الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطلاب المقبلين على الدراسه في بريتش كولمبيا + اونتاريو .. تفضلو باستفساراتكم

الطلاب المقبلين على الدراسه في بريتش كولمبيا + اونتاريو .. تفضلو باستفساراتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3632 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية احلاهم & يسواهم
    احلاهم & يسواهم

مبتعث مميز Characteristical Member

احلاهم & يسواهم كندا

احلاهم & يسواهم , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسه كهربائيه , بجامعة Carleton U
    • Carleton U
    • هندسه كهربائيه
    • ذكر
    • Ottawa, ON
    • كندا
    • Aug 2008
    المزيدl

May 17th, 2014, 01:15 PM

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من باب قوله تعالى : وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ {البقرة:195}.

احب ان اطرح نتاج تجربتي الطويله في هذه الدوله لجميع المقبلين على الدراسه هنا ولكل من لديه استفسار واانا بالخدمه

المنتدى هذا كان له فضل كبير في تسهيل اموري عند بدايه ابتعاثي عام 2010 والان وانا مقبل على مشروع التخرج من مرحله البكالوريس ( هندسه كهربائيه ) كنت اتذكر بعض المواقف الصعبه عند بدايه دراستي مع احد الاحبه وتذكرت هذا الصرح الذي ادين له بالكثير. وقررت اضافه هذا الموضوع علي ان اساعد احدهم والقى من دعوه لي كل ما تذكرني

اسعد بالاجابه على ما استطيع ولكن مقدما اعتذر ان تاخرت على الاجابه لبعض مشاغل الدراسه
    كذلك اعتذر عن الاجابه عن اسئله الفيزا المصدره من السعوديه لاني اخر مره جددت الفيزا من السعوديه كان قبل 4 سنوات

دمتم بخير
  2. اخوي كيف طبيعة الدراسه في كولمبيا ؟
    يعني هل المدينه تساعد ب الدراسه و اجواها كيف
    و المعيشه ؟

و اذا عندك خلفيه عن اي تخصص يضمن الرياضه ب الجامعه
    يا ليت تعطيني نبذه عنه
    مثل تخصص التدريب الرياضي او الطب الرياضي

و اكون شاكره لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .samo
    اخوي كيف طبيعة الدراسه في كولمبيا ؟
    يعني هل المدينه تساعد ب الدراسه و اجواها كيف
    و المعيشه ؟

و اذا عندك خلفيه عن اي تخصص يضمن الرياضه ب الجامعه
    يا ليت تعطيني نبذه عنه
    مثل تخصص التدريب الرياضي او الطب الرياضي

و اكون شاكره لك

ولايه بريتش كولمبيا تعتبر خيار جيد للدراسه. بدأت فيها شخصيا دراستي لمرحله اللغه في مدينه فيكتوريا ( ايامها كنا 8 سعوديين بس هناك ) تتميز بريتش كولمبيا بشتائها المعتدل
    ابرد شي ممكن تصل له البروده ما يتجاوز -5 بينما في مدينه اوتاوا السنه هذا وصلنا -38 !

فيكتوريا خيار جميل جدا
    جزيره في وسط المحيط اجوائها معتدله ومدينه جدا هادئه ومن اجمل مدن كندا ... وانصح فيها للدراسه يوجد فيها جامعة فيكتوريا UVIC وكليه كوموسن

فانكوفر احد اشهر مدن الولايه مدينه كبيره وجميله مليئه بالجامعات اشهرها UBC و سايمون فريز SFU في جامعات اخرى وكليات متعدده في فانكوفر
    برنس جورج كاملوبس مدن صغيره في بريتش كولمبيا وجيده ايضا للدراسه

بالنسبه لتخصصك والله ما قابلت احد بنفس التخصص في ال4 سنوات الماضيه سواء سعودي او افرنجي : )

بالتوفيق
    7 "
  4. جزاك الله خير اخي على المساعدة ....

لدي استفسار ياغالي : انا خريج بكالوريوس لغة انجليزية . معدلي 3 من 5

ابغا قبول مشروط ماجستير تخصص (قانون أو هندسة علوم حاسب آلي أو سياحة وفندقة أو محاسبة) والسبب هذي الأقسام لأني افكر انضم للبعثة .

