الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شارك برأيك المزايا والعيوب التي يجب مراعاتها في اختيار العائلة الكندية.

شارك برأيك المزايا والعيوب التي يجب مراعاتها في اختيار العائلة الكندية.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5868 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سائل التوفيق
    سائل التوفيق

مبتعث جديد New Member

سائل التوفيق غير معرف

سائل التوفيق , تخصصى طالب سابقاً , بجامعة جامعة الإمام محمد بن سعود
    • جامعة الإمام محمد بن سعود
    • طالب سابقاً
    • غير معرف
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

April 2nd, 2008, 06:09 PM

السلام عليكم ..

فأرجو من الإخوة جميعاً المشاركة بتجاربهم وآرائهم في الأمور التي يجب مراعاتها وملاحظتها عند اختيار العائلة التي يسكن معها والتي يرى أن وجودها في العائلة سيؤثر سلباً أو إيجابا في التعلم والاستقرار المعنوي ..خاصة للمبتدئين باللغة.

وشكراً للجميع,...
  2. والله انا مثلك بهالتساؤول بعدين شغلة الوجبات اليومية يعني انا الي اعرفه انهم ياكلون لحم خنزير او مشتقاته في معظم اكلهم يعني مادري والله هاذي كيف ابي احلها اذا رحت كندا وسكنت مع عائلة

انشالله الي راحو يفيدونا بعلوماتهم عن هاذا الجانب
    وبعدين شغلة الصلاة يعني لين يشوفوني اصلي عندهم بالبيت كيف رح يكون الوضع عايدي ولا تتغير معاملتهم لي ؟؟؟؟
    7 "
  3. أخي سائل التوفيق ،،

موضوع جميل حقيقة وأتمنى من يقية الأخوان يشاركونا رأيهم.

اما انا فا ما زلت في السعوديه يعني ما عندي خبره كبيره في الموضوع ، بس حبيت أشارك بحاجه بسيطه.

طبعا معروف اهم شي قبل ما تستأجر عند عائله توضح لها انك مسلم وما تاكل الخنزير او اي مشتقاته ، وكذلك الخمور بأنواعها لأنو سمعت غير انهم يطبخو بدهن الخنزير أحيانا يحطوا للطبخه (واين) خمره ، نكهه يعني الله يبعدنا .

وبرضو انا افضل يكون عدد أفراد العائله متوسط مو كبير مره ولا قليل مره عشان تقدر تحقق أكبر فائده منهم بالنسبه للغه . وما تطفش تعرف الوحده والغربه صعبه.

ويا ريت يكون عندهم أولاد كبار عشان تلعب معاهم سوني 3 خخخخخخخخخ تتسلى وتنمي لغتكم معاهم.

وحسب ما سمعت أنو صعب تحصل عائله كنديه (نيتف) أصيله، كلهم من أسيا متجنسيين فا اللهجه راح تكون مشكله شويا . وانت وحظك وعلى حسب المدينه برضو.

بالنسبه لي أنا احب الاستقلال يعني احب اسكن لحالي مع رووم ميت شريك بشقه ما احد يفرض علي قوانين ، لكن في فترة اللغه في البدايه اعتقد انو ضروري تسكن مع عائله عشان تدبر امورك وتطور لغتك شوي وبعدين لك حرية الاختيار : سكن جامعه ، شقه مشتركه مع رووم ميت، ....... الخ

هذا ببساطه ما يحضرني الآن واتمنى الاخوان يثرو الموضوع ،،،،،،،،
    7 "
  4. أخي ahmoody92
    بالنسبة لأكل الخنزير أكرمك الله فلا تخشى منها إذ ممكن تشرط الشي هذا على المعهد في البداية ولك أيضا تضع أي شروط تريدها مثلا بالأيكونوا يشربون المسكر بالبيت وألا يوجد لديهم كلب أكرمك الله وألا يكونوا مدخنين...الخ وبالنسب للصلاة الامر عادي جدا لي أصدقاء كنديين هنا بالسعودية ويقولون ان كندا بلد احترام لديانات الأخرى بل هذا سيزيد احترامهم لك بكونك رجل محافظ على دينك.
    لكن المشكلة ما هو الأفضل عند اختيار العائلة هل تكون عجوز لوحدها كما يفضل البعض وهل وجود الأطفال وطلاب آخرين معك جيد ونحوها
    هذه حقيقة لا بد بيانها من أهل الخبرة المجربين
    وشكرا للجميع
    7 "
  5. اخواني فيه فكرة وبعض المعاهد قامت توفرها مادري ايش رائيكم فيها

بعض المعاهد صارت توفر امكانية السكن مع عوائل مسلمة لاكن عيبها انه ممكن تكون العائلة ذات اصول هندية او باكستانية او عربية

لاكن فيه واحد حكى قصة في احد المنتديات وكان دا مبسوط من العائلة المسلمة ومتكيف معها شو رايكم
    7 "
  6. ايه و الله ابي اعرف وش هي المميزات و العيوب بالضبط لاني ابي ادور في مواقع السكن على الانترنت و لقيت حاجات كثيرة و احترت اختار وشو منهم !
    و ابي اعرف وش هي المتطلبات الي نقولها للعوائل عشان ياخذون حسابهم
    7 "
  7. ياشباب الي حبيت اقوله اليكم
    انو في اكثر العائلات الي تسكن معاها تعطيك لحم الخنزير ومشتقاته والحكول وما يضيفو بهارات في وجباتهم ولمن تسألهم في لحم خنزير لو لا يقولوا الك لا عشان يستفيدوا منك
    هذا الكلام من عند كذا اخ
    ونصحنوني اني في البدايه ما اسكن مع عائله اشوف الي سكن الجامعه وبعدين اشوف سكن مع عائله
    وفي كلتا الحالتين اني الغي الوجبات اليوميه

بالتوفيق
    7 "
  8. أنا الآن مع عائلة واحسب الأيام اللي باقية على فرقاهم
    من الأخير ما انصح أحد أنه يسكن مع عائلة ولو ما عندني اختبارات ها الأيام كان تكلمت بالتفصيل وإن كان ولا بد تعال أول شي واسكن أول في فترة عزابي ولا في سكن الجامعة ثم حدد العائلة اللي تبي
    ويمكن يجي أحد ويقول يمكن هذا حالة وحدة ماهية على كل حال فأقولك أنا كل ما سألت أحد من أخوياي في المعهد حتى الصنين اللي ماهم مسلمين ما تسمع الأ سب ولعن في العائلة واللي ضيق صدري زيادة أن المشايخ والعلماء افتوا بعدم جواز السكن مع العوائل غير المسلمة
    وقبل كل شي لا تنسى الأستخارة تراها مهمه جداً في ها الأمور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.