الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

|| تخصص هندسة تبريد وتكييف ||

|| تخصص هندسة تبريد وتكييف ||

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4030 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Legend Killer
    Legend Killer

مبتعث مجتهد Senior Member

Legend Killer الولايات المتحدة الأمريكية

Legend Killer , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Not Yet , بجامعة Central Washington University
    • Central Washington University
    • Not Yet
    • ذكر
    • Lynnwood, Wa
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

April 14th, 2013, 07:29 AM

السلام عليكم ..

والله اني في حيرة من آمري .. انا آحب الكومبيتر والهاردوير وكنت ناوي عليه لكن آخس شيء عندي الرياضيات والفيزياء وو وصعقت لما عرفت آن هندسة الحاسب تتمحور عليها ومستقبلها الوظيفي ضعيف فـ شلت التخصص من راسي

وفكرت بهندسة السلامة وآيدوني البعض وبعضهم آنصحوني بالآبتعاد عنه .. والان آفكر في هندسة التكييف والتبريد .. لكن ما عرفت عن هالتخصص شيء .. بحثت في النت ما لقيت معلومات كافيه .. اللي آعرفه وشفته بالنت ان التخصص مطلوب

كون آن كل مبنى فيه تكييف .. وبآمكانك بدء بزنس خاص لنفسك .. ولكن ما اعرف وش المواد اللي ندرسها ووش المسمى الوظيفي .. هل هو فني تكييف آم مهندس تكييف ؟ وهل التخصص مطلوب وهل رواتبهم عاليه ..

آعتذر عن طيلة الموضوع لكني في حيرة من آمري ولا لقيت آحد آستشيره الا آنتم .،

لا هنتوا جميعاً .،
  2. عزيزي ... بصراحه اول مره اسمع بهذا التخصص ... اذا عندك اسمه بالانجليزي .. ممكن اشوفه لك

فعلا انت من فتره كنت طارح موضوع بخصوص هندسة السلامه ويبدو الآن انك تراجعت عنه ... عموما من ناحية الوظايف فان المهندسن رواتبهم متقاربه بشكل عام ... وعلى ما اسمع ان المهندس المدني هو اقلهم حظا ولكن برأيي ان هو افضلهم حظا لان بامكانه يعمل بزنز بحسب طبيعة عمله وعلاقاته لان هو يعمل بمجال الاعمار وكما هو معروف الاعمار مجال لايتوقف الطلب عليه وفيه أبواب كثيره للاستفاده منه ...

أما من ناحية التخصصات الآخرى فصعب ان الواحد يستفيد منها في تجاره لان هي تتطلب العمل على مشاريع ذات فكره جديده لم يتم تقليدها وبنفس الوقت تحتاج الى رؤوس اموال كبيره ...

خلاصة القول ... اذا كنت تنظر لوظيفة وتجاره .. فعليك باختيار الهندسة المدنية

أما اذا كنت تبحث عن وظيفه فقط ... فبرأيي جميع تخصص الهندسة متقاربه نوعا ما عدا انني اسمع والله العالم ( ان هنالك طلب على الهندسة الكيميائية والحيويه الطبيه )

بالتوفيق
    7 "
  3. هندسة =رياضيات

حبيبي لازم تتعب على نفسك شووي وشوف ميولك انت وش تبي وش اللي بخاطرك ولازم تشد حيلك والله انا نفسك افكر وش اخذ اذا تبي تعرف وش المطلوب تواصل مع الشركات الكبرى واساالهم
    ايش المطلوب ووين النقص عندكم لما عام 2020 مثلا عاالعموم انت اصمل وماعليك وربي يسهل عليك واتمنا التوفيق لك ولجميع اخواننا واخواتنا المبتعثين
    7 "
  4. اخوي الكريم بخصوص تخصص الهندسة لازم الواحد يشد حيله عشان يتخرج ويحصل على وظيفة مميزة يعني مافيه تخصص مافيه تعب ودراسة , مهما كان التخصص لابد انه يكون فيه تعب وارهاق ولكن باذن الله في الاخير تتقدم وتمسك مناصب عليا.

اذا حاب اخوي الكريم اني اجبلك قبول مشروط بكلوريس وتخصص هندسي انا حاضر تواصل معي عبر الايميل
    تحياتي لك
    ابو تركي
    aboturki_2003@hotmail.com
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله

اخوي صاحب الموضوع اعذرني على الكلام اللي راح اكتبه :

اخوي انت رايح تتعب من 4 - 5 سنوات دراسه واذا كنت راح تدرسه برا يعني وكمان متغرب فا بالله عليك هل راح تضيع كل ذا من عمرك على هندسة تبريد وتكييف؟ مع احترامي لهالتخصص انا موظف شركة ولي مايقارب ال 8 سنوات ماشالله و والله ماسمعت احد يتكلم عنه مع العلم اني اشرفت على مشاريع.

شوف يالغالي الرياضيات درستها من بدايت حياتك والله اعلم شنو اللي معقدك منها مع هذا كله قدرت تعديها الى هالمرحله وكل شي وانا اخوك له ضريبه وضريبة التعلم الجهد والصــــــــــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــ ر والرياضيات اذا درستها بالشكل المناسب واتكلم غير اللي يدرسونها لك في الثانوي صدقني راح تحس انها سهله مع الفهم والمراجعه .

فنصيحتي لك :

للهندسة اكثر من تخصص ولكن انت شنو التخصص اللي تحبه؟

وكمان شوف سوق العمل شنو يحتاج؟

واستشير ولاتنسى تستخير واسال الله ان يخير لك الخيره الحسنه

تقبل مروري واعتذر ان كنت طولت

تحياتي
    7 "
  6. يعطيكم العافيه عالردود ..

++

Almanna

اخوي عندا مثل يقول من سال ما ضاع وثاني يقول ما خاب من استشار ،!

انا اسال فقط .. ما قلت اني راح اتخصص هالتخصص انا اسال عنه فقط ..

وعطني واحد يحب الرياضيات !!! عشان تسال وش معقدتك منها !

- - - مشاركة محدثة - - -

يعطيكم العافيه عالردود ..

++

Almanna

اخوي عندا مثل يقول من سال ما ضاع وثاني يقول ما خاب من استشار ،!

انا اسال فقط .. ما قلت اني راح اتخصص هالتخصص انا اسال عنه فقط ..

وعطني واحد يحب الرياضيات !!! عشان تسال وش معقدتك منها !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.