الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة صيدلة في كندا

دراسة صيدلة في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية .Nour
    .Nour

مبتعث جديد New Member

.Nour الأردن

.Nour , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى Pharmacy , بجامعة University of Regina
    • University of Regina
    • Pharmacy
    • أنثى
    • Regina, Regina
    • الأردن
    • Jul 2013
    المزيدl

July 25th, 2013, 01:38 AM

ب[SIZE=4]سم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[
    /SIZE]
    أنا أختكم من الأردن وأريد دراسة صيدلة في كندا
    من خلال البحث على النت وجدت University of Reginaلديهم برنلمج تحضير سنتين للصيدلة سؤالي : هل يمكنني الاكتفاء بهذا البرنامج وأكون قد حصلت على دبلوم صيدلة؟؟
    وإذا الله راد وكنت أريد تكملة دراسة بكالوريوس صيدلة في جامعة University of Saskatchewan كم سنه يجب أن ادرس ؟ فقط سنتين أو أكثر ؟؟
    سؤال ثاني : وجدت أن الجامعتين من الجامعات القوية والمعترف بها ضمن أحسن 500 جامعة عام 2011 هل هذا صحيح ؟؟
    وأخيرا وليس أخرا: هل تعتبر أقساط هذه الجامعة من الأقساط الرخيصة في كندا؟؟ او غالية ؟ هل يوجد لديكم مقترحات أفضل ؟؟
    أرجوكم ساعدوني بالاجابه عن أسئلتي جزاكم الله خيرا
    ورمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الشهر عليك مبارك،، وانت بخير ان شاء الله

ما اعرف عن الجامعات الكنديه كلها
    لكن بشكل عام
    التحضيري مكتوب فيه تحضيري والدبلوم مكتوب فيه دبلوم
    بعض التحضيري تلاقي بالشرح للتخصص مكتوب فيه هل هو دبلوم او لا
    لكن بشكل عام هو تحضيري لاغلب التخصصات الطبيه
    بس يحددون له اسامي علشان تعرف ان هذا التحضيري يدخلك الصيدله

اذا خلصت من التحضيري عندك خيارين
    تدخل على الجامعه اللي انت تبغاها وتشوف وش هي شروط البكالوريوس لحاملين التحضيري

او الجامعه اللي انت اخذت منها تحضيري تعطيك اسامي جامعات يساعدونك بالقبول فيها اذا بغيت تكمل صيدله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الشهر عليك مبارك،، وانت بخير ان شاء الله

ما اعرف عن الجامعات الكنديه كلها
    لكن بشكل عام
    التحضيري مكتوب فيه تحضيري والدبلوم مكتوب فيه دبلوم
    بعض التحضيري تلاقي بالشرح للتخصص مكتوب فيه هل هو دبلوم او لا
    لكن بشكل عام هو تحضيري لاغلب التخصصات الطبيه
    بس يحددون له اسامي علشان تعرف ان هذا التحضيري يدخلك الصيدله

اذا خلصت من التحضيري عندك خيارين
    تدخل على الجامعه اللي انت تبغاها وتشوف وش هي شروط البكالوريوس لحاملين التحضيري

