الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار البقاء في كندا بدون دراسة

استفسار البقاء في كندا بدون دراسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3871 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م.بورون
    م.بورون

مبتعث جديد New Member

م.بورون أيرلندا

م.بورون , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى هندسة البرمجيات , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • هندسة البرمجيات
    • ذكر
    • غير محدد, غير محدد
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

September 11th, 2013, 02:32 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني أنا الآن محرم , وعندي فيزا دراسية , ودرست اللغة وانتهيت.
    ولكن الآن في هذه الفترة مافي تقديم على الجامعات إلا في الونتر , فهل في مشكلة لو بقيت في كندا هذه الفترة؟ إلى أن أجد قبول في الجامعة.

وللتأكيد فقط , أنا كلمت المشرف الدراسي وقال لي ما في مشكلة من ناحية الملحقية ما دمت محرم , لكن هل في مشكلة من ناحية الـimmigration؟
    وهل حيسبب لي مشاكل في المستقبل لو جيت أجدد التصريح/الفيزا؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته~
  2. وعليكم السلام

حسب كلامك انت دخلت بفيزا طالب صح؟ وليس فيزا الاقامة المؤقتة؟
    كم كانت فترة الدراسة؟

حاليا مااحد راح يدري عنك لكن لاتتفاجأ اذا تم رفض تجديد تصريح الدراسة مستقبلا بسبب وجودك لفترة 4 اشهر او اكثر بدون دراسة . لذلك من الافضل ان تغادر وترجع قبل بداية الدرسة بفترة قصيرة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.بورون
    المشكلة يا أخي ناسا أنه أنا المحرم ، وما اقدر أغادر بدون أختي.

لكن لو أخذت part time courses ممكن تنحل المشكلة؟

Sent from my HTC One using مبتعث mobile app
    فاهم عليك لكن وزارة الهجرة والجنسية ماراح تهتم بهذا الشي لانه مافي شي اسمه محرم بالنسبة لانظمة الهجرة ، المفروض تكون طالب بدوام كامل والدوام الكامل يختلف من جامعة الى اخرى ، لكن دراسة ال part time افضل من عدم الدراسة نهائيا على الاقل تقدر تقدم لهم شي عند التجديد والشي الاخر ايضا جيب درجات جيدة ، الدرجات الضعيفة راح تاثر على امكانية التجديد . ويجب ان تعلم ايضا انهم لن يهتمو بانك محرم وسيعاملوك بشكل منفصل بما انك طالب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    فاهم عليك لكن وزارة الهجرة والجنسية ماراح تهتم بهذا الشي لانه مافي شي اسمه محرم بالنسبة لانظمة الهجرة ، المفروض تكون طالب بدوام كامل والدوام الكامل يختلف من جامعة الى اخرى ، لكن دراسة ال part time افضل من عدم الدراسة نهائيا على الاقل تقدر تقدم لهم شي عند التجديد والشي الاخر ايضا جيب درجات جيدة ، الدرجات الضعيفة راح تاثر على امكانية التجديد . ويجب ان تعلم ايضا انهم لن يهتمو بانك محرم وسيعاملوك بشكل منفصل بما انك طالب
    شكرا اخي ، باحاول أقدم على بارت تايم إلى أن تبدأ الجامعة.
    وبالنسبة للدرجات ماعليك الحمدلله كلها في التوب~

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.بورون
    شكرا اخي ، باحاول أقدم على بارت تايم إلى أن تبدأ الجامعة.
    وبالنسبة للدرجات ماعليك الحمدلله كلها في التوب~

العفو
    حاول تاخذ fulltime بعض الجامعات 9 ساعات تعتبر دوام كامل....
    7 "
  6. أخي الكريم الموضوع هذا مافيه لعب أبداً
    ولايكفي إطلاقاً إنك تسأل في المنتدى أو حتى الملحقية لأن الموضوع مختص بدائرة الهجرة الكندية

الماصادر اللي مفروض تحصل منها على المعلومة الأكيدة
    1- دائرة الهجرة الكندية ولهم أرقام للتواصل والإجابة على الاستفسارات..أبحث باسم Canada Immigration أو CIC في قوقل
    2- لو كنت في معهد جامعة فـ مكتب للطلاب الأجانب مفيد جدا ومهم جداً إنك تزوره لمثل هذه الاستفسارات
    3- في شي في بعض الولايات اسمه Canada service أعتقد يفيد للإجابة على هذه التساؤلات

ولايمنع إنك تسأل أحد ممن هم في نفس الحال من حولك من الطلاب السعوديين اللي ممكن يفيدوك بس لازم تعرف إن أجابة أي أحد (يتكلم عن وضعه الشخصي) مو شرط تنطبق عليك ولا هو كافي لتأخذه لى أساس أنه هو الكلام الأكيد.

شخصياً أعتقد وأتمنى لو انت ناوي ماتدرس ان في طريقة ان الايميقريشن يصدروا لك visitor permit لكن ماأعرف هل يسوها ولا لا (للزوج أو الزوجة أعرف يقيناً إنهم يسووها لكن الأخه والأب ماعندي خلفية) .. الله ييسر أمورك ... وأعرف ان أمور الاميقريشن هي الأهم في ظل وجودك في هذا البلد فخذ المعلومة الأكيد من مصدرها الصحيح.

والسلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.