الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن القانون

استفسار عن القانون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ايفون
    ايفون

مبتعث مستجد Freshman Member

ايفون الولايات المتحدة الأمريكية

ايفون , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قريبـآ ، , بجامعة ، ٌقريبآ
    • ، ٌقريبآ
    • قريبـآ ،
    • ذكر
    • آمريكـآ ، comming soon, ، قريبا
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

August 2nd, 2013, 12:40 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ,

انا قالوا لي ان اذا تبي تدرس قانون لازم تدرس اي تخصص قبله فهل هذا شي صحيح ؟ طبعا في كندا .

اللي بسويه انا بدري علوم سياسيه ثم بكمل بعده قانون كذا يقبلون او لا ؟

يقولون انه اذا درست علوم سياسيه تقدر تاخذ دوره بعدها 8 شهور وتكون محآمي ’, صحيح ؟.

اتمنى الرد
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid alzaa'bi
    اي لازم تخصص و المفضل علوم سياسية او فلسفة
    الدورة الي بتاخذه ب8 اشهر اسمة Paralegal بس لكن هذا ما بينفعك الا اذا ققرت انك بتسكن في كندا, لكن الامر راجعلك

تحياتي, واي استفسار اخر انا بخدمتك

شكرا لك ,

طيب عادي ادرس علوم سياسيه بكندا بعدين ادرس قانون ف بريطانيا مثلا او امريكا . ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid alzaa'bi
    اي لازم تخصص و المفضل علوم سياسية او فلسفة
    الدورة الي بتاخذه ب8 اشهر اسمة Paralegal بس لكن هذا ما بينفعك الا اذا ققرت انك بتسكن في كندا, لكن الامر راجعلك

تحياتي, واي استفسار اخر انا بخدمتك

شكرا لك ,

طيب عادي ادرس علوم سياسيه بكندا بعدين ادرس قانون ف بريطانيا مثلا او امريكا . ؟
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    سجلت دخول خصيصاً لأرد عليك , والواجب عليك تدعي لي بالتوفيق خخخخخ
    كلام غير صحيح إطلاقاً . الحقيقة صحيح لكن فيه كم نقطة .
    كلية القانون فيها ثلاث درجات قانونية تقريباً ال جي دي هاذي رقم واحد ومتطلباتها غالباً شهادة جامعية مع اختبار خاص فيها ومدة الدراسة تقريباً ثلاث سنوات .
    الدرجة الثانية درجة الماستر والمدة تقريباً سنة واحدة فقط , والدرجة الأخيرة اللي هي دكتوراه وتتراوح بين الثلاث سنوات .
    ^ هالكلام بكندا وأمريكا فقط وأعتقد بريطانيا .
    باقي الدول بتحصل فيها بدال الجي دي بكالوريوس قانون وهالشيء مب موجود بأمريكا لكنه موجود بكندا لكن الدرجة تأخذه من الكلية الإنسانية أو الكلية الأدبية ما تقدر تحصلها من كلية القانون .
    راح تحصل العديد من الجامعات بكندا تقدم بكالوريوس قانون مع العدالة أو أشياء ثانية لكنها تكون من كلية غير كلية القانون . كلية القانون بكندا وأمريكا تبدأ من بعد البكالوريوس زي الطب .
    أي إستفسار آخر ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KipRiT
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    سجلت دخول خصيصاً لأرد عليك , والواجب عليك تدعي لي بالتوفيق خخخخخ
    كلام غير صحيح إطلاقاً . الحقيقة صحيح لكن فيه كم نقطة .
    كلية القانون فيها ثلاث درجات قانونية تقريباً ال جي دي هاذي رقم واحد ومتطلباتها غالباً شهادة جامعية مع اختبار خاص فيها ومدة الدراسة تقريباً ثلاث سنوات .
    الدرجة الثانية درجة الماستر والمدة تقريباً سنة واحدة فقط , والدرجة الأخيرة اللي هي دكتوراه وتتراوح بين الثلاث سنوات .
    ^ هالكلام بكندا وأمريكا فقط وأعتقد بريطانيا .
    باقي الدول بتحصل فيها بدال الجي دي بكالوريوس قانون وهالشيء مب موجود بأمريكا لكنه موجود بكندا لكن الدرجة تأخذه من الكلية الإنسانية أو الكلية الأدبية ما تقدر تحصلها من كلية القانون .
    راح تحصل العديد من الجامعات بكندا تقدم بكالوريوس قانون مع العدالة أو أشياء ثانية لكنها تكون من كلية غير كلية القانون . كلية القانون بكندا وأمريكا تبدأ من بعد البكالوريوس زي الطب .
    أي إستفسار آخر ؟