او الجامعه اللي انت اخذت منها تحضيري تعطيك اسامي جامعات يساعدونك بالقبول فيها اذا بغيت تكمل صيدله
    شكرا لك أخي على المساعده ... أنا راسلت University of Regina وكل مره يبعثولي ملف ... وأنا ما فهمت شي بسبب لغتي الانكليزيه (انا حاليا أدرس لغة انكليزية لانها شرط اساسي )
    وبسبب ان نظام التعليم مختلف تماما عن الدول العربية ... ويمكن تكون الخطة دراسة لغة بالمعهد التابع للجامعة مبدئيا ..
    الله يوفقك أخي على المساعده .. وينعاد رمضان عليك بالخير والبركة وأن شاء الله رمضان القادم تكون محقق أمنياتك .. الله يوفقك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Nour
    شكرا لك أخي على المساعده ... أنا راسلت University of Regina وكل مره يبعثولي ملف ... وأنا ما فهمت شي بسبب لغتي الانكليزيه (انا حاليا أدرس لغة انكليزية لانها شرط اساسي )
    وبسبب ان نظام التعليم مختلف تماما عن الدول العربية ... ويمكن تكون الخطة دراسة لغة بالمعهد التابع للجامعة مبدئيا ..
    الله يوفقك أخي على المساعده .. وينعاد رمضان عليك بالخير والبركة وأن شاء الله رمضان القادم تكون محقق أمنياتك .. الله يوفقك ..
    العفو
    دخلت على موقع الجامعتين
    المطلوب منك علشان تدرسين صيدله في جامعة University of Saskatchewan انك تصيرين دارسه عدد معين من المواد
    ومكتوبه في المتطلبات اللي بالصيدله تلقينها بالرابط هذا Pharmacy - University of Saskatchewan بتلقين تحت فيه شي مكتوب فيه Admission requirements
    ادخلي عليه ويطلع لك المواد المطلوبه
    الجامعه الاولى اللي هي University of Regina اتدرسك هذي المواد واذا خلصتي منها ونجحتي يساعدونك بالقبول بالجامعه الثانيه
    7 "
  5. برنامج تحضيري الصيدله في الجامعه الاولى برنامج خاص يعني اذا قدمتي على جامعه ثانيه بالتحضيري اللي حصلتي عليه ماراح يقبولنك فيه
    لان التحضيري للمواد الصحيه بالعاده يكون سنتين او 60 ساعه/كريدت
    ماراح يقبلك الا جامعة Saskatchewan
    ودرسة الصيدله في جامعة Saskatchewan اربع سنوات حسب الخطه الدراسيه من غير التحضيري
    يعني تطلع لك خمس سنوات مع التحضيري

طبعاً الخطه الدراسيه هذي فيه اشياء كويسه وفيها اشياء مش كويسه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    برنامج تحضيري الصيدله في الجامعه الاولى برنامج خاص يعني اذا قدمتي على جامعه ثانيه بالتحضيري اللي حصلتي عليه ماراح يقبولنك فيه
    لان التحضيري للمواد الصحيه بالعاده يكون سنتين او 60 ساعه/كريدت
    ماراح يقبلك الا جامعة Saskatchewan
    ودرسة الصيدله في جامعة Saskatchewan اربع سنوات حسب الخطه الدراسيه من غير التحضيري
    يعني تطلع لك خمس سنوات مع التحضيري

طبعاً الخطه الدراسيه هذي فيه اشياء كويسه وفيها اشياء مش كويسه
    شكرا .. جزاك الله خيرا ... الله يعطيك حتى ترضى بحق هذه الايام المباركة
    أنا اخترت كندا أولا علشان اللغة وبعدين هي أرخص من باقي الدول .. لما سالت University of Regina عن الدبلوم جاوبوني

credits is a 1 year of schooling if you do all the credits 30 in one
    year. You will receive a diploma and you can then complete the remaining
    years at University of Saskatchewan
    كنت مفكره انو دبلوم صيدلة وقلت يمكن ما كمل بكالوريوس وخلص
    وتكلفة 15 كريدت هو 9,154.90 والصراحة ما لقيت أرخص منه
    لو عندك وقت بعد اذنك شو هي المساوئ وشو هي الحسنات ؟
    لو سمحت أخي لو عندك أي نصيحة أكون شاكره لفضلك .... الله يوفقك وييسرلك أمورك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Nour
    شكرا .. جزاك الله خيرا ... الله يعطيك حتى ترضى بحق هذه الايام المباركة
    أنا اخترت كندا أولا علشان اللغة وبعدين هي أرخص من باقي الدول .. لما سالت University of Regina عن الدبلوم جاوبوني

credits is a 1 year of schooling if you do all the credits 30 in one
    year. You will receive a diploma and you can then complete the remaining
    years at University of Saskatchewan
    كنت مفكره انو دبلوم صيدلة وقلت يمكن ما كمل بكالوريوس وخلص
    وتكلفة 15 كريدت هو 9,154.90 والصراحة ما لقيت أرخص منه
    لو عندك وقت بعد اذنك شو هي المساوئ وشو هي الحسنات ؟
    لو سمحت أخي لو عندك أي نصيحة أكون شاكره لفضلك .... الله يوفقك وييسرلك أمورك
    العفو ، ويجزيك الخير، امين اجمعين

ابتكلم لك عن المحاسن والمساوئ في كندا مو في امريكا

في كندا من الصعب انك تلاقين جامعه تدرسك هندسه من اول سنه لاخر سنه من دون مفاضله
    فاذا انتي عديتي السنه الاولى في ريجينا راح يدخلوك لساسكاتشوين على طول وتكملين اربع سنوات

