الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب المقبلين على الدراسه في بريتش كولمبيا + اونتاريو .. تفضلو باستفساراتكم

الطلاب المقبلين على الدراسه في بريتش كولمبيا + اونتاريو .. تفضلو باستفساراتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ياليت القى جواب لسؤالي

محدثك يا أخي بكل اختصار متحدث جيد باللغة الانجليزية و في آخر سنوات المرحلة الثانوية في مدرسة عالمية في الرياض
    و حاليا جالس ابحث باغلب الخيارات المتاحة لي من ناحية الابتعاث و وعندي كم استفسار عن كندا

على عكس غالبية الطلاب المبتعثين فانا متقن للغة و لا حاجة اني اجلس سنة او نصف سنة في معهد, بل ودي اقدم على الجامعات بالشهرين هذي و أبدأ دراسة الهندسة مباشرة من سبتمبر 2015
    و نقطة ثانية اني ودي ادرس باقوى جامعات كندا مثل University of Toronto و University of British Columbia و مثل ما ذكرت من بداية السنة الدراسية الجاية
    فالسؤال هو

وش بالضبط اللي أحتاجه حتى التحق باحد هذي الجامعات, هل تكفي نسبة ثانوي ممتازة (97%) و درجة توفل او ايلتس جيدة لضمان التسجيل فيها ام هناك متطلبات اخرى ؟

ايضا وش الطريقة للاتحاق بالبعثة في مثل ظروفي قبل الذهاب الى كندا, لو جاني مثلا قبول من الجامعة للدراسة من سبتمبر 2015 هل تتكفل الدولة بكافة مصاريف البعثة من الصفر, و الا الحل الوحيد بطريقي اني التحق بالبعثة بعد ما اجلس هناك بكندا كم شهر ؟
    مشكورين مقدما (:
    7 "
  2. انا لغتي كانت شبه متقنه من اول ماجيت ومع ذلك انصح بفتره اللغه عشان تتعود على الغربه والمجتمع بدل ماتجي حياه جديده وزحمه دراسه

بالنسبه للجامعات كل الي تطلبه الثنويه واختبار اللغه بس تاكد ان التسجيل لهم مازال مفتوح اذا تبي لسنه الجايه لان فيdeadline

البعثه عندك لها خيارين تقدم على برنامج الابتعاث بعد التخرج وبيطول لين ماتطلع نتايجه او تقدم تصريح دراسه على حسابك وتحتاج تحضر ملتقى فقدم عليه بدري وبعدها تسافر. واذا عندك قبول جامعه نهائي مفروض يجيك اسرع من غيرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    انا لغتي كانت شبه متقنه من اول ماجيت ومع ذلك انصح بفتره اللغه عشان تتعود على الغربه والمجتمع بدل ماتجي حياه جديده وزحمه دراسه

بالنسبه للجامعات كل الي تطلبه الثنويه واختبار اللغه بس تاكد ان التسجيل لهم مازال مفتوح اذا تبي لسنه الجايه لان فيdeadline

البعثه عندك لها خيارين تقدم على برنامج الابتعاث بعد التخرج وبيطول لين ماتطلع نتايجه او تقدم تصريح دراسه على حسابك وتحتاج تحضر ملتقى فقدم عليه بدري وبعدها تسافر. واذا عندك قبول جامعه نهائي مفروض يجيك اسرع من غيرك
    جزاك الله خير على ردك اخوي
    هو فعلا فترة اللغة تبي تساعد كثير لكن تعرف الواحد يسابق الوقت، لي سنتين في بيريطانيا وقت المتوسط والثانوية كانت في مدرسة عالمية(( كل المواد باستثناء الاسلاميات شرحها انجليزي ))
    عاد شي جميل الصراحة اذا اقدر ادرس باكلوريوس بجامعة British Columbia بالمتطلبين هذي فقط، شاهدة ثانوية واختبار توفل او ايلتس

يعني من كلامك اخوي افضل سيناريو هو
    1- اختبر توفل او ايلتس باسرع وقت حتى اقدم على الجامعات قبل الdeadline
    2- اذا صدر قبول باذن الله احضر لي تصريح دراسة على حسابي واحضر الملتقى في الرياض و بعدها اتوكل على الله واروح لكندا
    3- اقدم على الحاق بالبعثه وانا في كندا وكلها وقت ان شاء الله و التحق بالبعثه

فيه اي شي اخطأت فيه؟
    وسؤال عابر
    المتلقى هذا وش سالفته بالضبط و كم مرة يقام في السنة؟
    7 "
  4. قدم على الجامعه اول قبل الديدلاين لان التسجيل فيه له ديد لاين واحد وبعده بكذا شهر في ديدلاين حق تسليم الاوراق و وهذا الي بوقته لازم تسلمهم نتيجه الاختبار و وترسل اوراقك كلها
    بس بدايه التقديم ينفتح بس اونلاين وهذا مطلوب تقدم عليه باقرب وقت

الملتقى شي جديد فرضته الوزاره من قبل سنه ماعندي معلومات كفايه عنه بس قسم الطلاب الدارسين على حسابهم فيه
    اعتقد كل اربع شهور في واحد وتسجل له اون لاين بس ماني متاكده بس بالاقسام الثانيه بتلاقي معلومات عنه واوقاته بالزبط متى
    وبالتوفيق
    وان كنت لسه انصح تجي وتتعود على الحياه قبل انا ضد مقوله تسابق الوقت ماعمرك هتسبقه وبرايي افضل تاخذ خطوات بطيئه وناجحه ونفسيتك مرتاحه من انك تضغط حالك ماراح يفرق اذا تخرجت سنه متقدم او متاخر مردك هتتخرج وبس تشتغل ماراح تفرق معك متى تخرجت

و عفكره جامعه برتش كولمبيا فاتحين فيها كليه لطلاب الاجانب وجالسين يستقطبوا طلاب سعوديين
    فكرتها نفس سنه اولى الي بجامعه تدرسها بمبنى منفصل مركزين فيه على الطلاب اكثر ويساعدوهم يندمجوا بالبلد والقوانين وبس تخلص هالسنه تنقل سنه ثانيه مع باقي الطلاب بالجامعه
    فهاي برضو خيار حلو لو كنت هتبدي دراسه عطول ان هيكون في ناس توجهك باستمرار باول سنه
    7 "
6 من 6 صفحة 6 من 6 ... 56
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.