الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال لكل مبتعث بكندا والا يبغى بروح كندا ؟

سؤال لكل مبتعث بكندا والا يبغى بروح كندا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5865 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احمد شفلوت
    احمد شفلوت

مبتعث جديد New Member

احمد شفلوت المملكة المتحدة

احمد شفلوت , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى IT , بجامعة Edinburgh Napier
    • Edinburgh Napier
    • IT
    • ذكر
    • ابها, الممكلة
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

April 3rd, 2008, 09:49 PM

السلام عليكم

شباب انا سالت دكتور في الملحقية الكندية عن القبول وعلمته ان معدلي 3,15 من 5 وقالي
    ونصحني احول اي دولة ثانية مثل استراليا وقال انك اذا رحت هناك صعب عليك القبول في الجامعات القوية هناك واللي تطلب اقل شي 4 من 5 وانا فكرت اروح ولكن ابغى تعطوني
    خبر خاصة الشباب اللي الحين بكندا وشرايهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وثانيا/ وشرايكم بجامعة( ويسترن اونتاريوم) وكيف ترتيبها في الجامعات على مستوى كندا وعلى مستوى العالم ؟؟؟؟؟؟

تكفووووووووووووووووووووووووووووون ردوا خبر
  2. على قولت الاستاد القدير كاظم الساهر.........
    كثر الحديث عن التي اهواها......(قبولات الجامعه)

هادا يا سيد الناس عن نفسي طبعا لسى ماروحت انا لساني فلمملكه السعوديه
    معدلي طيب يعني يجي علاربعه وشويه بس متخوف زيك واكترمنك.... لانو رايح على قبول لغه فقط
    هناك راح ادبر نفسي....ان ماقدرت ححول طبعا لا يئس مع الحياه والعكس اصح...
    وبلتوفيق لك ولي وللجميع....امين
    7 "
  3. اخي الغالي احمد

انا بصراحه اقول روح في البدايه وادرس والله ييسر الامور بعدها

يعني ادرس اللغه وانت تدرس ايضا ابحث عن جامعه وعن قبول جامعه

واما بالنسبه للترتيب الجامعي على مستوى الدوله ومستوى الدول عموما فهذا يكون من معايير معينه مو من ناحيه قوه الجامعه

يمكن يبحثون في احد المحاور عن عدد الطلاب في الجامعه وانا اقول يمكن

وفيه اشياء كثير يعتمدون عليها لا تمت للتعليم بأي صله ولعل من أهما التصويت للجامعه

فهذا التصويت طبعا راح يزيد إذا كانوا طلاب الجامعه كثير

ولكن احب ان اقول لك اخوي الغالي ابحث عن اي جامعه معتمده من وزاره التعليم العالي اولا

وابحث عن الجامعات اللي تحس ان تخصصك فيها قوي حتى لو ما كانت الجامعه من الجامعات المعروفه

وفي الاخير ابحث عن الجامعه اللي يبتعثون لها الشركات الخاصه لان الشركات الخاصه لا تبحث عن اي جامعه ولا عن اي شهاده

وطبعا الكلام اللي في الاعلى كله يعبر عن وجهة نظري الشخصيه وانا اؤمن بها الا اذا تغيرت النظره في المستقبل

أتمنى لك التوفيق والله يعينك وييسر امورك

* ملاحظة : انا باقي في السعوديه وايضا طالب ماستر ولا عندي الا قبول معهد لغه

بالتوفيق

والسلام خير ختام فالسلام عليكم

رائد الغامدي
    7 "
  4. اخي الغالي احمد

انا بصراحه اقول روح في البدايه وادرس والله ييسر الامور بعدها

يعني ادرس اللغه وانت تدرس ايضا ابحث عن جامعه وعن قبول جامعه

واما بالنسبه للترتيب الجامعي على مستوى الدوله ومستوى الدول عموما فهذا يكون من معايير معينه مو من ناحيه قوه الجامعه

يمكن يبحثون في احد المحاور عن عدد الطلاب في الجامعه وانا اقول يمكن

وفيه اشياء كثير يعتمدون عليها لا تمت للتعليم بأي صله ولعل من أهما التصويت للجامعه