الجامعات الثانيه عندهم نظام المفاضله ممكن تدرسين سنتين تحضيري في جامعه مثل جامعة البيرتا وبعدها تكلمين سنتين وتتخرجين
    لكن المشكله اذا صارت مفاضله بين الطلاب بعد سنتين التحضيري فتضطرين انك تغيرين التخصص او تبحثين عن جامعة ثانيه
    المفاضله: اول شي يحطون مقاعد لطلاب الولايه بعدين طلاب كندا بعدين الطلاب المتميزين الاجانب
    فأنتي راح تكونين من الطلاب الاجانب وحصولك للمقعد بعد سنتين التحضيري صعب لانهم راح يفضلون ناس عليك اللي هم اول شي طلاب الولايه بعدين الطلاب الكنديين من الولايات الثانيه وبعدها الطلاب الاجانب المتميزين
    هذا هو الميزه في البرنامج انه ماراح يكون عليك مفاضله ولا راح تغيرين التخصص او تبحثين عن جامعه ثانيه

والشي السيء فيه انه راح تزيد عليك سنه دراسيه كامله وهذا شي مكلف جداً عليك اذا انتي مو تحت بعثه دراسيه
    يعني في المبلغ هذا ممكن تشترين فيه سياره او تسجلي في دورات تفيدك بالوظيفه بعد التخرج
    او حتى تذاكر السفر للعودة لاهلك

وايضاً راح ترتبطين في الجامعه يعني بعد سنتين من الدراسه اذا بغيتي تغيرين الجامعه راح يكون صعب نوعاً ما
    لان مو كل جامعه راح تعادل لك اغلب المواد اللي درستيها
    وراح تدرسين بعض المواد اللي درستيها مره ثانيه

بينما في الجامعات اللي عندهم تحضيري سنتين تقدرين اذا تخرجتي من التحضيري تقدمين لعدة جامعات

في امريكا تقدرين تحصلين جامعات ارخص بكثير يعني فيه بعض الجامعات تكلفك لمرحلة البكالوريوس كامله 30 الف دولار امريكي تقريبا 120 ساعه او كريدت
    يعني اقل من الجامعه اللي انتي مقدمه عليها باكثر من النص
    طبعاً يفرق من مدينه لمدينه ومن ولايه عن ولايه

فيه شي ثاني ابي اسأل عنه هل انتي جايه على بعثه او جايه على حسابك لحد التخرج
    وانتي بتقدمين على الجنسيه او ماراح تقدمين لان هذا يترتب عليه اشياء ثانيه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    العفو ، ويجزيك الخير، امين اجمعين

ابتكلم لك عن المحاسن والمساوئ في كندا مو في امريكا

في كندا من الصعب انك تلاقين جامعه تدرسك هندسه من اول سنه لاخر سنه من دون مفاضله
    فاذا انتي عديتي السنه الاولى في ريجينا راح يدخلوك لساسكاتشوين على طول وتكملين اربع سنوات

الجامعات الثانيه عندهم نظام المفاضله ممكن تدرسين سنتين تحضيري في جامعه مثل جامعة البيرتا وبعدها تكلمين سنتين وتتخرجين
    لكن المشكله اذا صارت مفاضله بين الطلاب بعد سنتين التحضيري فتضطرين انك تغيرين التخصص او تبحثين عن جامعة ثانيه
    المفاضله: اول شي يحطون مقاعد لطلاب الولايه بعدين طلاب كندا بعدين الطلاب المتميزين الاجانب
    فأنتي راح تكونين من الطلاب الاجانب وحصولك للمقعد بعد سنتين التحضيري صعب لانهم راح يفضلون ناس عليك اللي هم اول شي طلاب الولايه بعدين الطلاب الكنديين من الولايات الثانيه وبعدها الطلاب الاجانب المتميزين
    هذا هو الميزه في البرنامج انه ماراح يكون عليك مفاضله ولا راح تغيرين التخصص او تبحثين عن جامعه ثانيه

والشي السيء فيه انه راح تزيد عليك سنه دراسيه كامله وهذا شي مكلف جداً عليك اذا انتي مو تحت بعثه دراسيه
    يعني في المبلغ هذا ممكن تشترين فيه سياره او تسجلي في دورات تفيدك بالوظيفه بعد التخرج
    او حتى تذاكر السفر للعودة لاهلك