وسمعت ان تخصص لغة انجليزية ماجستير غير مدعوم من البعثة بمعنى لا يقبلون انضمامهم للبعثة ،، هل هذا صحيح ؟

المطلوب قبول مشروط بمعنى ادرس في معهد الجامعة وبعد الحصول على الدرجة المطلوبة في اللغة اكمل ماجستير في الجامعة في احد التخصصات بالأعلى .

ماهي الخطوات المطلوبة وكيف ومن وين ممكن أبدأ ؟

وشكرا مقدماً ،،
    7 "
  5. السلام عليكم

انا ابا اكمل ماستر ان شالله تخصص medical biotechnology or molecular genetics- biology وان الله اراد حقدم عالبعثة السنة دي

ولازم كندا بسبب انه المرافق انقبل بكندا ماشالله للجامعة وما حقدر اغير لامريكا. يعنيي اورردي هو هناك

والايلتس الى الان ٥.٥ ان شالله ححاول اجيب اعلى

سؤالي ايش هي فرص اني الاقي جامعات بكندا تدي قبول مشروط للماستر ؟ واني انقبل للماستر اساسا
    وايش هو البرنامج اللي معترف به ويؤهلني لتكملة الدكتوراه بإذن الله .

وايش المصطلحات اللي حلاقيها بمعلومات التخصص توضح نوع البرنامج المطلوب
    Research . Thesis . Non these . Courses thesis-based . Course-based
    يا ريت توضحولي كل مصطلح يؤهلني لأيش بالزبط .

لقيت جامعة تقدم ماستر تقنية حيوية طبية ولكن نظام كورسات بدون بحث ، ١٦ شهر . ايش وضع الماستر دا. وهل يؤهلني للدكتوراه ؟

اشكركم مقدماً
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أول شي حابه أشكرك على هالموضوع الرائع والقيم وعلى مساعدتك للآخرين وأشكر الآخرين بعد على التعاون اللي أشوفه بينهم في أقسام المنتدى
    أخي الكريم أنا طالبة في جامعة الملك عبدالعزيز أتخرج ان شاء الله عالصيف تخصصي ادارة موارد بشرية بصرحة قرأت عن جامعة بريتش كولومبيا وعن جامعة ألبرتا وبصراحة أنا ودي أدرس شي امتداد لتخصصي لأني حابه أطلع ابتعاث عن طريق برنامج خادم الحرمين والحمدلله تتوافر فيني شروط الابتعاث المشكله اللي اواجهها حاليا اني ما اعرف لمواقع الجامعتين ولا أعرف اطلع اذا عندهم تخصصات تكون امتداد لتخصصي او لا ولا أعرف وش شروط قبولهم طبعا انا أبحث عن قبول مشروط ولا ادري تنصحني ادرس اللغه بالمعاهد الأكاديمية لنفس الجامعه ؟ او عادي لو درست بأي معهد ثاني ؟؟؟
    أرجو منك مساعدتي لأني خلفيتي عن الابتعاث جدا ضعيفه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ستيودينت
    جزاك الله خير اخي على المساعدة ....

لدي استفسار ياغالي : انا خريج بكالوريوس لغة انجليزية . معدلي 3 من 5

ابغا قبول مشروط ماجستير تخصص (قانون أو هندسة علوم حاسب آلي أو سياحة وفندقة أو محاسبة) والسبب هذي الأقسام لأني افكر انضم للبعثة .

وسمعت ان تخصص لغة انجليزية ماجستير غير مدعوم من البعثة بمعنى لا يقبلون انضمامهم للبعثة ،، هل هذا صحيح ؟

المطلوب قبول مشروط بمعنى ادرس في معهد الجامعة وبعد الحصول على الدرجة المطلوبة في اللغة اكمل ماجستير في الجامعة في احد التخصصات بالأعلى .

