الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كندا ولا امريكا ابي نصيحتكم

كندا ولا امريكا ابي نصيحتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4023 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Jehad_kr
    Jehad_kr

مبتعث جديد New Member

Jehad_kr الولايات المتحدة الأمريكية

Jehad_kr , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى eng , بجامعة MST
    • MST
    • eng
    • ذكر
    • Rolla, MO
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

April 19th, 2013, 07:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالب في امريكا لي 3 شهور وان شاء الله خلال هاليومين راح اتحول على حساب الملحقية , الحمدلله لاحظت التطور في اللغة بعد ماجيت من السعودية وكانت اللغة عندي ضعيفة لكن المشكلة اللي تواجهني اني ساكن بولاية تعتبر احد اكثر الولايات من ناحية سكان العرب فيها فمن الصعب تطور لغتي بشكل سريع بهذي الحاله فقلت لازم اسكن مع عائلة وهذا الشي برضوا مو موجود بهذي الولاية فجالس عن ابحث عن ولاية او مكان ثاني اتعلم فيه الانجليزية واكمل مشوار البكلريوس [تخصصي هو chemical engineering] فسمعت ان افضل بلد لتعلم اللغة هو كندا وهذا باعتراف مدرستي وبعض الامريكان اللي قابلتهم لكن قالولي الدراسة بالجامعات الكندية من اصعب الدراسات فحاب اسألكم هل تنصحوني احول على كندا او ابحث عن ولاية ثانية بأمريكا ؟ خصوصا اني خايف من إجراءات التقديم عالجامعه والفيزة انها تاخذ مني وقت طويل وخفت اكثر بعد ماسمعت المعلومه عن الجامعات الكندية وانتوا عندكم خبرة اكبر مني فياليت تساعدوني بآرائكم . اسف جدا عالاطاله وشاكر لكم جزيل الشكر
  2. مقولة ان الدراسة في كندا اصعب مبالغ فيها ، مجال دراستك فيه صعوبة اذا اساسياتك ليست بالجدية في الكيمياء سواء في كندا او في امريكا . مشكلة كندا بالنسبة للبعض هو ان القبول اصعب نصيحتي انك تبقى في امريكا في هذه المرحلة وتكمل دراستك للغة . واذا جبت على الاقل 6 في الاليست حينئذن انصحك ان تنتقل الى كندا . يعني اذا قررت الذهاب الى كندا الان ودراسة اللغة ولم تتمكن من الحصول على الدرجة المطلوبة في التوفل او الاليتس لدخول الجامعة ستظطر ان ترجع الى امريكا اذا تم السماح لك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    مقولة ان الدراسة في كندا اصعب مبالغ فيها ، مجال دراستك فيه صعوبة اذا اساسياتك ليست بالجدية في الكيمياء سواء في كندا او في امريكا . مشكلة كندا بالنسبة للبعض هو ان القبول اصعب نصيحتي انك تبقى في امريكا في هذه المرحلة وتكمل دراستك للغة . واذا جبت على الاقل 6 في الاليست حينئذن انصحك ان تنتقل الى كندا . يعني اذا قررت الذهاب الى كندا الان ودراسة اللغة ولم تتمكن من الحصول على الدرجة المطلوبة في التوفل او الاليتس لدخول الجامعة ستظطر ان ترجع الى امريكا اذا تم السماح لك .
    اخوي انا لازم اختار واحده من الثنتين مستحيل ادرس لغة بمكان والبكالريوس بمكان بكذا اسوي لي سالفة طويلة عريضىة مالها داعي ,هي وحده من الثنتين يإما ادرس اللغة واكمل دراسة في ولاية ثانية او ادرس بكندا ,والتوفل فيني فيني مامنه مهرب سواء رحت لجامعه ثانيه او بكندا .[لكن اللي مستغرب منه هو انك تقولي خلص اللغة وتعال هل جامعات كندا اقوى من امريكا؟]
    7 "
  4. شوف ياعزيزي ... أولا انا اختلف مع الأخ nasa2009 في وجهة نظر ان مقولة الدراسه في كندا اصعب ولكن له وجهة نظر أحترمها وهو فقط مجرد اختلاف في وجهات النظر لان مسألة الصعوبه في الدراسه نسبيه مبالغ فيها والسبب هو اني اعيش الحاله حاليا وراح واتفق معه بنصيحته انك تبقى بأمريكا أفضل ... واذا تقدر تحجز لي مكان معك تراني جايك

أنا باعطيك النقاط اللي تفرق بين التعليم بكندا وأمريكا وانت ساعتها تقدر تقرر ... أول شيء حط ببالك الهدف الرئيسي اللي انت جاي عشانه .. هو انك تتخرج وترجع للسعوديه او تكمل دراسات عليا .. على حسب توجهاتك

الجامعات الكندية بشكل عام مدة برنامج الهندسة فيها 158 كردت يعني تقريبا 5 سنوات لو كنت انشتاين ... ولكن المدة تطول مع نظام تعليمهم الصارم وجميع الجامعات الكندية صارمة.