وايضاً راح ترتبطين في الجامعه يعني بعد سنتين من الدراسه اذا بغيتي تغيرين الجامعه راح يكون صعب نوعاً ما
    لان مو كل جامعه راح تعادل لك اغلب المواد اللي درستيها
    وراح تدرسين بعض المواد اللي درستيها مره ثانيه

بينما في الجامعات اللي عندهم تحضيري سنتين تقدرين اذا تخرجتي من التحضيري تقدمين لعدة جامعات

في امريكا تقدرين تحصلين جامعات ارخص بكثير يعني فيه بعض الجامعات تكلفك لمرحلة البكالوريوس كامله 30 الف دولار امريكي تقريبا 120 ساعه او كريدت
    يعني اقل من الجامعه اللي انتي مقدمه عليها باكثر من النص
    طبعاً يفرق من مدينه لمدينه ومن ولايه عن ولايه

فيه شي ثاني ابي اسأل عنه هل انتي جايه على بعثه او جايه على حسابك لحد التخرج
    وانتي بتقدمين على الجنسيه او ماراح تقدمين لان هذا يترتب عليه اشياء ثانيه
    شكرا لك أخي على مساعدتك ... أنت يا أخي بكلامك هذا فهمتني أمور ما كنت بعرفها ,,, الله يوفقك وييسر لك أمورك وينجحك بدراستك ... اللهم آمييين
    دراستي حتكون باذن الله على حساب والدي وما بدي أثقلها عليه قدر الامكان . وأنا دورت على أرخص جامعات يلي تدرس باللغة الانكليزية ويكون معترف فيها وما لقيت إلا هذه الجامعة
    ,يمكن ما عرفت أدور !!
    أرجوك أخي انصحني بجامعة تكون رخيصة ولو بامريكا أو كندا (بلد ناطق بالانكليزي ) و تكون سمعتها جيدة (لدراسة الصيدلة )
    وأكون ممتنه وشاكرة لك وحدعيلك طوووووووووول عمري على معروفك ..ويكون فضلك على راسي طول العمر
    واذا فيه معهد لتحسن اللغة الانكليزي ما يكون غالي :
    معهد Regina رسومهم :Winter 2014 tuition $3700
    Homestay with food $2630 ..مع جزيل الشكر
    ,اما عن تقديم على الجنسية أنا ما بعرف شي عن هذا الموضوع .. مين يقول لا للجنسية الامريكية ؟؟ (لان يحق للمواطن الاردني الحصول على جنسية أجنيبة ثانية )
    بارك الله فيك وجزاك كل خيراً .. الله يبارك لك في هذه الأيام المباركة .. ورمضان كريم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Nour
    شكرا لك أخي على مساعدتك ... أنت يا أخي بكلامك هذا فهمتني أمور ما كنت بعرفها ,,, الله يوفقك وييسر لك أمورك وينجحك بدراستك ... اللهم آمييين
    دراستي حتكون باذن الله على حساب والدي وما بدي أثقلها عليه قدر الامكان . وأنا دورت على أرخص جامعات يلي تدرس باللغة الانكليزية ويكون معترف فيها وما لقيت إلا هذه الجامعة
    ,يمكن ما عرفت أدور !!
    أرجوك أخي انصحني بجامعة تكون رخيصة ولو بامريكا أو كندا (بلد ناطق بالانكليزي ) و تكون سمعتها جيدة (لدراسة الصيدلة )
    وأكون ممتنه وشاكرة لك وحدعيلك طوووووووووول عمري على معروفك ..ويكون فضلك على راسي طول العمر
    واذا فيه معهد لتحسن اللغة الانكليزي ما يكون غالي :
    معهد Regina رسومهم :Winter 2014 tuition $3700
    Homestay with food $2630 ..مع جزيل الشكر
    ,اما عن تقديم على الجنسية أنا ما بعرف شي عن هذا الموضوع .. مين يقول لا للجنسية الامريكية ؟؟ (لان يحق للمواطن الاردني الحصول على جنسية أجنيبة ثانية )
    بارك الله فيك وجزاك كل خيراً .. الله يبارك لك في هذه الأيام المباركة .. ورمضان كريم
    العفو ماسويت الا الواجب، امين يارب اجمعين
    شوفي انا مقدر انصحك في بلد معين لان لكل شخص اختلاف في الرأي ممكن اقول لك نيويورك لكن بعض الناس تشوف انها غاليه وممكن اقول لك تكساس وبعض الناس تقول جوها وشعبها مش ولا بد
    حالياً انا في نيويورك وراح انقل لولايه ثانيه وبالتحديد لمدينه صغيره لاني تعبت من الزحمه والضجه مع الدراسه وبرضو ابي مدينه شعبها طيب فهذا رأيي
    ممكن انتي تفضلين المدن الصاخبه او اللي كلها عيشه
    علشان كذا انتي لازم تبحثين عن الولايه اللي ممكن تناسبك سواء في كندا او امريكا
    اما بالنسبه لي فأنا افضل كندا على امريكا لان الشعب الكندي اكثر طيبه وكندا فيه عدد كبير من الجنسيات المختلفه فهم متعودين عليهم اكثر من الشعب الامريكي
    امريكا ميزتها ان فيها جامعات كثيره فتقدرين تبحثين عن جامعه سهله مع ان الجامعات السهله غالباً ماتدرس تخصص الصيدله

