الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من المـــــانيـا الى <<....>> المجهول

من المـــــانيـا الى <<....>> المجهول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5854 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.Eyad
    Eng.Eyad

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng.Eyad ألمانيا

Eng.Eyad , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى مهندس , بجامعة Goethe-Institut
    • Goethe-Institut
    • مهندس
    • ذكر
    • Dresden, ســاكسونيـــا
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

March 19th, 2008, 10:18 PM

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..........

اخواني الاعضاء مبتعثي كندا ........... تحية طيبة

انا من الطلاب المقبولين في برنامج الملك عبدالله الدفعه الثالثه ولقد تم قبولي على دولة المانيـا

لكن بعد انتظار دام شهرين للقبولات يصل لنا خبر برفض قبولنا من قبل الهيئة العلمية للتبادل

الطلابي (DAAD) بسبب ان نسبنا اقل من 85&#37; ولقد تم قبول 7 طلاب فقط من اصل 44

عدد مرره قليل لسبب غير مقنع على حسب رأيي الشخصي لأنه أغلب الجامعات الالمانيه لم تحدد

نسب معينه للقبول . فالمهم قامت الوزارة الغاليه بتحويل جميع الطلاب المرفوضين من المانيـا

الى بريطانيا من دون استشارتنا او طلب رأينا لأن القبولات في بريطانيا سهل الحصول عليها من

غير تعقيد كباقي الدول لكني رفضت القبول حيث اتاني قبول من الوزارة في اسكتلندا في مدينة

جلاسكو والدراسة تبدأ في MAY لكن بصراحة انا رافض بريطانيا من بداية التقديم على برامج

البعثات لانه الدراسة ببريطانيا مو بالقوة حقت امريكا او كندا او استراليا.

ان شاء الله يوم السبت طالع الوزارة عند الاخ هذال العتيبي قسم القبولات و بأتفاهم معاه لانه واحد

من الشباب المرفوضين من المانيا الله يجزاه بالخير بلغني انه رحله واتكلم معاه بانه ما يبغى

بريطانيا فوافق الدكتور ووقعه تعهد على انه يديه الضمان المالي و يجيب قبول خلال 3 شهور او

تتلغي البعثه عليه اذا ما جاب قبول.

انا الحين مخير نفسي اذا وافق الدكتور على انه اغير دولة حأكون محتار ما بين كندا و استراليا

مع العلم اني راح ادرس Engeneering Manegment او Project Manegment

فإيش رايكم كندا افضل ولا استراليا في التخصصين من ناحية القبول و قوة الدراسة .

انا معدلي فالبكالوريوس 3.51 من 5 تخصص هندسة كهربائية تتوقعوا انقبل في احد الجامعات و

لا لألأ . أرجوكم محتاجكم بأي نصيحة ساعدوني لاني محتار والوقت يمضي و أحس نفسي تايه

لانه بعد شهرين من جمع المعلومات عن المانيا يجي واحد و يقلك لألألأ فما عندي خبره عن

جامعات كندا ولا استراليا .

تقبلوا مشاركتي بصدر رحب

أخوكم مـ . إياد الجهني
  2. قبول الماستر بكندا صعب مره مره وتخصصك صعب بعد ومعدلك متوسط
    يعني فرصك انك تحصل قبول بجامعه استرالية افضل بكثير خاصه ان اكثر الجامعات الإستراليه يشتغلون بطريقة القبول المشروط عكس معظم الجامعات الكندية اللي يقولون لا تجينا الا معك التوفل
    7 "
  3. والله ياخوك . .

لو كنت في وضعك . . كآن اخترت بريطآنيآ . . !

لكن دامك رافضهآ . . فإسمع رأيي

كنـدآ : مآتحتآج شهآدتي دراسه قويه . . ومتعه غير طبيعيه فيهآ !
    لكن مشكلتهآ .. قبولات المآستر شوي فيهآ تعقيد !

أسترآليآ : جيده نوعآ مآ . . ويمكن اللي يخليهآ بوضعك افضل من كندا هي مسألة القبول

بالتوفيق حبيبي
    خالدي
    7 "
  4. شوف اخي زي ما قالو الاخوان الماستر فيه شويت تعقيد

انت معدلك بالمئوي يعني 70&#37; وهدا المعدل بعتقد انو شويا راح يتعبك في ايجاد قبول في كندا

انا ماعندي اي خلفيه عن مجالك

بس انت شوف حاول تجيب قبول من هنا ومن استراليا واستخير الله

والله يوفقك

see u
    7 "
  5. والله بما انه معدلك 70% وفواصل فانصحك تجي لكندا وراح تلاقي قبول جامعات وافضل لك من استراليا لانه استراليا غاليه والمقارنه بقوه الجامعه وليس بالدوله تقدر تقارن بين جامعات في الدوليت وبين الراحة في المعيشة لانه الراحة في الدراسة هيا الافضل وهنا الجو مهيأ للدراسة تحياتي لك...
    7 "
  6. ياأخوي على حسب كلام ذوي الخبرة من طلاب كندا القبول للدراسات العليا صعب ,,
    واحنا طلاب الدراسات العليا في المرحلة الثالثة كلنا طالعين على قبول اللغة فقط وبالنسبة للماستر احنا ندبر راسنا ,,هذا كلام الوزارة مو من عندي!!
    وكمان في موضوع للأخ dondy كاتب فيه نصيحة من مسؤؤلة بالملحقية بكندا لطلاب الدراسات العليا انهم يحولون دولة ثانية!! شفت الورطة !!
    ونصيحتي لك دور لك قبول من الحين <<قبول ماستر>>عشان لو حولت تكون على بينة وماتضيع فرص من ايدك..
    فرجاء ياأخوان لا توهقون الناس بكلام عشوائي ,
    اللي عنده خبرة وجاب قبول ماستر يسرد لنا تجربته هنا ,,
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. زي ما قالت الاخت سمر

شوف هادا الموضوع و راح تفهم
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=42772

و انصحك بانك تسيب كلامنا كله اوكي ؟؟

روح اتصل على الملحقيه السعوديه بكندا بنفسك و كلم الاستاذه ماجدة الصالح لانها المسؤوله عن قبولات كندا للطلاب او كلم الدكتور يحي الخزرج مدير طلاب الدراسات الغير طبيه
    اشرحلهم وضعك و راح يفيدوك اكثر مننا كلنا

اتصل من هادا الموقع ببلاش و صافي و ممتاز انا استعملو يوميا اتصل عليهم طفشتهم خخخخخخخ

http://www.earthcaller.com/index.php...n=com_makecall

الرقم

6132385555

تحويلة الاستاذة ماجدة الصالح 238
    تحويلة الدكتور يحي الخزرج 277

و بالتوفيق ان شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.