الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير تمريض في كندا

ماجستير تمريض في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alihawraa
    alihawraa

مبتعث جديد New Member

alihawraa كندا

alihawraa , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Clinical Pharmacy , بجامعة NON
    • NON
    • Clinical Pharmacy
    • أنثى
    • NON, NON
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

June 2nd, 2013, 04:30 PM

السلام عليكم
    أنا طالبة تمريض في جامعة الملك فيصل و مخططة أكمل ماجستير في كندا
    بس عندي تسائلات كثيرة أتمنى انكم تساعدوني ^_^
    هل صحيح ان كندا عندها احسن نظام تعليم للتمريض في العالم؟
    هل صحيح ان كندا عندهم نقص كبيير في الممرضات ؟

أنا المادة ( الفلوس) مهمة بالنسبة لي ( أكيد مو أهم من التعليم)
    فحابة أسأل وين المكافئة الأعلى في فترة الأبتعاث
    إذا أشتغلت في مستشفى و أبتعثت على حساب وزارة الصحة؟
    إذا أبتعثت على نظام بعثات خادم الحرمين الشريفين؟
    إذا صرت معيدة في الجامعة و بتعثت على حساب وزارة التعليم العالي ؟
    سمعت ان إذا اثبت ان دراستي البكالوريس كانت باللغة الأنجليزية فهذا الشيء يعفيني عن ( شرط اختبار التوفل ) في اغلب الجامعات هل هذا صحيح؟

كلية التمريض في الجامعة بالتعاون مع جامعة ماسوتشس الامريكية
    و ختم جامعة ماسوتشس رح يكون في شهادتي أكيد السؤال
    هل هذا الشيء يعفيني عن (دراسة اللغة او أو اختبار التوفل)؟
    و عندي سؤال
    من شروط اغلب الجامعات ان يكون عندي رخصة للممارسة التمريض في المقاطعة او الولاية هل هذا الشيء معناه أني رح أشتغل في مستشفى كـ مادة او متطلب دراسي؟ إذا أي هل رح يكون دوام كامل؟ براتب؟ كم الراتب؟
    هل أقدر أني أدرس و أشتغل في مستشفى كممرضة ( بالبكلوريس) في نفس الوقت؟ إذا أي أقدر أحدد ساعات العمل مثل 4 ساعات في اليوم؟
    (هل هذا الشيء يخل بالأنظمة السعودية او الكندية؟)
    وكوني بشتغل بزي أسلامي هل هذا الشيء مرفوض بالنسبة للمستشفيات الكندية؟

إذا أقدر اشتغل هل أحاج إلى فيزة عمل او درسة او الثنين؟
    سنة الأمتياز تنعد من سنوات الخبر؟ إذا شتغلت في كندا كشرط للماجستير هل تحتسب من سنوات الخبرة ؟
    و آخر سؤال
    إذا كان عندي خبرة من مستشفى أجنبي هل هذا الشيء يدعم إذا جيت أقدم في السعودية؟
    أعتذر على الأطالة و شاكرة لكل شخص في تحديد مصيري^_^
  2. []السلام عليكم
    و عليكم السلام و الرحمة
    أنا طالبة تمريض في جامعة الملك فيصل و مخططة أكمل ماجستير في كندا
    بس عندي تسائلات كثيرة أتمنى انكم تساعدوني ^_^
    هل صحيح ان كندا عندها احسن نظام تعليم للتمريض في العالم؟
    بصراحة تعليمهم مرة ممتاز بس ما ادري اذا كان احسن تعليم او لا على مستوى العالم
    هل صحيح ان كندا عندهم نقص كبيير في الممرضات ؟
    كان هذا صحيح قبل سنة تقريبا ام االان ليس هناك اي نقص حتى ان مهنة التمريض تم ازالتها من قائمة الskilled federal work و التي تمكن من الحصول على تصريح عمل و جميع الاعمال تتطلب خبرة سنتين او اكثر و التنافس شديد جدا عليها و يتم ملؤها داخليا عن طريق الموظفين في الشركة و اذا حصلت على ترشيح عمل لابد من توصية توضح سبب عدم اختيار ممرضة كندية لان هناك عدد كبير جدا من الممرضات الكنديات غير حاصلين على عمل
    أنا المادة ( الفلوس) مهمة بالنسبة لي ( أكيد مو أهم من التعليم)
    فحابة أسأل وين المكافئة الأعلى في فترة الأبتعاث
    إذا أشتغلت في مستشفى و أبتعثت على حساب وزارة الصحة؟
    إذا أبتعثت على نظام بعثات خادم الحرمين الشريفين؟
    إذا صرت معيدة في الجامعة و بتعثت على حساب وزارة التعليم العالي ؟
    المعيد يستلم نص راتبه بالاضافة الى راتب الملحقية فاتوقع هو اكثر راتب
    سمعت ان إذا اثبت ان دراستي البكالوريس كانت باللغة الأنجليزية فهذا الشيء يعفيني عن ( شرط اختبار التوفل ) في اغلب الجامعات هل هذا صحيح؟
    في بعض الجامعات هذا صحيح
    كلية التمريض في الجامعة بالتعاون مع جامعة ماسوتشس الامريكية
    و ختم جامعة ماسوتشس رح يكون في شهادتي أكيد السؤال
    هل هذا الشيء يعفيني عن (دراسة اللغة او أو اختبار التوفل)؟
    ما عندي خبرة
    و عندي سؤال
    من شروط اغلب الجامعات ان يكون عندي رخصة للممارسة التمريض في المقاطعة او الولاية هل هذا الشيء معناه أني رح أشتغل في مستشفى كـ مادة او متطلب دراسي؟ إذا أي هل رح يكون دوام كامل؟ براتب؟ كم الراتب؟
    نعم اذا كان متطلب من الجامعة فالاغلب انه يوجد تطبيق في مستشفى لكن تكوني كمتدربة و التدريب غير مدفوع الا اذا حصلتي على عمل فسيكون راتبك مدفوعا من المستشفى
    هل أقدر أني أدرس و أشتغل في مستشفى كممرضة ( بالبكلوريس) في نفس الوقت؟ إذا أي أقدر أحدد ساعات العمل مثل 4 ساعات في اليوم؟
    نعم تستطيعين العمل عدد ساعات يحدده مكتب الهجرة الكندي و اذا حصلتي على عمل تتفقين مع صاحب العمل على عدد الساعات و غالبا يكون شفت الممرضة 12 ساعة
    (هل هذا الشيء يخل بالأنظمة السعودية او الكندية؟) لا
    وني بشتغل بزي أسلامي هل هذا الشيء مرفوض بالنسبة للمستشفيات الكندية؟
    لا
    إذا أقدر اشتغل هل أحاج إلى فيزة عمل او درسة او الثنين؟ نعم الاثنين
    سنة الأمتياز تنعد من سنوات الخبر؟ إذا شتغلت في كندا كشرط للماجستير هل تحتسب من سنوات الخبرة ؟ لا
    و آخر سؤال
    إذا كان عندي خبرة من مستشفى أجنبي هل هذا الشيء يدعم إذا جيت أقدم في السعودية؟ ممكن نعم