ماهي الخطوات المطلوبة وكيف ومن وين ممكن أبدأ ؟

وشكرا مقدماً ،،
    هلا اخوي
    اتمنى لك التوفيق اولا
    ثانيا بخصوص الاقسام المصرح بها لابد ان تتاكد من موقع التعليم العالي وشروط برنامج الابتعاث
    اذا جبت ورقه انك درست بالانجليزي ممكن انك تعفى عن شرط اللغه
    او بامكانك الدراسه في معهد خاص بالجامعه التي تحصل قبول منها والتحويل لمرحله الدراسه بس هذا شوي صعب لانه كطالب ماجستير لازم تمر بمرحله مفاضله بينك وبين الطلاب المتقدمين
    اشوف احسن تدرس بمعهد لغه وتشتغل ع نفسك بالايلتس والتوفل وبناء ع درجتك قدم ع الجامعه اللي تقبل بدرجتك

بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed Alqarni
    الله يجزآك خير ع هذا الموضوع

ωαι℮℮d
    ومن يقول يااارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayhaa_awliyaa
    السلام عليكم

انا ابا اكمل ماستر ان شالله تخصص medical biotechnology or molecular genetics- biology وان الله اراد حقدم عالبعثة السنة دي

ولازم كندا بسبب انه المرافق انقبل بكندا ماشالله للجامعة وما حقدر اغير لامريكا. يعنيي اورردي هو هناك

والايلتس الى الان ٥.٥ ان شالله ححاول اجيب اعلى

سؤالي ايش هي فرص اني الاقي جامعات بكندا تدي قبول مشروط للماستر ؟ واني انقبل للماستر اساسا
    وايش هو البرنامج اللي معترف به ويؤهلني لتكملة الدكتوراه بإذن الله .

وايش المصطلحات اللي حلاقيها بمعلومات التخصص توضح نوع البرنامج المطلوب
    Research . Thesis . Non these . Courses thesis-based . Course-based
    يا ريت توضحولي كل مصطلح يؤهلني لأيش بالزبط .

لقيت جامعة تقدم ماستر تقنية حيوية طبية ولكن نظام كورسات بدون بحث ، ١٦ شهر . ايش وضع الماستر دا. وهل يؤهلني للدكتوراه ؟

اشكركم مقدماً
    اتمنى لك النوفيق

اسف لا استطيع الاجابه على اسئلتك بس زي ما قلت للاخ اللي فوق الافضل انك تحصل على درجه 6 ع الاقل ايلتس عشان تقدم ع الجامعه اللي تبيها
    قبول مشروط ماستر في جامعات قليله وضعيفه
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة دائما
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أول شي حابه أشكرك على هالموضوع الرائع والقيم وعلى مساعدتك للآخرين وأشكر الآخرين بعد على التعاون اللي أشوفه بينهم في أقسام المنتدى
    أخي الكريم أنا طالبة في جامعة الملك عبدالعزيز أتخرج ان شاء الله عالصيف تخصصي ادارة موارد بشرية بصرحة قرأت عن جامعة بريتش كولومبيا وعن جامعة ألبرتا وبصراحة أنا ودي أدرس شي امتداد لتخصصي لأني حابه أطلع ابتعاث عن طريق برنامج خادم الحرمين والحمدلله تتوافر فيني شروط الابتعاث المشكله اللي اواجهها حاليا اني ما اعرف لمواقع الجامعتين ولا أعرف اطلع اذا عندهم تخصصات تكون امتداد لتخصصي او لا ولا أعرف وش شروط قبولهم طبعا انا أبحث عن قبول مشروط ولا ادري تنصحني ادرس اللغه بالمعاهد الأكاديمية لنفس الجامعه ؟ او عادي لو درست بأي معهد ثاني ؟؟؟
    أرجو منك مساعدتي لأني خلفيتي عن الابتعاث جدا ضعيفه
    طبعا للماجستير الوزاره ترسلك بقبول اللغه وطوال دراستك المفروض انك تشتغلي ع قبول الجامعه

جامعه UBC من اقوى الجامعات الكندي وجدا مرموقه كذلك المعهد الخاص فيها جيد على ما اذكر
    بامكانك الدراسه في اي معهد تجيدنه قوي وخلال الدراسه حاولي تختبري ايلتس قد ما تقدري الين تجيبي درجه تاهلك للقبول الجامعي

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.