سألتك عن اذا بتاخذين الجنسيه او لا علشان ابين لك اذا اخذتي الجنسيه في بلد الدراسه سواء في كندا او امريكا تقدرين تطبقين نظام المواطن في الولايه بعد تقريباً ست اشهر من حصولك على الجنسيه
    وبهذي الحاله راح تنخفض تكاليف الدراسه عليك جداً بشكل ما تتوقعين
    في جامعة ريجينا اذا انتي مواطنه واخذتي الرزدنت حق الولايه يطلع عليك الرسوم في ال30 كرديت او ساعه 7 الاف دولار
    يعني اقل من نصف المبلغ اللي راح تدفعينه لو انك طالبه اجنبيه او من خارج الولايه
    اذا قدرتي تحصلين على الجنسيه في خلال مرحلة اللغه تقدرين تستفيدين من هذا النظام
    وغير كذا خلاص ماتطلعين فيزا دراسيه مره ثانيه وتدخلين الدول الاوروبيه وامريكا بدون فيزة زياره

معاهد اللغه الصراحه ماعندي الخبره الواسعه لاني جيت ومعي لغه كافيه درست فتره بسيطه في المعهد ومبتعث من جهه حكوميه من السعوديه
    ابحثي عن المعهد اللي في الجامعه اللي انت بتقدمين عليها،
    فيه اشياء الناس تقول عنها اللي هي الفايده من المعهد 20 بالميه والباقي من الشخص نفسه
    انا ما اعترف بهذا الكلام لاني تعلمت الانقليزي من المعاهد مو من مخالطتي للناس اللي تتكلم انقليزي
    فأي شي يقدمه لك المعهد حاولي انك تراجعيه كثير وحاولي تقرأين وتكتبين انقليزي كثير حتى لو انها مالها فايدة او خرابيط
    علشان تحسنين من سرعة الكتابه والقراءه وممكن بالقراءه تلقين كلمات درستيها من قبل فتحفظينها او حتى لو بتدرسيها في المستقبل راح تحفظينها لانها مرت عليك
    والكتابه علشان اذا دخلتي الجامعه راح تستخدمين في التخصصات الطبيه كثير من الملااحظات في الدفاتر وفيه بعض المواد بالاختبار تكتبين تلخيص لحاله معينه او تكتبين شرح لشئ

هذا رابط يبين لك افضل الجامعات اللي تدرس صيدله في امريكا
    Best Pharmacy Schools in the U.S. - Compare Reviews & Rankings
    ولو تلاحظين مافيه الا 128 جامعه وكليه في امريكا بهذا التصنيف
    مع ان الموقع هذا فيه اكثر من 4 الاف جامعه وكليه في امريكا
    التخصص هذا نادر في كندا وامريكا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    العفو ماسويت الا الواجب، امين يارب اجمعين
    شوفي انا مقدر انصحك في بلد معين لان لكل شخص اختلاف في الرأي ممكن اقول لك نيويورك لكن بعض الناس تشوف انها غاليه وممكن اقول لك تكساس وبعض الناس تقول جوها وشعبها مش ولا بد
    حالياً انا في نيويورك وراح انقل لولايه ثانيه وبالتحديد لمدينه صغيره لاني تعبت من الزحمه والضجه مع الدراسه وبرضو ابي مدينه شعبها طيب فهذا رأيي
    ممكن انتي تفضلين المدن الصاخبه او اللي كلها عيشه
    علشان كذا انتي لازم تبحثين عن الولايه اللي ممكن تناسبك سواء في كندا او امريكا
    اما بالنسبه لي فأنا افضل كندا على امريكا لان الشعب الكندي اكثر طيبه وكندا فيه عدد كبير من الجنسيات المختلفه فهم متعودين عليهم اكثر من الشعب الامريكي
    امريكا ميزتها ان فيها جامعات كثيره فتقدرين تبحثين عن جامعه سهله مع ان الجامعات السهله غالباً ماتدرس تخصص الصيدله

