضوع ، فأنا اعتذر لك ، و أقول ابتلاء من رب العالمين و كن قد هذا الابتلاء .

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almmasy911
    حلوه وتستمر الحياه .. عجبتين حسستني اني بمسلسل سلفر

أولا حبيبي ترا حتى انا اعتبر شايب لاني متخرج من الثانويه من سنة 1200 وخشبه ... يعني قديم ومع ذلك جيت وقلت خليني اكمل دراسه وإن شاءالله نتخرج ... فلاتشيل هم لموضوع التأخير.

ثاني شي من ناحية دراسة الهندسة ما انصحك تجي كندا لان هم معقدين وماراح يعادلون لك مواد الدبلوم تبع التقنيه بعكس أمريكا اللي ممكن تعادل لك معظم المواد ... فيه شغله برض ممكن تعملها لكن ماعتقد تضبط ... هو انك تحول على اساس المواد اللي درستها بالجامعه وراح يعادلون لك بأمريكا سنتين او 3 سنوات ... لكن مش اقل من سنتين ... بس المشكله هي اذا اخذت ترانسكربت من جامعتك القديمه ,, هل راح يذكرون فيه أنك مفصول أو مطرود ؟؟ لأن هم راح ينظرون لك كطالب سيء السلوك وقتها وماراح يقبلونك خير شر بغض النظر عن مشكلتك ... إذا ماكان يكتبون بالترانسكربت انك مطرود .. ساعتها انصحك وبقوة التحويل لأمريكا ومستعد بمساعدتك لو حبيت ..

من ناحية البروفسور اللي تسبب بطردك ... أنا مدري ايش مشكلتك معاه ممكن تكون انت غلطان وممكن هو يكون غلطان ... ولكن المفروض مايوصل فيه الأمر ان هو يتسبب بقطع رزقك وطردك ... فأنا أفتيك من عندي انه يجوز ( بل مستحب ) انك تستأجر اثنين بنغاليه يضربونه ضرب مبرح بدرجة ان حتى لو قتل حلال فيه ... لان اللي يقهرك بجد بنظام التعليم السعودي ان اغلب البروفات يظنون انهم وصلوا لمرحلة الألوهيه ( استغفر الله العظيم ) وكأنما الرحمه بيدهم ولديهم الخيار بخسف الطالب او انزال الرحمه عليه. ماقول الا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل .. ولا تشيل هم ان شاءالله تتخرج وترسل بطاقة دعوه لحفل تخرجك للبروف اللي تسبب بطردك .. عشان تكسر عينه
    ههههههههههه

يا رجل استغفر ربك من الكلام اللي قلته ، و قاعد تفتي من عندك ، يجوز

و الله أحيانا الواحد من القهر وده يستخدم ذراعه أو على قولك يستأجر اثنين ، من جد و الله ..

استغفر الله العظيم
    7 "

7. لحضة لحضة

لا تستعجل

أنا عندي رأي .. وإن شاء الله رأيي يفيدك

وش رايك

تنقل من الجامعة الكندية .. لـ جامعة بالسعودية .. خاصة الجامعآت الناشئة

بكذا

تعادل موادك هذا أولا

تكمل سنة وحدة بس وتتخرج ... وممكن تصير معيد بالجامعة خاصة أن الجامعة ناشئة

نصيحتي لك

فكر بالموضوع بشكل جدي

ترى والله يمكن يفيدك رأيي كثير

فكر بالموضوع وحاول تعادل موادك

الله يوفقك يارب وييسر أمرك

بالتوفيق
    7 "
  8. وعليكم السلام ورحمه الله

ماشاء الله عليك اخوي محمد طموحك باقي وهذا الصح الواحد كل شي مكتوب له
    بخصوص الجامعات في كندا في جلب قبول مشروط في البداية هي الخطوة الاولى لكن كم نسبت الثانوي؟

راسلني عبر ايميلي اخوي محمد وراح ازودك بتفاصيل اكثر
    aboturki_2003@hotmail.com
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.