أمريكا مدة برنامج الهندسة فيها تقريبا 124 كردت ... وتستطيع تنهيها في بعض الجامعات وانت مرتاح ومن دون أي جهد ... وهاذي جامعات ما انصح فيها لان مستواها متدني ... وفيه جامعات مثل ماتفضلت الأخت املي كبير مستواها اعلى من كندا والدراسه فيها منطقيه مقارنة بكندا .

يعني الخلاصة الأولى هي انك راح تتخرج بمدة اقصر لو درست في امريكا ومن دون اي ضغوط نفسيه ,, زي ماهو صاير للطلاب هنا

النقطه الثانيه وهي مسألة الصعوبه ... هنا بكندا يتم تعيين البروفسور على حسب ابحاثه ورتبته العلميه ( وعادي لو كان حمار بالشرح ) ... فتشوف ان بعض البروفسرات بعيد كل البعد عن الأمانه التعليمية واجتهاده في تعليم الطلاب .. طبعا مش الكل ,, ولكن البعض منهم .... فإذا كان هو مايشرح ,, انت راح تعتمد على نفسك في الفهم .... الشيء الآخر عادة هنا بكندا اختباراتهم تكون معقده بحيث أن محتوى الاختبار يختلف عن ماتم تدريسك اياه ... ( انا اتكلم هنا عن طلاب الهندسة ولا اعلم عن التخصصات الأخرى )

بينما ببعض الجامعات في أمريكا يتم طرد البروفسور لو كان سيء بالتعليم وهذا شيء طيب لان يعتبر عندهم اهتمام ان الطالب يفهم ... فبالإمكان انك تحصل على قبول جامعي من جامعه مرموقه ومنطقيه بالاختبارات وذات ترتيب عالي بنفس الوقت ... لان التعليم سواء كان بكندا او امريكا هو واحد ,, ولكن يختلف من ناحية وجود بروف لديه امانه علمية ومن ناحية الاختبارات.

من ناحية أخرى ياعزيزي .... انا بالجامعه اللي ادرس فيها مافي طالب سعودي تخرج الا وحد بس وهذا كان نابغه عليه ماشاءالله .. اما الباقين فهم برحلون إلى امريكا مع المدة ... ماعمري سمعت بطالب حول من أمريكا لكندا ودايم اسمع العكس ... وعشان لاتتندم بقرارك ... أنا اكاد اجزم ان فيه طلاب عندك بمدينتك محولين من كندا لأمريكا ... بإمكانك تسألهم وتشوف ايش الفرق.

مسألة مشكلة اللغه او قوة تعليم اللغه ... هاذي مشكله بإمكانك حلها بتغيير المدينة والجامعه ... مافيه شي كامل لكن مشاكلك بالإمكان ان تحل ... لكن لو توجهت لكندا ووجدت ان التخرج من الجامعات الكندية بالهندسة يحتاج الى سبع سنوات على الأقل ... ماهو الحل حينها ؟

خلاصة القول انا انصحك انك تبقى بأمريكا ولاتغير مدينتك الا اذا كان عندك سبب قوي يدعوك للتغيير ..... أهم تركز بهدف انك تتخرج واعتذر على الاطاله
    7 "
  5. بالنسبة لنقطة الاولى ياليت توضح لي اكثر وش المقصود ب [الكردت] ووشو نوع الضغوط النفسية اللي تواجهوها ؟.بالنسبة لنقطة الثانية بالنسبة للمدرسين ماتوقع انهم لهدرجة من السوء يمكن انهم سيئين يجامعتك وممتازين بجامعه ثانيه وبالنسبة للاختبارات وسالفة ان مافي غير طالب واحد تخرج من جامعتكم اتا استغربت منك يوم قلت كذا لانك في البداية قلت ان الدراسة مو بهذيك الصعوبة!

- - - مشاركة محدثة - - -

بالنسبة لنقطة الاولى ياليت توضح لي اكثر وش المقصود ب [الكردت] ووشو نوع الضغوط النفسية اللي تواجهوها ؟.بالنسبة لنقطة الثانية بالنسبة للمدرسين ماتوقع انهم لهدرجة من السوء يمكن انهم سيئين يجامعتك وممتازين بجامعه ثانيه وبالنسبة للاختبارات وسالفة ان مافي غير طالب واحد تخرج من جامعتكم اتا استغربت منك يوم قلت كذا لانك في البداية قلت ان الدراسة مو بهذيك الصعوبة!
    7 "
  6. نصيحتي خلك في أمريكا لأن ما أشوف مبرر إنك تحول لكندا .. لن أرهبك لأن قبول البكالوريوس سهل في كندا لكن لا أعلم عن الدراسة نفسها ..
    كما قالوا الإخوة و الأخوات هنا الناس يحولون من كندا لأمريكا لكن العكس نادر جدا. اتمنى لك التوفيق و أطرد فكرة التحويل من راسك للأبد ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.