بالنسبة للتقديم للرخصة الكندية ياخذ تقريبا سنة الى سنة و نصف فالافضل تشتغلي على المتطلبات قبل القدوم الى كندا بالاضافة الى ان الايلتس متطلب اساسي فالتقديم فالافضل تختبري فالسعودية حتى يكون عندك فكرة عن الاختبار
    أعتذر على الأطالة و شاكرة لكل شخص في تحديد مصيري^_^[/QUOTE]
    7 "
  3. شكرا للاخت معجزة على اجاباتها الكافية الوافية

لا غير صحيح , بحثت في جامعات استراليا وكندا ولم اجد تنازل عن الايلتس او التوفل , ممكن تكون دراستك بالانقلش في البكالوريوس سبب في تسهيل قبولك لو نقصتي شويه في الايلتس او التوفل

لكن انه يعفيكي عن الايلتس او التوفل وبشكل تام وفي اغلب الجامعات فلا , ربما في جامعات نادرة جدا وتعليمها منخفض .

لكن في كل الاحوال لمن تتخرجي خدي من جامعتك خطاب يفيد انك درستي البكالوريوس بالانقلش ممكن يفيدك دا الشيء .

على حد علمي هو ليس دوام , انما هو اختبار اسمه الانكلكس تختبريه ومنها تاخدي الار ان اللي هيا بطاقة مزاولة المهنه , كيف هدا الاختبار هل فيه جزء عملي ونظري الله اعلم ماعندي معلومات كتيرة عنه .

في جامعات في استراليا وبريطانيا تقبل بدون هدي البطاقه يكتفوا بإنك تكوني ريجيسترد نيرس في بلدك فقط , بس في شيء مهم لازم تعرفيه

ليه بعض الجامعات تطلب منك تكوني ريجيسترد نيرس في بلدهم ؟؟؟؟ عشن الكورس حقهم فيه جزء نظري وعملي في الهوسبتل فماراح يمسكوكي مرضاهم الا لمن يتأكدوا انك عديتي اختبارهم
    وقوانينهم , هدي الكورسات جميله جدا وتنفع كتير الناس اللي لمن يرجعوا السعودية حيتوضفوا في المستشفيات او في البراكتكل فيلد , لكن زي المعيدين اللي حيرجعوا يتوظفوا في اماكن اكاديميه
    اعتقد انو مش كتير مهم انهم يكونوا ريجيسترد نيرس في بلد الابتعاث عشن ياخدو كورس نظري عملي , وعملهم اصلا اكاديمي , لكن في البعض يفضلها عشن يختبر مدى قوته في تخصصه بغض
    النظر عن ايش رح يشتغل . وفي جامعات توفر كورسات عملي نظري بس العملي في نفس الجامعه في اللاب فما يحتاجوا كمان هدي البطاقة .
    بما انك لسا في السنة الاولى حددي اي بعثه رح تطلعي من خلالها , وحددي ايه اهدافك وميولك وايش اللي يناسبك .

