الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أكثر ما يقلقني قبل الذهاب لكندا..

أكثر ما يقلقني قبل الذهاب لكندا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5867 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غندار
    غندار

مبتعث جديد New Member

غندار غير معرف

غندار , تخصصى طالب , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • طالب
    • غير معرف
    • بريدة, القصيم
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

April 2nd, 2008, 01:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    هناك سؤال دائما يحيرني قبل الذهاب لكندا ..
    وهو ما هو وضع النساء السعوديات في كندا من ناحية لبس الحجاب الاسلامي سواء قي معاهد الدراسه او في الشارع ؟؟ وهل هناك مضايقات؟؟
    وماهو وضع نسائنا في المطارات سواء الدوليه او داخل كندا؟؟

أرجو ان تكون الردود من واقع خبره وتجربه..

بالتوفيق للجميع
  2. السلام عليكم

اخوي غندار حلو انك سالت عن الشي ذا لانه اغلب الناس ينشغل باشياء اخرى وينسى الاهم

بس اخوي غندار اغلب الاخوان في الخارج وانا اقصد الدول الاوروبيه اغلبهم معهم اهلهم والحجاب ماشي معهم اوكي ما اقصد النقاب لاكن الحجاب اللي هو الراس والرقبه بس

بس انا شفت انه في واحد شاف وحده منقبه وعادي الوضع بس انا انصحك انك تستخير وتشوف الاحسن

الشي راجع لك الان بس انتبه اغلبهم حجاب وليس نقاب
    7 "
  3. هلا اخـتي بالنسبة للبلد اللي انا فيه فالاسلام يمثل عدد كبير ويعتبر من الثقافات الشهيرة هنا

المدينة ( فانكوفر ) تجد المسلم ( رجل - امرأة ) في كل شارع وكل سوق وقد يكون في كل باص ولله الحمد والمـنة

وضع النساء المسلمات يرتدين الحجاب الاسلامي ( يغطين شعورهن ) ولا يتمكيجن ولا يبدو عليهم اي عورة ,, ولباسهن متستر ومحتشم فلا يظهر من جسمها الا كفيها وقد ترتدي دسوس واقية للبرد أي لا يبان منها سوا وجهها .

وبالفعل اشكر ربي واحمده على هذا الالزات ,, فتجد الفرق واضحا وجليا بين المرأة المتحجبة المسلمه في لباسها وبين لباس النساء عامة ,, فلباس المسلمات واسـع ولا يبدي اي زينة .. غالبا يتم لبس ( تنورة وبلوزة عريضة ) او يتم لبس ( بنطلون وكوت طويل يصل الى الاقدام )

رعاك الله ووفقك ,, والصورة اللتي ذكرتا هي الغالب ,, ونجد غير ذلك ولكن ليس بالغالب .
    7 "
  4. السلام عليكم

طيب هناك سؤال جدا وجيه , هل هناك من يمنع نساءنا المسلمات من ارتداء النقاب - كما يسميه البعض- , يعني لو هي تريد النقاب , فهل ستواجه في يوم من الأيام من يطالبها بكشف وجهها على الأقل , أم أن هذا تصرف شخصي بحت وليس للأنظمة الغربية دخل فيه ؟؟؟

أتمنى أنه يكون سؤال لأهل الخبرة والتجربة في الصميم

والسلام عليكم
    7 "
  5. بالنـسبة للنقاب ,, فلنعلم اولا ان الاسـلام وسماحته يجوز كشف المرأة لوجهها وارتداء الحجاب الاسلامي

وذلك كما ورد في المذاهب الثلاث ,,

مذهب السعودية فهو استدلال من قوله تعالى ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) وفسره اصحاب المذهب الحنبلي بوجود تغطية الوجه ,,

والله اعلم ..

نعود للموضوع .. لم ارى قط امرأة ذات نقاب في فانكوفر ,, وبالتأكيد ستكون الاعين متجة لك حيثما كنت وستكون شاذ الى حد كبير ..

اعرف اثنان من الدارسين للماجستير في معهدي ,, واحد من حائل ,, والاخر من نجد ,, وقد رأيت زوجاتهنن كاشفات الوجه لابسات الحجاب الاسـلامي ,,

مع العلم ان ازواجهن قمة بالاخلاق والاحترام والدين القويم والنصح والارشاد ,, هم قمة ومفخر للإسـلام ..

لذلك انا بمشيئة الله اذا تزوجت واصطحبت امرأتي معي . سوف لن امانع من كونها تلبس الحجا الاسلامي فقـط ..

بارك الله فيكم وأسأل الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطل ويرزقنا اجتنابه .
    7 "
  6. انا سمعت من السعوديين اللي بكندا انه النقاب مرحب فيه هناك ولا توجد اي مشاكل بالنسبة له وهذا من ايجابيات كندا ولكن عندهم مشكلة بالنسبة للعباية السوداء والنقاب الاسود ماعدا ذلك لا يوجد مشكلة ان شاء الله
    وفي كندا يا اخوان كل ماتمسك الواحد بدينه قدروه اكثر عكس اوربا
    7 "
  7. قانونيا ما احد يطلب من المنقبات بكشف وجوههم
    وحتى في قانون جديد اثار ضجة في اوتاريو يسمح للكنديات المنقبات انهم يصوتون من غير ما يكشفون

لكن انا كم مره شفت ناس ينكتون على منقبات في اماكن عامة والنظرات لابد منها
    لكن في الجامعات مستحيل يكون فيه هناك اي شي الوضع طبيعي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غندار
    بسم الله الرحمن الرحيم

هناك سؤال دائما يحيرني قبل الذهاب لكندا ..
    وهو ما هو وضع النساء السعوديات في كندا من ناحية لبس الحجاب الاسلامي سواء قي معاهد الدراسه او في الشارع ؟؟ وهل هناك مضايقات؟؟
    وماهو وضع نسائنا في المطارات سواء الدوليه او داخل كندا؟؟

أرجو ان تكون الردود من واقع خبره وتجربه..

بالتوفيق للجميع
    ياغندار
    لا أقول لك إلا أرفع راسك إنت مسلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.