الله يوفقك ي رب ندعي لك ان شاء الله :d .

طيب هل كفائه الشهاده اللي من الكليات الاناسانيه او الادبيه زي ما ادرس القانون بعد البكاليورس .؟

وش الاختبار حقهم اللي اختبره قبل الدخول للقانون ؟ ( بعد البكاليورس ) ,

وسألت سابقا عادي مثلا ادرس بكندا واجيب بكاليورس علوم سياسيه ثم ادرس ببريطاانيا او فرنسا قانون .؟

لي رجعه ان شاء الله
    7 "
  5. للأسف لحد الآن ما أعرف الإجابة , عندي أراء فقط والأراء ليست صحيحة دائماً وشخصياً ما أحب أعطي أي معلومة غير صحيحة .
    إعمل لك بحث بقوقل حتى توضح لك الصورة , خل بحثك باللغة الإنقليزية وكبداية : what is the difference between jd law and llb law

بخصوص الاختبار : http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thre...l#.UgBz8IIVxQI

عشان توضح لك الصورة , شفت وضع الطب بكندا وأمريكا ووضعه بالسعودية ؟ كندا و أمريكا لازم تأخذ بكالوريوس علوم بعدها تختبر اختبار خاص بالطب بعدين تبدأ دراسة الطب , على العكس بالسعودية تقدر تبدأ دراسة الطب من أول سنة , القانون نفس الشيء كندا بتحصل فيها الطريقتين تبدأ على طول أو تأخذ بكالوريوس أي تخصص بعدها تختبر الاختبار بعدين تبدأ دراسة القانون .

سؤالك الأخير أجهل إجابته , إدع لي مرة ثانية :d
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـة

انا مثل الأخ ابي ادرس قانون بكالوريوس في كندا بشكل ادق ابي اصير محامي ولا ادري كيف ولفيت اغلب قوقل ومالقيت اجابة وافيه

كل المواضيع عن ماستر دكتوراه آلخ

يعني مافيه شيء اسمه بكالوريوس قانون ؟ او فيه محد عنده معلومات عنه او مافيه احد تخصص فيه

انا عن نفسي مايهمني هل اذا تخصصت اشتغل في السعودية او لا يعني .، بشكل ادق عندي استعداد ادرس هناك واشتغل هناك

وانا صراحة محتار بين ثلاث تخصصات هذي [ قانون + هندسة برمجيات + طيران مدني ]

القانون : ابيه لانه متعة ويعلمك على الحياة واشياء كثبره جداً

هندسة برمجيات : ابيهاا لاني معجب بالحاسب واحب الاشياء اللي فيه من الكمبيوتر إلى الجوالات والبرامج اللي فيها وآلخ

طيران مدني : لانه حلم حياتي اني اكون طيار واحب السفر الطيران متعة [ مشكلـة النظر عندي ] يعني هذا اللي خلاني اقلل من اني ادخله

وانا حالياً في السنة اللي بتدأ هذي راح اكون في ثالث ثـانوي [ مفروض متخرج بس متأخر سنه ] المهم ماعلينا .. ومن الآن ابي اثبت لي على تخصص ويكون هدفي عشان اعرف وش ابي بالضبط

وابي الآبتعاث لـ اكثر من سبب

اولاً - لاني ابي اللغة وابي تكون قويـة واعرف اتكلم فيهاا.

وثانياً - لاني ابي اعتمد على نفسي مابي اكون مثل ما انا معتمد على غيري.

ورابعاً - عشان التعليم ومستواه لانه بصراحة تعليمنا فاشل بكل المقايس.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.