مااعتقد لان الطالب ممنوع من العمل في دولة الابتعاث , سألت الملحق الثقافي بكندا عن امكانية اخد فترة تدريب تطوعي في احد المستشفيات بكندا في فترة اللغه عشن تساعدني في سنوات الخبرة
    فقال لي لا ماتقدري , سألت طلاب قالوا لي صعب جدا , سألت ناس تانين قالوا نعم في امكانيه , لذلك الامر غير واضح وغير اكيد فما تعلقت به ولا حطيته من ضمن خيارات الحصول على خبرة .

سنة الأمتياز تنعد من سنوات الخبر؟ إذا شتغلت في كندا كشرط للماجستير هل تحتسب من سنوات الخبرة ؟
    نعم بعض الجامعات تعتبرها سنه خبرة عليكي مراسلة الجامعه المراد الالتحاق بها للتأكد من ذلك .
    7 "
  4. شكرا للاخت معجزة على اجاباتها الكافية الوافية

لا غير صحيح , بحثت في جامعات استراليا وكندا ولم اجد تنازل عن الايلتس او التوفل , ممكن تكون دراستك بالانقلش في البكالوريوس سبب في تسهيل قبولك لو نقصتي شويه في الايلتس او التوفل

لكن انه يعفيكي عن الايلتس او التوفل وبشكل تام وفي اغلب الجامعات فلا , ربما في جامعات نادرة جدا وتعليمها منخفض .

لكن في كل الاحوال لمن تتخرجي خدي من جامعتك خطاب يفيد انك درستي البكالوريوس بالانقلش ممكن يفيدك دا الشيء .

على حد علمي هو ليس دوام , انما هو اختبار اسمه الانكلكس تختبريه ومنها تاخدي الار ان اللي هيا بطاقة مزاولة المهنه , كيف هدا الاختبار هل فيه جزء عملي ونظري الله اعلم ماعندي معلومات كتيرة عنه .

في جامعات في استراليا وبريطانيا تقبل بدون هدي البطاقه يكتفوا بإنك تكوني ريجيسترد نيرس في بلدك فقط , بس في شيء مهم لازم تعرفيه

ليه بعض الجامعات تطلب منك تكوني ريجيسترد نيرس في بلدهم ؟؟؟؟ عشن الكورس حقهم فيه جزء نظري وعملي في الهوسبتل فماراح يمسكوكي مرضاهم الا لمن يتأكدوا انك عديتي اختبارهم
    وقوانينهم , هدي الكورسات جميله جدا وتنفع كتير الناس اللي لمن يرجعوا السعودية حيتوضفوا في المستشفيات او في البراكتكل فيلد , لكن زي المعيدين اللي حيرجعوا يتوظفوا في اماكن اكاديميه
    اعتقد انو مش كتير مهم انهم يكونوا ريجيسترد نيرس في بلد الابتعاث عشن ياخدو كورس نظري عملي , وعملهم اصلا اكاديمي , لكن في البعض يفضلها عشن يختبر مدى قوته في تخصصه بغض
    النظر عن ايش رح يشتغل . وفي جامعات توفر كورسات عملي نظري بس العملي في نفس الجامعه في اللاب فما يحتاجوا كمان هدي البطاقة .
    بما انك لسا في السنة الاولى حددي اي بعثه رح تطلعي من خلالها , وحددي ايه اهدافك وميولك وايش اللي يناسبك .

مااعتقد لان الطالب ممنوع من العمل في دولة الابتعاث , سألت الملحق الثقافي بكندا عن امكانية اخد فترة تدريب تطوعي في احد المستشفيات بكندا في فترة اللغه عشن تساعدني في سنوات الخبرة
    فقال لي لا ماتقدري , سألت طلاب قالوا لي صعب جدا , سألت ناس تانين قالوا نعم في امكانيه , لذلك الامر غير واضح وغير اكيد فما تعلقت به ولا حطيته من ضمن خيارات الحصول على خبرة .
    لكن لو توظفتي معيدة فرح تشتغلي في الكلية لمدة سنه بعدها تبتعثي , هدي السنة فيها شيء اسمو تفرغ , تدرسي متلا تلاته ايام في الكليه ويومين تنزلي المستشفى تشتغلي في القسم اللي رح تبتعثي عليه ,
    اخر السنة تاخدي شهادة خبره عشن تقدمي بها في الجامعه المراد الدراسة فيها , وبكدا اهو صار معاكي شهادة خبرة .

نعم بعض الجامعات تعتبرها سنه خبرة عليكي مراسلة الجامعه المراد الالتحاق بها للتأكد من ذلك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.