سألتك عن اذا بتاخذين الجنسيه او لا علشان ابين لك اذا اخذتي الجنسيه في بلد الدراسه سواء في كندا او امريكا تقدرين تطبقين نظام المواطن في الولايه بعد تقريباً ست اشهر من حصولك على الجنسيه
    وبهذي الحاله راح تنخفض تكاليف الدراسه عليك جداً بشكل ما تتوقعين
    في جامعة ريجينا اذا انتي مواطنه واخذتي الرزدنت حق الولايه يطلع عليك الرسوم في ال30 كرديت او ساعه 7 الاف دولار
    يعني اقل من نصف المبلغ اللي راح تدفعينه لو انك طالبه اجنبيه او من خارج الولايه
    اذا قدرتي تحصلين على الجنسيه في خلال مرحلة اللغه تقدرين تستفيدين من هذا النظام
    وغير كذا خلاص ماتطلعين فيزا دراسيه مره ثانيه وتدخلين الدول الاوروبيه وامريكا بدون فيزة زياره

معاهد اللغه الصراحه ماعندي الخبره الواسعه لاني جيت ومعي لغه كافيه درست فتره بسيطه في المعهد ومبتعث من جهه حكوميه من السعوديه
    ابحثي عن المعهد اللي في الجامعه اللي انت بتقدمين عليها،
    فيه اشياء الناس تقول عنها اللي هي الفايده من المعهد 20 بالميه والباقي من الشخص نفسه
    انا ما اعترف بهذا الكلام لاني تعلمت الانقليزي من المعاهد مو من مخالطتي للناس اللي تتكلم انقليزي
    فأي شي يقدمه لك المعهد حاولي انك تراجعيه كثير وحاولي تقرأين وتكتبين انقليزي كثير حتى لو انها مالها فايدة او خرابيط
    علشان تحسنين من سرعة الكتابه والقراءه وممكن بالقراءه تلقين كلمات درستيها من قبل فتحفظينها او حتى لو بتدرسيها في المستقبل راح تحفظينها لانها مرت عليك
    والكتابه علشان اذا دخلتي الجامعه راح تستخدمين في التخصصات الطبيه كثير من الملااحظات في الدفاتر وفيه بعض المواد بالاختبار تكتبين تلخيص لحاله معينه او تكتبين شرح لشئ

هذا رابط يبين لك افضل الجامعات اللي تدرس صيدله في امريكا
    Best Pharmacy Schools in the U.S. - Compare Reviews & Rankings
    ولو تلاحظين مافيه الا 128 جامعه وكليه في امريكا بهذا التصنيف
    مع ان الموقع هذا فيه اكثر من 4 الاف جامعه وكليه في امريكا
    التخصص هذا نادر في كندا وامريكا
    شكرا لك مره تانية أخي على تعبك والله يجزيك كل خير ياااا رب .. اللهم آمين
    أنا ما عندي مشكلة بالمدينة لان الهدف الأول هو االدراسة أما الطقس سواء بارد أو حار زحمة او لا وغيرها امور مقدور على التأقلم معها
    وبالنسبة لك الله يختار لك الخير في المدينة الجديده يلي اخترتها وان شالله تكون فاتحة خير عليك في كل المجالات
    وشكرا لك على نصائح تعلم اللغة وهي مهمة جزاك الله خيرا ...
    وبالنسبة للجامعات الموجودة بالرابط لما شفت التفاصيل أقل جامعة لـــ Pharm.D. Out-of-State Tuition & Fees
    ( هل هذا هو للطلاب الدوليين ام لا ؟) أقل جامعة حوالي 19.000 $
    ودراسة الصيدلة بامريكا مثل كندا تحتاج 2 سنه تحضيري قبل القبول للبكالوريس
    شكرا لك أخي على مساعدتي ومساعدة الجميع .. بارك الله فيك
    بعد شوي طالعين على صلاة القيام وان شالله اختك تتذكرك بدعوه بالتوفيق بظهر الغيب على جهودك (لاني ادعي الله ان اتوفق بالدراسة في الخارج ان شالله اتذكر ادعيلك ).
    مع السلامة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.