الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار بخصوص الدراسه في كندا

استفسار استفسار بخصوص الدراسه في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Saho
    Saho

مبتعث جديد New Member

Saho مصر

Saho , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى مصر , تخصصى هندسه , بجامعة bue
    • bue
    • هندسه
    • ذكر
    • cairo, cairo
    • مصر
    • Nov 2013
    المزيدl

November 24th, 2013, 09:38 PM

السلام عليكم

انا الان ادرس بجامعه في مصر هندسه ( لسه اعدادي )

واريد تحويل على جامعه في كندا بحيث تكون مصراريف الجامعه في المعقول

يعني انا بدي جامعه في حدود ١٠ دولار كندي

لان دراسه راح تكون على حسابي الشخصي

مع العلم اريد دراسة هندسه كميائيه

تحياتي
  2. عزيزي افضل حل بالنسبه لحالتك ... هو انك تاخذ دبلوم مدته سنه في احد الكليات التقميه الكنديه ... بيكون تكلفته تقريبا عشرة الاف دولار او اقل حسب الرسوم الدراسيه للبرنامج ... بالاضافه الى تكاليفك المعيشيه

بعد ماتتخرج من الدبلوم .. يحق لك انك تقدم على الهجره لانك درست بكندا .. بمجرد ماتتم الموافقه على الهجره ... تستطيع الدراسه بالجامعات الكنديه وبرسوم رمزية ... وعلاوة على ذلك تكون مؤهل للحصول على قرض تعليمي من البنوك الكنديه ...
    طبعا هذه العمليه تحتاج الى سنتين تقريبا وهو مجرد اقتراح قد يناسبك ....

أما اذا كان الاقتراح المعطى لايناسبك ... فاعتقد ان الرسوم الدراسيه للجامعات تكون اقل بجامعات مقاطعة البرتا وذلك لانه لايوجد لديهم ضرائب

موفق يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almmasy911
    عزيزي افضل حل بالنسبه لحالتك ... هو انك تاخذ دبلوم مدته سنه في احد الكليات التقميه الكنديه ... بيكون تكلفته تقريبا عشرة الاف دولار او اقل حسب الرسوم الدراسيه للبرنامج ... بالاضافه الى تكاليفك المعيشيه

بعد ماتتخرج من الدبلوم .. يحق لك انك تقدم على الهجره لانك درست بكندا .. بمجرد ماتتم الموافقه على الهجره ... تستطيع الدراسه بالجامعات الكنديه وبرسوم رمزية ... وعلاوة على ذلك تكون مؤهل للحصول على قرض تعليمي من البنوك الكنديه ...
    طبعا هذه العمليه تحتاج الى سنتين تقريبا وهو مجرد اقتراح قد يناسبك ....

أما اذا كان الاقتراح المعطى لايناسبك ... فاعتقد ان الرسوم الدراسيه للجامعات تكون اقل بجامعات مقاطعة البرتا وذلك لانه لايوجد لديهم ضرائب

موفق يارب
    مشكور اخوي على الرد

بس عندي استفسار صغير لو درست مثلا في جامعة ماك مستر بمصاريفه العاديه اول سنه

وتاني سنه قدمت على الهجره بينفع ولا لا ؟
    ولو بينفع بتكون مثلا في حدود كم
    ومعذره على الازاعج
    7 "
  4. اولا مافي ازعاج يالغالي .... الهجرة لها عدة انواع بكندا ... لكن الهجره التعليميه .. تكون مشروطه بانك تنهي برنامج تعليمي بالجامعه ... يعني ( دبلوم او بكالريوس او ماستر ) مش انك تنهي سنه واحده وتطالب بالهجره ... يجب عليك انهاء البرنامج بالكامل

فيه اقتراح اخر ... هو انك تدرس دبلوم هندسه وتطالب بالهجرة ... وبعد ذلك تحول الى الجامعه من اجل دراسة ماتبقى للحصول على بكالريوس

موفق يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saho
    مشكور اخوي على الرد

بس عندي استفسار صغير لو درست مثلا في جامعة ماك مستر بمصاريفه العاديه اول سنه

وتاني سنه قدمت على الهجره بينفع ولا لا ؟
    ولو بينفع بتكون مثلا في حدود كم
    ومعذره على الازاعج
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almmasy911
    اولا مافي ازعاج يالغالي .... الهجرة لها عدة انواع بكندا ... لكن الهجره التعليميه .. تكون مشروطه بانك تنهي برنامج تعليمي بالجامعه ... يعني ( دبلوم او بكالريوس او ماستر ) مش انك تنهي سنه واحده وتطالب بالهجره ... يجب عليك انهاء البرنامج بالكامل

فيه اقتراح اخر ... هو انك تدرس دبلوم هندسه وتطالب بالهجرة ... وبعد ذلك تحول الى الجامعه من اجل دراسة ماتبقى للحصول على بكالريوس

موفق يارب
    مثل ماذكر الاخ almmasy بامكانكك الالتحاق بكلية مجتمع لمدة سنتيين بعدها تحول الى جامعة لمدة سنتيين او 3 وتحصل على البكالريوس ، ورسومها تقريبا حوالي الا 10-13 الف دولار في النسة الدراسية حسب الكلية واقترج احد كليات اونتاريو .

ارخص جامعة لديها تخصص هندسة للطالب الاجنية هي جامعة Memorial رسومها حوالي 9 الاف دولار كندي في السنية الدراسية ، اما جامعة ماكماستر رسومها 29 الف دولار في السنة .

بشأن الهجرة لاتستطيع الحصول على اقامة دائمة اثناء الدراسة عليك اولا ان تتخرج من الجامعة او الكلية وبعدها تقدم على تصريح عمل مابعد التخرج ومدته 3 سنوات خلال هذه الفترة عليك ان تحصل على عمل بدوام كامل وتعمل لمدة عام على الاقل بعد ذلك بامكانك ان تقدم على الاقامة الدائمة واجراءات الهجرة حوالي 7-9 اشهر . يعني هذه الفكرة غير منطقية لذلك لاتعتمد عليها الا اذا عندك نية تكمل للماجستير . لكن كطالب اجنبي بامكانك ان تدرس بدوام جزئي قد يساعدك في تغطية بعض المصاريف بامكانك التقديم على تصرح العمل الخاص باطلاب الاجانب بعد 6 اشهر من الدراسة .
    7 "
  6. السلام عليكم
    من المرحلة التاسعة وتخصصي ادارة اعمال وناوي اكمل درجة الماستر في نفس التخصص ان شاء الله بعد ما اخلص برنامج اللغة...
    بس لمن شفت شروط القبول في الجامعات الكندية لقيت انو لازم يكون عندك خبرة عمل سنتين او ثلاث سنوات في مجال الادارة.
    انا توي متخرج من البكالوريوس وما عندي خبرة ابد.. مادري الشرط ذا ممكن يتجاوزو فيه ولا كيف؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.