فهذا التصويت طبعا راح يزيد إذا كانوا طلاب الجامعه كثير

ولكن احب ان اقول لك اخوي الغالي ابحث عن اي جامعه معتمده من وزاره التعليم العالي اولا

وابحث عن الجامعات اللي تحس ان تخصصك فيها قوي حتى لو ما كانت الجامعه من الجامعات المعروفه

وفي الاخير ابحث عن الجامعه اللي يبتعثون لها الشركات الخاصه لان الشركات الخاصه لا تبحث عن اي جامعه ولا عن اي شهاده

وطبعا الكلام اللي في الاعلى كله يعبر عن وجهة نظري الشخصيه وانا اؤمن بها الا اذا تغيرت النظره في المستقبل

أتمنى لك التوفيق والله يعينك وييسر امورك

* ملاحظة : انا باقي في السعوديه وايضا طالب ماستر ولا عندي الا قبول معهد لغه

بالتوفيق

والسلام خير ختام فالسلام عليكم

رائد الغامدي
    7 "
  5. تقوله ياسيد الناس , أيش بقيت للرسول صلى الله عليه وسلم الله يهديك !
    آمين الله يصلحني ....

*ولكن احب ان اقول لك اخوي الغالي ابحث عن اي جامعه معتمده من وزاره التعليم العالي اولا
    *وابحث عن الجامعات اللي تحس ان تخصصك فيها قوي حتى لو ما كانت الجامعه من الجامعات المعروفه
    *وفي الاخير ابحث عن الجامعه اللي يبتعثون لها الشركات الخاصه لان الشركات الخاصه لا تبحث عن اي جامعه ولا عن اي شهاده

نسخه من كلام الاستاد رائد وهادا هوا الكلام الصح لاتدور على اخس جامعه ولا احسن جامعه دور علجامعه يلي فيها تخصصك ضبط وبعدين دور علامور التانيه.....

توكل على الله والملحقيه متعاقده من مكاتب لتحصيل القبول لدى الجامعات الكندية ولو كان ما فيه امل للقبول كان اختصروها على انفسهم وحولوا جميع الطلاب لدوله ثانيه بس يحاولون يقللون عدد الطلاب
    كلام قوي و....واتمنى يكون صح....مشكور ويعطيك العافيه على التشجيع
    7 "
  6. ياأحباب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,,
    يوم الأربعاء كنت مع وكيل التطوير في كلية الإدارة والأقتصاد وهو من أفضل وأعظم ممن تعلمت على يديه واعتبره أخي قبل أن يكون معلمي
    كنت اشتكي للدكتور من صعوبات القبولات في الجامعات الكندية
    وقلت له ماحدث بيني وبين الدكتور يحيى الخزرج حينما قال لي لاتقبل في تخصص mba إلا في جامعة واحدة وهي تومبسون لأن معدلي أقل من 3.5
    وكنت أقول للدكتور العزيزالجامعة عمرها سنتين وليست بالقوية
    قال لي بالحرف الواحد والماذا تريد ان تدرس في الجامعات القوية هي نفس الشهادة من(كندا)
    وقال لي نصيحة أول جامعة تقدم عليها هذه الجامعة (تومبسون)
    لأن الشهادة وحدة حينما تأتي من الخارج (دولة كندا)
    والدكتور العزيز ممن درسو في أمريكا وقال لي في حالة التقديم على الوظائف أو ممن قابلتهم لم يسألو عن الجامعة التي درست بها لأنها تكفي إنها من امريكا
    وكندا في التعليم تعتبر نسخة من امريكا
    ونصحني أن أحرص على تعلم اللغة الإنجليزية وأخذ دورات في الجيمات بعد فترة من اللغة وقال ليس المعدل هو الأساس في القبولات بقدر ما تحصل عليه في درجات التوفل والجيمات وهي التي تعطيك الأولوية في القبولات بشكل كبير
    وقال أنا ممن معدلاتهم كانت 50%
    لكن كنت حريص على التوفل والجيمات وحصلت على درجات عالية
    وقال أعرض نفسك على الجامعات ولاتكتفي بإحتبارات التوفل والجيمات وقلهم جربوني ولو حتى في مادة واحدة ( هم يحبون من يصنع لنفسه التحدي)

هذا ماكان لدي وتقبلو تحياتي

أخوكم بايسن كلك حركات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.